الأولىنجوم الجزائر

تألق شعيبي يصنع الحدث في أوروبا

صنع الموهبة الجزائرية فارس شعيبي لاعب تولوز الحدث خلال النسخة الحالية من الدوري الفرنسي، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين. وفي موسمه الأول ضمن الدوري الفرنسي، أسهم المهاجم الواعد في 6 أهداف ما بين صناعة وتسجيل من جملة 9 مباريات خاضها مع تولوز في ” الليغ 1″.

وقاد اللاعب صاحب الـ19 عاما فريق الجنوب الفرنسي للفوز بالمواجهة أمام أنجي بنتيجة 3-2، ضمن الجولة 11 من الدوري الفرنسي، عبر صناعته لهدفين.

التألق اللافت لفارس شعيبي

هذا التألق اللافت لفارس شعيبي جعله يتصدر نتائج محرك البحث في موقع “ترانسفير ماركت” في فرنسا متقدما على النرويجي إيرلينغ هالاند هداف مانشستر سيتي وأيضا الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، وفقا لما أورده موقع “lesviolets”. هذا الظهور اللافت للموهبة الجزائرية جعل قيمته السوقية ترتفع لمبلغ 800 ألف يورو في بورصة الموقع الألماني المتخصص في أخبار الانتقالات، بعد أن كانت تبلغ 50 ألف يورو في بداية الموسم الحالي.

ودخل شعيبي حسابات عدة أندية فرنسية وأوروبية التي كلفت كشافيها بمتابعته تمهيدا للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية. وتجدر الإشارة إلى فارس شعيبي دخل حسابات منتخب الجزائر، حيث يسعى الاتحاد الجزائري لكرة القدم بإقناعه بتمثيل “محاربي الصحراء” انطلاقا من فترة التوقف الدولي المقبلة.

بلماضي باشر تحركاته لضمه للمنتخب

باشر جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، تحركاته الرسمية لضمان خدمات نجم جديد يدعم به تشكيلة محاربي الصحراء في الارتباطات المقبلة. ويتعلق الأمر بفارس شعيبي لاعب فريق تولوز صاحب الـ19 عاما، والذي دشن بداية موسم لافتة للأنظار مع فريقه، حيث تمكن من المساهمة في 6 أهداف في 9 مباريات شارك فيها منذ انطلاق الدوري الفرنسي.

وأكدت مصادر صحفية أن جمال بلماضي باشر تحركاته بخصوص فارس شعيبي، حيث قام بخطوة أولى تتمثل في متابعة مبارياته في الدوري الفرنسي، مع تخصيص الوقت اللازم للوقوف على إمكانياته. ويفضل جمال بلماضي التريث قليلا، قبل اتخاذ الخطوة التالية التي سيقوم بها مع شعيبي، بغية التأكد من امتلاكه المؤهلات اللازمة للحصول على مكانة مع محاربي الصحراء. ويرتقب أن يتوجه الرجل الأول في منتخب الجزائر إلى فرنسا، لملاقاة اللاعب ومحيطه من أجل ضمان التحاقه مستقبلا بمحاربي الصحراء، وإعطاء ظهره لفرنسا التي أصبحت هي الأخرى تتابعه باهتمام.

وكانت صحيفة “ليكيب” الفرنسية قد كشفت الأسبوع الماضي أن شعيبي يمكن أن ينال دعوة لتمثيل منتخب فرنسا لأقل من 23 سنة أو أقل من 20 سنة، نظرا لكل ما قدمه في الفترة الأخيرة.

وستكون الجزائر أمام حتمية التحرك بسرعة، باعتبار أن أسهم شعيبي ترتفع بشكل جنوني من جولة إلى أخرى، مما قد يدفعه للالتحاق بشبان الديكة، رغم أنه وافق سابقا على تلبية دعوة منتخب الجزائر للشبان، عندما كان ينشط مع رديف تولوز.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P