تحقيقات وروبورتاجات

تحضيرا للمشاركة في مونديال ألمانيا واليونان … المنتخب الوطني لكرة اليد في تربص تحضيري بوهران

يجري المنتخب الوطني لكرة اليد لفئة أقل من 21 سنة رجال تربصا تحضيريا بوهران وهذا لغاية نهاية الأسبوع. يدخل هذا التربص في إطار تحضيرات المنتخب الوطني للمشاركة في البطولة العالمية المزمع إقامتها في ألمانيا واليونان خلال الفترة الممتدة ما بين 20 جوان إلى 02 جويلية 2023. تحسبا لهذا التربص، استدعى الناخب الوطني، عبد الرحمان حاج حمدري 17 لاعبا ينشطون جميعا في البطولة الوطنية، من بينهم ستة عناصر من نادي الأبيار. وتأهل السباعي الجزائري إلى مونديال فئة أقل من 21 سنة، بفضل المرتبة الثانية التي احتلها في بطولة إفريقيا 2022 للفئة التي جرت نهاية شهر أوت الفارط برواندا، بعد خسارته في النهائي أمام منتخب مصر بنتيجة (15-35). وكان المنتخب الجزائري قد أنهى مشواره في دور المجموعات في المرتبة الثانية عن المجموعة الثانية مسجلا فوزين أمام الكونغو (31-30) وليبيا (38-23) مقابل هزيمة واحدة أمام مصر (27-39). وفي أول مواجهة له خلال هذا التربص المقام بوهران، واجه المنتخب الجزائري فريق الساورة نهاية الأسبوع الماضي بقاعه العقيد لطفي، خلال دورة وطنية نظمها نادي أفاق مواهب وهران. عرفت هذه المباراة خسارة المنتخب الوطني بنتيجة 26-29.

لشخب فاروق (مدرب حراس المرمى):” أتمنى أن تعود كرة اليد الجزائرية لسابق عهدها”

لشخب فاروق
لشخب فاروق

 ” نحن اليوم متواجدون في وهران من أجل إجراء تربص المنتخب الوطني تحضيرا للمشاركة في البطولة العالمية المزعم إجرائها باليونان وألمانيا. الحمد لله، فلقد تأهلنا بجدارة واستحقاق لهذا الموعد بعد النتائج المحصلة في البطولة الإفريقية التي أقيمت بروندا شهر أوت الماضي. الدورة كانت ناجحة بالنسبة لنا، أين بلغنا المباراة النهائية أمام المنتخب المصري. هذا أول تربص لنا سيقام هنا في وهران تحضيرا لبطولة العالم. بما أنني مدرب حراس المرمى، سأتكلم على الحراس. الحمد لله فلقد قمنا بضم حارسين من البليدة ومن ميلة. كما تم استدعاء حارسنا ضمن صفوف المنتخب الأول. كما تعلمون، بعد انتهاء فترة تسيير الديركتوار لشؤون الاتحادية، تم انتخاب كريمة بوطالب كرئيسة جديدة للإتحادية الجزائرية لكرة اليد. نتمنى إن شاء الله أن يتم التركيز على التكوين القاعدي ويكون هناك مشروع جاد من أجل إعادة كرة اليد الجزائرية لسابق عهدها. فالجزائر لديها سبع ألقاب إفريقية في رياضة كرة اليد. أريد أن أوجه رسالة مفادها ضرورة التركيز على التكوين القاعدي من أجل تطوير المستوى. كما أتمنى أن تهتم السلطات برياضة كرة اليد وتقدم الدعم اللازم لها. أتمنى أن تعود كرة اليد مثلما كانت عليه في السابق، وشكرا لكم على هذه التغطية.”

بلشهب علي (مساعد مدرب المنتخب الوطني):“يجب وضع اليد في اليد والعمل من أجل مصلحة كرة اليد الجزائرية”

بلشهب علي
بلشهب علي

 “السلام عليكم. مثلما تعلمون، فلقد تمكنا خلال بطولة إفريقيا الماضية التي أُقيمت في رواندا تحقيق نتيجة إيجابية واحتلال المرتبة الثانية وراء المنتخب المصري. المهم هو أننا تمكنا من التأهل للمونديال المقبل الذي سيقام بألمانيا واليونان. فهذه النتيجة جاءت بعد عمل كبير، وليكن في علمكم أن اللاعبين الحاليين للمنتخب الوطني لأقل من 21 سنة كانوا ضمن منتخب أقل من 19 سنة، أين سطرنا برنامج عمل طويل المدى معهم. لقد باشرنا اليوم تربص تحضيري بوهران. سنسعى جاهدين من أجل المواصلة على هذا المنوال والتحضير بجدية كبيرة تحسبا للمونديال. هناك احتمالية أن تشارك هذه الفئة العمرية للمنتخب الوطني في بطولة القسم الممتاز. ومن هذا المنبر، أوجه رسالة للأندية من أجل الاهتمام بالفئات الشبانية وتكوين لاعبين في المستوى. كما أتمنى أن نضع جميعا اليد في اليد وأن نعمل من أجل مصلحة كرة اليد الجزائرية. أعتقد بأن رئيسة الاتحادية قدمت مشروع كبير وطموح للنهوض بكرة اليد الجزائرية. وبما أننا في وهران، سأتكلم على كرة اليد الوهرانية والتي أنجبت العديد من الأسماء الكبيرة في عالم كرة اليد. حاليا هناك العديد منن الفرق من وهران تنشط في بطولة القسم الممتاز. كما أن كرة اليد الوهرانية حققت في السباق إنجازات كبيرة لا سيما مع المولودية.”

حوية أمجد (لاعب المنتخب الوطني):“أتمنى من الاتحادية توفير الإمكانيات لمشاركة مشرفة في المونديال”

حوية أمجد
حوية أمجد

 “هذا هو أول تربص لنا بعد المشاركة في البطولة الإفريقية، والتي كانت تعتبر ناجحة على طول الخط. أعتقد بأننا سنلعب هذا الموسم في بطولة القسم الممتاز وهو ما سيسح لنا بالتحضير الجيد تحسبا للمشاركة في بطولة العالم المقبل. أتمنى من الاتحادية أن توفر لنا كل الإمكانيات لتحقيق مشاركة كمشرفة في المونديال.”

جولاح شعيب (حارس مرمى المنتخب الوطني):“بمثل هذه التربصات يمكننا تحقيق نتيجة مشرفة في المونديال”

جولاح شعيب
جولاح شعيب

 ” السلام عليكم، معكم جولاح شعيب حارس مرمى في فريق الأبيار و كذا في المنتخب الوطني لفئة أقل من 21 سنة. مثلما تعلمون، فلقد شاركنا في البطولة الإفريقية الماضية برواندا، أين كانت هذه المنافسة جد مفيدة بالنسبة لنا. على الرغم من خسارتنا في المباراة النهائية، إلا أننا تمكنا من تحقيق الأهم وهو التأهل للمونديال. حاليا، نحن بصدد إجراء تربص تحضيري بوهران، وهو التربص الذي يكتسي أهمية كبيرة بالنسبة لنا تحسبا للمشاركة في المونديال المقبل الذي سيقام بألمانيا واليونان. يجب التحضير الجيد لمثل هذه المنافسات. فبمثل هذه التربصات يمكننا تحقيق نتيجة مشرفة في المونديال.”

تغطية: وداد هاشم /إعداد: محمد عمر

تصوير: مكالي كريم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P