الأولىالرابطة الثانيةالمحلي

الجولة 13 من بطولة القسم الثاني  “مواجهة جمعية وهران و شبيبة تيارت” لازمو هدفها البقاء على العرش، والزرقا في بوعقل غي ما تطمعش

ستكون الأنظار اليوم موجهة إلى ملعب الحبيب بوعقل بداية من الساعة الثالثة زوالا لمتابعة قمة الجولة الـ13 من عمر القسم الثاني هواة عن مجموعته الغربية، حيث ستستقبل جمعية وهران صاحبة ريادة الترتيب فريق شبيبة تيارت العائد بقوة خلال الجولات الأخيرة، وسيدخل أشبال المدرب الحاج مرين المواجهة بمعنويات في السحاب و هم الذين عادوا الأسبوع الماضي بانتصار ثمين للغاية خارج القواعد على حساب شباب واد ارهيو بثنائية، ما يضع الجمعاوة في رواق جيد للغاية لمواصلة المشوار الناجح، وتجاوز عقبة الزرقا في اختبار صعب للغاية لكنه مهم للحفاظ على المرتبة الأولى، خاصة في ظل حالة الترقب  الملاحقة التي يفرضها كل من مستقبل واد سلي و شباب عين تموشنت.

التعثر قد يضع الصدارة في خطر

وما يجب على كتيبة المدرب الحاج مرين أخذه بعين الاعتبار هو أن الفوز ضروري و لا نقاش فيه داخل أسوار ملعب الحبيب بوعقل، فالصدارة قد توضع في خطر إذا ما خسر أبناء المدينة الجديدة بعض النقاط، في مقابل انتصار مستقبل واد سلي، وهو ما قد يعني العودة للشراكة في المرتبة الأولى أو حتى فقدان الصدارة، وهو السيناريو الأسوأ الذي يمكن أن يحدث لرفقاء القائد عواد محمد الأمين، إن استهانوا أو لم يقدموا ما هو مطلوب منهم فوق أرضية الميدان.

الزرقا تريد رد الاعتبار

ومما لا شك فيه فإن المنافس سيأتي إلى وهران من أجل رد الاعتبار، والثأر من الهزيمة التي تلقاها في مرحلة الذهاب على أرضية ميدانه، ما عجل حينها برحيل المدرب القدير مشري عبد الله، إلا أن كل شيء تغير منذ ذلك الحين، فلازمو في أوج عطائها، والزرقا تعيش أزهى فتراتها في البطولة، وهو ما يعني بأن اللقاء سيكون ساخنا، وسيلعب على حيثيات صغيرة.

الهجوم مطالب بفعالية أكبر

وحتى إن كانت الغلة التهديفية للجمعية لا بأس بها، إلا أن المقارنة بين كم الفرص المتاحة و تلك المسجلة في كل مباراة يؤكد بأن الفريق بحاجة لفعالية أكبر، والوصول إلى الشباك بشكل أسرع، وهذا مع القليل من التركيز و الهدوء أمام المرمى، وهي النقطة التي أشار لها مؤخرا المدرب الحاج مرين الذي لم يكن راضيا إلى حد بعيد عن المردود الهجومي، وأكد بأن شغله الشاغل خلال الفترة المقبلة يتمثل في فتح ورشة لجعل فريقه أكثر فعالية.

الضغط في تزايد على اللاعبين

وبما أن الجمعية هي المتربعة على عرش الصدارة، فإن حجم الضغوطات أصبح أكبر من أي وقت مضى، فالوصول  للمركز الأول ليس صعبا بقدر البقاء و الاستمرار فيه لغاية نهاية الموسم، والوصول لمرحلة البلاي أوف، لذا فإن على زملاء الحارس دلة التعامل مع الضغوطات النفسية بذكاء و هدوء حتى لا يؤثر ذلك عليهم خلال المباريات المعقدة و الصعبة التي سيخوضونها مستقبلا.

الحاج مرين كشف عن قائمة الـ18

لم ينتظر مدرب جمعية وهران الحاج مرين لغاية الحصة التدريبية الأخيرة للكشف عن خياراته و أوراقه بالنسبة لقائمة الـ18، إذ وبعد نهاية حصة الخميس، قام المسؤول الأول عن العارضة الفنية بتحديد الأسماء المعنية بخوض لقاء الزرقا حتى يتجهز هؤلاء خاصة على الصعيد النفسي لخوض اللقاء، والملاحظ هو أن مرين قام بإحداث 3 تغييرات منها ما كان اضطراريا، ومنها لأسباب فنية.

بلعريبي يعود لقيادة وسط الميدان

ومن بين أبرز العائدين للقائمة، نجد اللاعب محمد بلعريبي، هذا الأخير كان غائبا عن الجولة الـ12 بسبب الإيقاف لحصوله على 4 إنذارات، وهو ما جعل المدرب يعتمد على زميله شنافة، الذي قام بدوره، إلا أن ثنائية بلعريبي و بوداني هي التي ستكون حاضرة أمام شبيبة تيارت، بما أنهما منسجمان، ولعبا مع بعضهما منذ انطلاقة الموسم.

كوريبة يدخل الحسابات مجددا

أما الاسم الثاني الذي سجل حضوره ضمن المجموعة، فهو المهاجم إلياس كوريبة، إذ كان يشكو المهاجم السابق لسريع غليزان من إصابة منعته من السفر نحو واد ارهيو، لكن الطاقم الطبي منحه الضوء الأخضر للعودة لأجواء المنافسة الرسمية عقب تأكده من تماثله للشفاء، وعلى الرغم من تراجع مستوى كوريبة،  لكنه يبقى من الأوراق الهجومية الهامة التي يعول عليها الطاقم الفني.

مباركي يظهر بعد غياب طويل

بعد فترة غياب استمرت لعدة أسابيع عن الملاعب، وجه المدرب الحاج مرين الدعوة للمدافع المحوري مباركي، وهو الذي كان يعالج من إصابة قوية على مستوى العضلات المقربة، منعته من التواجد رفقة زملائه في المباريات الأخيرة، ولا يبدو أن مباركي سيكون أساسيا، بما أنه ناقص منافسة، ويحتاج للمزيد من الوقت حتى يسترجع مكانته، لكن المدرب قد يمنحه بعض الدقائق للعب، إذا استدعت الضرورة لذلك.

بن حوى مصاب و لن يشارك

تلقى غزلان الباهية ضربة موجعة بغياب المهاجم الشاب بن حوى عن موقعة اليوم، حيث يشكو الأخير من الإصابة، ورغم محاولات الطاقم الطبي استرجاعه بقوة، إلا أن كل ذلك باء بالفشل، ورفض الطبيب المخاطرة، وأكد حاجته للمزيد من الراحة و العلاج، ولحسن الحظ أن كوريبة تعافى في الوقت المناسب لتعويضه.

مريني و عايد غائبان أيضا

عقب الاستعانة بهما في المباراة السابقة، فضل مدرب جمعية وهران عدم توجيه الدعوة للثنائي مريني و عابد لخيارات فنية، خاصة مع عودة لاعبيه الأساسيين في صورة بلعريبي، كوريبة و مباركي، فكان لزاما على الحاج مرين شطب 3 أسماء من القائمة السابقة.

الإدارة سددت منحة السكاف

قامت إدارة جمعية وهران بتسديد منحة الفوز على صفاء خميس مليانة خارج الديار في آخر جولة من عمر مرحلة الذهاب، وهذا من أجل تحفيز الجمعاوة على تقديم أفضل ما لديهم أمام شبيبة تيارت، وحصد النقاط الثلاثة، وبهذا لم تتبق سوى منحة واحدة و التي تعود للانتصار السبت الماضي في ضيافة شباب واد ارهيو.

الدخول في تجمع قصيراليوم

دخل أبناء المدينة الجديدة مباشرة بعد صلاة الجمعة اليوم في تجمع قصير على مستوى فندق “فانتازيا” بحضور الـ18 لاعبا الذين اختارهم المدرب، وتوجه الجميع للتدرب على الساعة الخامسة بملعب الحبيب بوعقل، أين ضبطت كل الأوتار، ووضعت آخر اللمسات، ثم عاد غزلان الباهية نحو الفندق لتناول إفطار رمضاني جماعي، وأشارت مصادرنا إلى أن الرئيس باغور يكون قد تواجد مع اللاعبين من أجل تحفيزهم أكثر.

رامي ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P