متفرقات

تخليد لذكرى الثورة بحي السلام وهران … المدارس الكروية في الموعد

احتضن الملعب الجواري بحي السلام بوهران فعاليات تخلد ذكرى اندلاع الثورة المباركة، بمشاركة بعض المدارس الكروية، بمبادرة من جمعية غالي مستقبل السلام، بالتنسيق مع جمعية أصداء شباب لكرة القدم لحي بلقايد وجمعية مناسم وهران. تمثل برنامج الاحتفال في مشاركة فئة المبتدئين وفئة الكتاكيت اضافة الى فئة البراعم. تم تقسيم كل فئة الى فريقين مما أعطى تنافسا كبيرا بين هذه البراعم المتعطشة للعب والترفيه عن النفس، اضافة الى مشاركتها في إحياء هذه الذكرى الغالية على قلوب الجزائريين. هذا وقد كان التنظيم في مستوى الحدث بمساهمة الجميع كالسيد بن عربية عبد القادر نائب رئيس مستقبل السلام. كما استمتع الحضور بألعاب الترفيه من تنشيط مهرجين أبا إلا ادخال السرور للأطفال ومشاركتهم فرحتهم. أما من الناحية الفنية فقد شهدت معظم المقابلات سيطرة مدرسة أصداء شباب بلقايد التي تقوم بعمل كبير في مجال التكوين بفضل تفاني مسؤوليها كالسيد مقوشح نور رئيس الجمعية والسيد مهيدة عبد الكريم عضو فعال داخل المكتب التنفيذي لها حيث أمتعت الحضور بفنيات لاعبيها المميزين رغم امكانياتها الضئيلة.

فعاليات تخلد ذكرى اندلاع الثورة
فعاليات تخلد ذكرى اندلاع الثورة
اصداء وانطباعات:

مقوشح نور الدين رئيس جمعية اصداء شباب بلقايد:

مقوشح نور الدين
مقوشح نور الدين

“لقد كنا كالعادة في الموعد لتلبية الدعوة والمساهمة في احتفالات ذكرى اندلاع الثورة المجيدة وهي فرصة للالتقاء بين الأطفال وغرس حب الوطن في نفوسهم وتذكيرهم بأبطال الجزائر الذين ضحوا بالنفس والنفيس من أجل أن يعيشوا سعداء أحرار في بلدهم الجزائر. هي فرصة أيضا للتنافس الرياضي بعد التوقف الذي دام سنتين تقريبا. نتمنى ان تتوسع مثل هذه الدورات خاصة تلك التي تمثل مناسبات وطنية وتاريخية بغية تكريس الروح الوطنية في نفوس الأجيال الصاعدة. أشكر كل من ساهم في تنظيم هذه الاحتفالية المتواضعة”.

بن عربية عبد القادر نائب رئيس جمعية مستقبل السلام:

بن عربية عبد القادر
بن عربية عبد القادر

“في البداية أشكر كل من لبى الدعوة وعمل على التنسيق معنا لإنجاح هذه الاحتفالية بمناسبة غالية علينا جميعا. نحن نهدف إلى غرس حب الوطن والإخلاص له خاصة في هذه السن المبكرة في وقت تكالبت على البلاد المؤامرات من كل حدب وصوب، اضافة الى الجانب الرياضي والترفيهي لهذه الفئات. وقد استمتعنا بفنيات وعروض كروية جميلة خاصة من قبل بعض لاعبي جمعية أصداء التي كانت في المستوى بمشاركتها القوية في كل مناسبة ولم تتأخر أبدا في تلبية الدعوة مع جمعية مناسم وهران. كما أشكر كل المنظمين الذين أبلوا البلاء الحسن في انجاح هذا اليوم المبارك. نتمنى ان نتلقى كل الدعم المادي والمعنوي من قبل السلطات المحلية لتكرار مثل هذه المبادرات”.

اسحاق حلوز ومتناني جواد

اسحاق حلوز ومتناني جواد
اسحاق حلوز ومتناني جواد

كل من حضر الدورة من متتبعي كرة القدم إلا وقد شد انتباهه عروض كروية وفنية جميلة كان ابطالها مواهب من جمعية أصداء شباب بلقايد لكرة القدم، نخص بالذكر اللاعب اسحاق حلوز واللاعب متناني جواد من مواليد 2013 حيث يتقنان مداعبة الكرة بموهبة عالية جعلت الجميع يقدمون لهما التحية ويتنبؤون لهما بمستقبل واعد في المجال الكروي. رغم قصر القامة إلا ان ذكائهما في اللعب كبير بفضل المراوغات القاتلة للخصم وحسن التمركز والحس التهديفي لهما. يمكن ان تستفيد منهما الفرق المحلية التي تنشط في الأقسام العليا إذا ما تخلت هذه الفرق عن سياسة البريكولاج والتوقيع بالهاتف حسب الوضعية الاجتماعية للاعبين التي أضرت كثيرا بالمستوى العام لكرة القدم بالبلاد.

زروقي. ح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P