نجوم الجزائر

الإنتقادات تحاصر عوار في فرنسا بسبب تراجع مستواه

تعرض اللاعب الجزائري الأصل حسام عوار لهجمة شرسة بعد الخسارة التي تعرض لها فريقه ليون أمام مارسيليا (2-1)، في الدوري الفرنسي.

ووجد لاعب الوسط الواعد نفسه تحت سهام انتقاد ثلاثي بطله كل من مدربه لوران بلان، والدولي الفرنسي الأسبق ستيف مارلي، وصحيفة “ليكيب” الفرنسية، بسبب مستواه المخيب على أرضية ملعب “فيلودروم”.

ولم يتردد مدرب ليون لوران بلان في التعبير عن امتغاضه من مستوى حسام عوار، مؤكدا أن الفريق تحسن بعد خروجه، قائلا للقناة الرسمية للنادي: “أنا سعيد بالمستوى المقدم في الشوط الثاني بعد التغييرات التي قمنا بها، في المرحلة الأولى افتقدنا بشكل كامل للتنظيم”.

ومن جهته، فإن ستيف مارلي، اللاعب السابق لليون تحدث لصحيفة “ليكيب” قائلا: “خيبة الأمل الكبرى بالنسبة لي في هذه المباراة هي حسام عوار، لم يقم بالمطلوب منه، ألا وهو تنظيم اللعب وتسريعه، وإضفاء لمسة فنية عليه، ولو نقارن مستواه بمستوى بديله رين أديلايد فإن الفارق كان شاسعا جدا”. وكانت الضربة الأخيرة الموجهة لحسام عوار من طرف “ليكيب”، التي صنفته كأسوأ لاعبي فريقه بعلامة 3-10، مبدية استغرابها من عجزه حتى عن الاحتفاظ بالكرة في الفترات الضغط التي كان يقوم بها مارسيليا، رغم أن ذلك يعتبر أكبر نقاط قوته. وتأتي حملة الانتقادات التي يتعرض لها حسام عوار تزامنا مع الجدل الذي أثاره في الأيام الماضية بخصوص مستقبله الدولي، ورفضه الحديث عن قرب التحاقه بصفوف منتخب الجزائر، بداية من فترة التوقف الدولي القادمة. يذكر أن منتخب محاربي الصحراء الجزائري على موعد مع ملاقاة كل من مالي والسويد وديا خلال شهر نوفمبر الحالي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P