كرة الطائرةمختلف الرياضات

الرابطة الولائية لكرة الطائرة  معسكر … تربص تكويني للحكام الولائيين

نظمت الرابطة الولائية لكرة الطائرة معسكر بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية لكرة الطائرة ، و تحت إشراف مديرية الشباب و الرياضة معسكر تربصا تكوينيا لفائدة حكام الولاية ببيت الشباب حبوش عبد القادر تزي معسكر ، و هذا بحضور الحكمين الدوليين  السيد عبادة بلعربي ابن معسكر و الحكم الدولي بلخيري  صفيان ،  عبد القادر . هذا التربص يدخل في برنامج السنوي المسطر من طرف الرابطة من أجل تكوين أكثر للحكام و تحضيرا  لانطلاق البطولة الموسم القادم و هذا بحضور 16 حكم ولائي ذوي مستوى جامعي مما سهل من درجة الاستيعاب العالية . و كان التكوين في إعطاء معلومات أكثر هو اللعبة ، و كذلك كيفية ملء ورقة المباراة ، كم شهد التربص مشاهدة مقاطع فيديو لمباريات لإعطاء نظرة أوسع حول التحكيم . و لكي تستطيع الرابطة الولائية  إنشاء  بطولة  و تطويرها يجب الاستثمار في  الحكام ذوي المستوى ، و كذلك ليتسنى للحكام التدرج في  المستويات العليا كحكم جهوي و وطني و لم لا دولي. و في الختام  أجري امتحان كتابي لمعرفة مدى استيعاب الحكام للمعلومات و وزعت شهادات نهاية التربص. هذا التربص شهد حضور مدير الشباب و الرياضة  لولاية معسكر الافتتاح و كذلك حضور رئيس لجنة التحكيم في الاتحادية السيد بن خدة عبد الوهاب، و هو ممثل الاتحادية الجزائرية . التربص جرى في ظروف حسنة بشهادة الحضور من جميع النواحي ، والمعلومات المقدمة من طرف المكونين أو من ناحية راحة الحكام و التي سهرت الرابطة على توفيرها.

تصريحات

خنتاش عبد القادر حكم ولائي:

خنتاش عبد القادر حكم ولائي
خنتاش عبد القادر حكم ولائي

“لقد عرفت أيام 3-4-5 جوان مشاركتنا في تربص لحكام الولاية الذي أقيم على مستوى بيت الشباب بتزي. تميزت هذه التجربة بأنها كانت جد إيجابية سواء من ناحية التنظيم الذي كان محكما ، أو من جهة الكم الهائل من المعلومات المتحصل عليها،  في الختام سلمت لنا شهادات نهاية التربص للحكام ، و في الأخير نشكر كل من ساهم في إنجاح هذا التربص .”

حبيب لعوج رئيس الرابطة الولائية لكرة الطائرة:

حبيب لعوج
حبيب لعوج

“تبعا للبرنامج المسطر من طرف الرابطة الولائية للكرة الطائرة ،تم تنظيم تربص تكويني للحكام الولائيين للكرة الطائرة بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة وتحت إشراف مديرية الشباب والرياضة أيام 5/4/3 جوان 2021  ببيت الشباب حبوش عبد القادر، طريق تيزي بحضور  16  حكم و تحت تأطير الحكم الدولي عبادة بلعربي بمساعدة الحكم بلخيري سفيان عبد القادر، و جرى التربص في ظروف حسنة .كما شهد حضور السيد مدير الشباب و الرياضة لولاية معسكر و السيد بن خدة عبد الوهاب رئيس اللجنة الوطنية للتحكيم وممثل رئيس الاتحادية حضور الافتتاح الرسمي للتربص ،وكما تسعى الرابطة لتنظيم تربص للحكام الجهويين في الأيام القادمة”.

الحكم الدولي عبادة بلعربي:

الحكم الدولي عبادة بلعربي
الحكم الدولي عبادة بلعربي

“نظمت الرابطة الولائية لكرة الطائرة تربصا لفائدة الحكام الولائيين أيام 3-4-5جوان، لفائدة  16 حكم  ذوي مستوى جامعي ، مما سهل عملية الاستيعاب السريعة للمعلومات المقدمة و التي كانت معلومات حول اللعبة و كذلك كيفية ملء ورقة المباراة .و تم مشاهدة بعض مقاطع الفيديو و هذا من أجل إعطاء صورة واضحة عن التحكيم. و اختتم التربص بامتحان كتابي  لمعرفة درجة الاستيعاب و المتابعة للحكام .نجاح التربص مرتبط بالتنظيم المحكم للرابطة و توفير الوسائل البيداغوجية ،و شهد حضور السيد بن خدة عبد الوهاب رئيس لجنة التحكيم و السيد عديلي محمود عضو فيدرالي. و في الأخير نشكر كل من ساهم  في إنجاح هذا الحفل و السيد حبيب لعوج رئيس الرابطة ،و هذا يدل على أن الرابطة في الطريق الصحيح لتطوير هذه اللعبة .”

محمد أمين غراب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P