متفرقات

بحضور بولا و بولاية معسكر … من تنظيم الإتحادية الجزائرية لليوسيكان بيدو … تربص وطني تحضيري لإجتياز إمتحان الرتب

تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة بولاية معسكر ومن تنظيم الإتحادية الجزائرية لرياضة اليوسيكان بيدو، تم تنظيم تربص وطني لإجتياز إمتحان الرتب بالقطب الرياضي سيدي سعيد، بالضبط بالقاعة المتعددة الرياضات، من تأطير أسماء رياضية كبيرة ومعروفة في الميدان، من بينهم: بلقاسم لشاش رئيس اللجنة التقنية، أحسن بدري رئيس لجنة الرتب وكذا حسان عاشوري وجمال بركة. حيث كل الظروف كانت مواتية للسير الحسن لهذا الموعد الرياضي الذي كان ناجحا وسط تنظيم محكم.

الكلمة الإفتتاحية من طرف رئيس الإتحادية

بعد سماع النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت ترحما على روح الفقيد الرياضي بن شعير محمد إلياس إبن مدينة عين الدفلى الذي وافته المنية مؤخرا، كانت الفرصة سانحة لرئيس الإتحادية الجزائرية لليوسيكان بيدو أحمد بوعرابة لإلقاء الكلمة الإفتتاحية، التي من خلالها رحب بكل الضيوف سواء رياضيين أو من المسؤولين، ليفسح المجال لرئيس مصلحة الرياضة بمديرية الشباب والرياضة سمير كلال الذي رحب هو الآخر بضيوف الولاية وأعلن رسميا إنطلاق التربص التحضيري.

التربص بمشاركة 220 رياضي من 20 ولاية

هذا ولقي البرنامج الخاص بإجتياز إمتحان الرتب إقبالا كبيرا على المشاركة، حيث شارك فيه 220 رياضيا من عشرون ولاية وهو ما يؤكد أن هذا التخصص يلقى إستجابة كبيرة من الرياضيين ومن مختلف الأعمار والأصناف. هذا و تم تسجيل مشاركة عشرة ولايات لأول مرة حسب ما أكده الرجل الأول في الإتحادية.

نحو تأسيس رابطة ولائية بمعسكر

على هامش هذه التظاهرة الخاصة بالتربص الوطني لإجتياز إمتحان الرتب، كانت هناك بعض الأحاديث الجانبية بين رئيس الإتحادية الجزائرية أحمد بوعرابة رفقة سمير كلال رئيس مصلحة الرياضة بمديرية الشباب والرياضة وكذا الحبيب لعوج مدير إكتشاف المواهب الشابة ورئيس النادي الرياضي الهاوي للألعاب والرياضات التقليدية والفنون القتالية أحمد بوعلام علايمي، حول الإتفاق على تهيئة كل الظروف لخلق تخصص ضمن فروع النوادي وأيضا لتأسيس رابطة ولائية بمعسكر لليوسيكان بيدو. اذ منح الرجل الأول في الإتحادية بعض الضمانات للمرافقة مع تجنيد بعض المؤطرين للتكوين وهو ما لقي إستحسان البقية.

العلامة الكاملة لمديرية الشباب والرياضة بمعسكر

من جانب آخر، تواصل مصالح مديرية الشباب والرياضة مرافقتها لكل التظاهرات الرياضية بعاصمة الأمير عبد القادر أين تبقى أبواب المديرية مفتوحة في الخدمة، كما يصر عليه المسؤولين في هذا القطاع، وهو ما كان سببا مباشرا في إنجاح كل الأحداث الرياضية أين يستحق القطاع العلامة الكاملة من خلال تسخير كل الإمكانيات في سبيل الرياضة والرياضيين.

أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P