متفرقات

بحضور بولا … تربص وطني تقني وتحكيمي في رياضة الغرابلينغ و الأماماي … إجماع على نجاح التربص وتظاهرات كبيرة في البرنامج

تحت إشراف مديرية الشباب و الرياضة لولاية معسكر و بالتنسيق مع الرابطة الولائية بمعسكر لرياضة الكيك بوكسينغ و الرياضات المشابهة لها وفي إطار برنامج الإتحادية الجزائرية لنفس التخصص احتضن القطب الرياضي بسيدي سعيد يومي 11 و 12 نوفمبر فعاليات التربص الوطني التقني و التحكيمي في رياضة الغرابلينغ بمشاركة 96 مشارك و بحضور المدير التقني للإتحادية لوشاحي محسن و بغفور محمد كريم رئيس اللجنة الوطنية للغرابلينغ، حيث عرف التربص نجاحا كبيرا بالنظر إلى الإستجابة العديدة، التنظيم المحكم والجيد بالإضافة إلى وقوف مديرية الشباب و الرياضة بالولاية على تسخير كل الظروف و توفير الضروريات للسير الحسن لهذا الموعد، كما سيتجدد الموعد مستقبلا مع تظاهرات وطنية من أجل تكوين منتخب وطني سيكون له شرف تمثيل الراية الوطنية في المحافل الدولية من خلال البرنامج الخاص بالموسم الرياضي المقبل.

الإنطباعات:

بن باهي رشيد (رئيس الإتحادية):“التربص مر في ظروف جيدة وتحية للجميع”

بن باهي رشيد
بن باهي رشيد

كان لرئيس الإتحادية الجزائرية للكيك بوكسينغ والرياضات المشابهة لها كان له تدخلا ليومية بولا جاء فيه ما يلي: “نحن هنا في ولاية معسكر من خلال تربص تقني تحكيمي في إختصاص الغرابلينغ أماماي بحضور كل الرابطات تقريبا بمشاركة 96 شخص. التربص مر في ظروف جيدة أين كان الموعد مع الحوصلة فيما يخص التحكيم في الغرابلينغ ثم الإمتحان الخاص. أشكر مدير الشباب والرياضة على التنظيم الجيد لهذا التربص وكذا رئيس رابطة معسكر على التنظيم المتواصل منذ عدة مواسم على مستوى تربصات الحكام والمدربين وإن شاء الله سنقوم بتنظيم بطولة هنا بمعسكر في رياضة الغرابلينغ أو الكيك بوكسينغ حسب طلب الرابطة. كما أشكر عضو المكتب التنفيذي للإتحادية بغفور النشط وهو مشكور على دوره الكبير، هذا التربص التحكيمي خاص بسنة 2022 وستكون مواعيد أخرى ضمن برنامج السنة المقبلة.

بغفور محمد كريم (رئيس اللجنة الوطنية):“نسعى لتطوير هذه الرياضة على المستوى المحلي و الوطني”

بغفور محمد كريم
بغفور محمد كريم

بدوره، رئيس اللجنة الوطنية لرياضة الغرابلينغ و عضو في الإتحادية الجزائرية للفول كونتاكت و الكيك بوكسينغ و الرياضات المشابهة قال: “قمنا بتنظيم هذا التربص التقني التحكيمي في رياضة الغرابلينغ و الأماماي، هذه الرياضة محبوبة الشباب، نظيفة و تشهدت إنخراطات كبيرة على المستوى الوطني و العالمي و هي رياضة هجينة تمزج بين المصارعة ة الإخضاع و نسعى على تطويرها على المستوى المحلي و الوطني، و سنقوم بتنظيم نفس التربص على مستوى الجهة الشرقية، الجنوبية و وسط البلاد و سنقوم أيضا بتعريف هذه الرياضة من الجانب التحكيمي و التقني لتأطير و تكوين فريق وطني للمشاركة في المنافسة الدولية و لرفع الراية الجزائرية”.

رزوق رابح (رئيس اللجنة التقنية):“التربص كان محكما وناجحا”

رزوق رابح
رزوق رابح

رئيس اللجنة التقنية للغرابلينغ قال بدوره: انظمنا في اليوم الأول تربص تقني وطني يشمل عدة ولايات بالإضافة إلى عدة مدربين ورياضيين وكان هناك إستجابة كبيرة من أجل المشاركة ومعظمهم شباب. كما أن العنصر النسوي كان حاضرا أيضا، نحن كمِؤطرين قدمنا لهم كل ما نملك كخبراء في هذه الرياضة ولم نبخلهم، حيث قدمنا معلومات جديدة من أجل تقديمها للرياضيين حتى يكونوا في أتم الإستعداد والجاهزية ضمن المنافسات القادمة سواء وطنية أو دولية وأشكر الإتحادية، مديرية الشباب والرياضة لولاية معسكر على توفير كل الضروريات، رئيس الرابطة والطاقم المرافق له. كما أن التربص كان محكم وبتنظيم جيد وناجح على كل الخطوط وأشكر جريدتكم على هذه الوقفة لتغطية التربص”.

لوشاحي محسن (مدير تقني وطني):“تحية لكل من ساهم في إنجاح هذا الموعد”

لوشاحي محسن
لوشاحي محسن

من جانبه، المدير التقني الوطني للفيدرالية الجزائرية للكيك بوكسينغ و الفول كونتاكت  و الرياضات المشابهة قال عن هذا الموعد بما يلي: “أولا و قبل كل شيء أشكر ولاية معسكر المضيافة و كل من ساهم في هذه الدورة التي كانت ناجحة على كل المعايير بمعنى أنه عدد المشاركين فاق توقعاتنا  و هذا دليل على أن الرياضيين يريدون إكتساب مستوى تقني و تحكيمي خاصة والتكوين كان مفتوحا خاص بالرياضيين، بالمدربين و خاص بالحكام، ينتظرنا الجانب التطبيقي بعد النظري الذي جرى اليوم و الإتحادية بصدد الإنطلاق في برنامج خاص بالموسم الرياضي المقبل من خلال تظاهرات أخرى بداية من التكوين ثم تنظيم بطولة مميزة ذات قيمة من حيث النوعية و الكيفية.”

لعوج حبيب (ممثل الدجياس):“مديرية الشباب والرياضة في خدمة الرياضة والرياضيين”

لعوج حبيب
لعوج حبيب

رئيس مكتب إكتشاف وتطوير المواهب الشابة بمديرية الشباب والرياضة بولاية معسكر لعوج الحبيب قال: “بتكليف من مدير الشباب والرياضة لولاية معسكر تشرفت بحضور التربص الوطني التقني وتحكيمي لرياضة الغرابلينغ التي جرت بمدينة معسكر على مستوى القطب الرياضي سيدي سعيد، أين كان البرنامج موزعا على برنامج المدربين على مستوى قاعة الفنون القتالية أحمد كدير ثم التربص النظري للحكام. كما تشرفنا أيضا بحضور رئيس الإتحادية الجزائرية لرياضة الفول كونتاكت، كيك بوكسينغ والرياضات المشابهة لها. أشكر رئيس اللجنة الوطنية للغرابلينغ إبن مدينة معسكر بغفور كريم الذي يقوم بدور كبير من أجل تطوير هذه الرياضة على مستوى المحلي والوطني وتحية لكل من شارك في هذا التربص من رياضيين، حكام ومدربين وهذا دليل على الإهتمام الكبير بهذا التخصص، الأبواب كانت مفتوحة ومسخرة من طرف مديرية الشباب والرياضة من أجل إنجاح هذا البرنامج الذي جرى في ظروف حسنة وجيدة. تحية شكر لجريدة بولا التي أصبحت المرافق الدائم للرياضة على مستوى ولاية معسكر في كل الإختصاصات”.

اعداد: أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P