تحقيقات وروبورتاجات

تعد أضخم تظاهرة وطنية و من تنظيم أكاديمية المنصورة لتلمسان … تظاهرة الفنك الصغير موعد مع التقاء أبناء الجزائر

تحت الرعاية السامية للسيد والي ولاية تلمسان تنظم أكاديمية أتليتيك مولودية المنصورة الدورة الوطنية لأكاديميات ومدارس كرة القدم من 27 جوان إلى 05 جويلية  2021 ،وسيشارك في هذه الدورة 32 فريق من فئتي أقل من 13 و11 سنة (32فريق لكل فئة)، هذا وأعلنت اللجنة المنظمة للدورة الوطنية برئاسة السيد كزي ثاني سيدي امحمد مدير الأكاديمية عن توفير الإقامة المجانية لكل الوفود المشاركة ،وستكون دورة مجانية الإشتراك أيضا، و سيتخلل الدورة الوطنية بتلمسان يومين راحة لتكون فرصة لكل المشاركين للتعرف على المدينة التاريخية وحضارة المنطقة العريقة و كل الوجهات السياحية في الولاية . للعلم الدورة سيحتضنها ملعب الإخوة زرقة ومركب العقيد لطفي .

الدورة بديل مؤقت لكأس العالم للأكاديميات

وتعد الدورة الوطنية هذه كتعويض لكأس العالم للأكاديميات ،التي كان من المقرر أن تجرى في نفس المدينة وفي نفس الفترة، وتحت إشراف الاتحاد العربي لأكاديميات كرة القدم، بعد أن تأجلت الكأس لموعد آخر غير محدد ،بسبب جائحة كورونا التي أغلقت حدود الكثير من الدول ، التي كان مبرمجا أن تكون حاضرة في تلمسان. وحسب منظمي الدورة ستجرى كأس العالم بنسبة كبير صيف 2022.

تغطية إعلامية كبيرة وحضور وجوه رياضية

وستعرف الدورة حضور العديد من الشخصيات الرياضية البارزة من قدماء اللاعبين ، ووجوه إعلامية معروفة ، تحت تغطية إعلامية كبيرة من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة أيضا ، في حيث ينتظر أن يكون عرسا كرويا للفئات الصغرى وبمشاركة فريق مولودية الجزائر الذي وافق مسؤولوه مؤخرا على التواجد في الدورة.

حرص كبير من منظم الدورة على إعطاء الفرصة لمناطق الظل

حرصا منه على منح مبدأ المشاركة للجميع و عدم إقصاء أي أكاديمية أو نادي قامت اللجنة المنظمة للدورة و على رأسها السيد سيدي محمد كازي تاني بتوجيه الدعوة للعديد من الأكاديميات التي تمثل مناطق الظل من مختلف مناطق القطر الجزائري، و هو ما يثبت حكمة و حسن تسيير القائمين لهذا المحفل الوطني و هو الأمر الذي استحسنه العديد من المتابعين لمثل هاته الأحداث الرياضية و هو الأمر الذي سيسمح بإلتقاء أبناء الوطن الواحد رغم بعد المسافات و هي لفتة تحسب للمنظمين الذين نجحوا في أول امتحان في انتظار الإنطلاق الفعلي لمجريات الدورة.

سيدي محمد كازي تاني :”الدورة عرس وطني و مرحبا بالجميع في تلمسان”

سيدي محمد كازي تاني
سيدي محمد كازي تاني

قال كازي تاني رئيس أكاديمية المنصورة ومنظم الدورة أن هذه التظاهرة الكروية الكبيرة جاءت كبديل عن كأس العالم التي كان من المزمع إجرائها هذا الصيف،  و أجلت لأسباب قاهرة و المتمثلة في غلق المجال الجوي العديد من الدول التي أعطت موافقتها للحضور للجزائر بسبب تفشي وباء كورونا. و تأتي في إطار سياسة اكتشاف المواهب وصقلها وبالتالي إثراء الأندية والمنتخب الوطني بلاعبين متميزين،  وفي اتصال هاتفي لجريدة “بولا” مع السيد كازي تاني منظم هاته الدورة صرح قائلا:”يبدو أننا نسير على الطريق السليم ولا يسعنا إلا أن ننفذ إلى اتخاذ القرار الصائب من أجل بلورة هذا المشروع الكروي الذي أسال من الحبر الكثير حتى بلغ ذروته ومنتهاه وإذا ما أرادت الناشئة تفجير طاقاتها ،فلا بد أن تستجيب الأكاديميات، وفقنا الله لما يحبه ويرضاه ونسأل الله العزيز أن يرفع عنا هذا الوباء، بفضل الله ثم الرجال سوف ينجح هذا العرس”.

“تلقينا مئات الطلبات و صعب جدا إرضاء الجميع”

و أردف السيد سيدي محمد كازي تاني : “ستحتضن تلمسان  لأول مرة بإذن الله بطولة الفنك الصغير لمدة أسبوع إلى عشرة أيام وبالضبط بجوهرة الغرب تلمسان و هي بديل لكأس العالم للأكاديميات ، وستكون مصادفة لعيدي الإستقلال والشباب وإن شاء الله ستكون الفرحة كبيرة ”. وعن كيفية المشاركة بالنسبة للأكاديميات في هذا الحدث الوطني فقد أوضح منظم الدورة سيدي محمد كازي تاني بأنه تلقى المئات من طلبات المشاركة من الأكاديميات ، مؤكدا صعوبة إرضاء الجميع نظرا للعدد المحدود للفرق والذي حدد ب 32 فريقا، ورغبة منه في إعطاء الحق للجميع في المشاركة في هذا العرس الوطني والعمل بمبدأ تكافؤ الفرص فقط قرر منح مبدأ تكافؤ الفرص و العمل على دعوة الأكاديميات على مستوى مختلف جهات الوطن، الشرق، الغرب، الوسط والجنوب وذلك لتمثيل كل مناطق الجزائر خلال الدورة.

سنينة مختار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P