متفرقات

عين تموشنت … تخليدا لذكرى اليوم الوطني للشهيد… مباراة استعراضية بين إطارات الولاية وفريق من الجمعيات الناشطة … تكريم الحاج أحمد بوقاسم المدير السابق لديوان مؤسسات الشباب

تخليدا لذكرى اليوم الوطني للشهيد المصادف لـ 18 فيفري من كل سنة، قامت مجموعة من الجمعيات الناشطة بتنظيم مباراة استعراضية على شرف المدير السابق لديوان مؤسسات الشباب بعين تموشنت، الحاج أحمد بوقاسم. المباراة جمعت بين فريق إطارات الولاية وفريق مختلط من المجتمع المدني والجمعيات الناشطة. تخللت هذا اللقاء عروض كروية وأجواء حماسية وروح رياضية عالية بين اللاعبين مع حضور عدد من عشاق الكرة المستديرة. المدير السابق لديوان مؤسسات الشباب يشهد له القريب والبعيد بتفانيه وعطاءه في غرس رسالته في تكريس وخدمة الرياضة عبر إقليم الولاية. هذا منذ توليه رئاسة الديوان أين ترك بصمته على مستوى الديوان وعلى المركبات الرياضية. كما عالج بامتياز موضوع الإدماج، واعتبره الجميع بمثابة الأخ والأب والصديق والمعلم. ومهما اتفق أو اختلف معه أبناء القطاع، فلقد استطاع مرافقة الجميع، فاتحا لهم مجال الحوار من أجل رفع المحصول الرياضي. في ختام المباراة الاستعراضية حضي المدير السابق بتكريم خاص من طرف المدير الحالي لديوان مؤسسات الشباب، مدير الشباب والرياضة ومدير إذاعة عين تموشنت الجهوية، قدماء الكشافة والكشافة الإسلامية الجزائرية وبعض الجمعيات الناشطة. كما تمنى له الجميع دوام الصحة والعافية.

مغني محمد (لاعب سابق بشباب عين تموشنت):“أتمنى أن يبقى الحاج بوقاسم في خدمة الشباب”

مغني محمد
مغني محمد

 “أظن أن أقل ما يمكن أن نقدمه للحاج بوقاسم هو الاعتراف لهذا الأخ والأب والإطار السامي الذي لم يذخر أي جهد في سبيل ترقية الرياضة والشباب في الولاية. فلقد كان شغله الشاغل هو خدمة الشباب. نتمنى له دوام الصحة وأن يبقى في خدمة الشباب حتى بعد التقاعد.”

 واضح محمد أمين (مستشار بيداغوجي بديوان مؤسسات الشباب):“لن ننسى فضل الحاج علينا”

 واضح محمد أمين
واضح محمد أمين

 “لن ننسى فضل الحاج بوقاسم علينا. لقد قضينا معه سنوات حلوة وتعلمنا منه الكثير. فلقد كان بمثابة الأب لجميع إطارات ديوان مؤسسات الشباب.”

مباركي عبد القادر (مدير التكوين المهني):“لن نوفيه حقه لما قدمه في خدمة الرياضة”

مباركي عبد القادر
مباركي عبد القادر

 “الحاج بوقاسم غني عن التعريف. مهما فعلنا لن نوفيه حقه لما قدمه لولاية عين تموشنت وللحركة الجمعوية. فهو الأخ والأب الذي تعلمنا منه الكثير. كنا نختلف في مواقف ونتفق في أخرى. وكان دائما يقول “أنا نعرف صلاحكم”. صراحة وجهنا ونصحنا كثيرا.”

بن عيسى خليل (مدير إذاعة عين تموشنت):“على الشباب أن يكونوا في مستوى التطلعات”

بن عيسى خليل
بن عيسى خليل

 “قد تغيب الكلمات أمام أحد من قامات الشباب والرياضة. وبعيدا عن كل هذا، أظن أن عمي أحمد هو واحد ممن نعتبرهم قدوة للشباب. لن نقول أنه تقاعد، لأنه ما زال يمثل الشباب. كيف لا وهو لا يزال على أرضية الملعب ويلعب كرة القدم. إن ما يقدمه عمي أحمد اليوم هو رسالة للشباب لأن يكونوا في مستوى تطلعات هذا الوطن.”

عبد اللاوي أحمد (مدير ديوان مؤسسات الشباب):“أتمنى له دوام الصحة والعافية”

عبد اللاوي أحمد
عبد اللاوي أحمد

 “أولا أشكر كل من ساهم في إنجاح هذه المباراة الاستعراضية التكريمية. حقيقة الحاج بوقاسم يستحق أكثر من ذلك بالنظر لما قدمه في خدمة الرياضة والشباب. نتمنى له دوام الصحة والعافية.”

حسبن بن عزوز (نائب رئيس الرابطة الرياضة الجوارية):“الحاج يستحق كل التقدير والاحترام”

حسبن بن عزوز
حسبن بن عزوز

“قمنا بتنظيم هذه المباراة بالتنسيق مع بعض الجمعيات الناشطة وفريق إطارات الولاية، وهذا على شرف المدير السابق لديوان مؤسسات الشباب الذي نكن له الحب والتقدير. الحاج يستحق كل الاحترام نظير الجهود الذي قدمها في خدمة الرياضة عبر إقليم ولاية عين تموشنت. في الأخير أتمنى له أن يوفقه الله في حياته اليومية ودوام الصحة والعافية.”

تغطية: بوعزة علي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P