متفرقات

بحضور جريدة بولا … بعد تألقهم هذا الموسم على المستوى الوطني والدولي … تكريم المتفوقين الرياضيين من طرف والي ولاية معسكر

أشرف والي ولاية معسكر، عبد الخالق صيودة، على تنظيم حفل تكريمي على شرف الرياضيين من أبناء الولاية الذين تألقوا هذا الموسم وسجلوا نتائج مميزة والحائزين على الميداليات محليا ودوليا ومن مختلف الرياضات والتخصصات، في حفل خاص أقيم على شرفهم بقاعة المؤتمرات التابعة للحي الإداري بمعسكر. التكريم شهد حضور الرجل الأول في الولاية عبد الخالق صيودة، نائب المجلس الشعبي الولائي بالنيابة بوروباي عبد القادر، الأمينة العامة بالنيابة، رئيس الديوان، مدير الشباب والرياضة بالنيابة قدور مزيان، رئيس المجلس الشعبي البلدي طيفور سليمان، رئيس الدائرة بالنيابة، مدير مصلحة الرياضة سمير كلال، أعضاء اللجنة الأمنية والعسكرية، مدير المواصلات السلكية واللاسلكية الوطنية والأسرة الإعلامية والرياضية.

تنشيط سيد أحمد حمري والكلمة الترحيبية من الديجياس

في أول تدخل كان للإعلامي سيد أحمد حمري الذي نشط هذا الموعد ورحب بالجميع من الحضور من مسؤولين، رياضيين وإعلاميين. حيث تحدث عن غياب عداء النخبة الوطنية ياسين حتحات صاحب الميدالية الفضية ضمن ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران المرتبط بالتحضيرات للمنافسة والمشاركة الدولية، والذي تم تكريمه في الأيام القليلة الماضية. ليتيح الكلمة لمدير الشباب والرياضة بالنيابة قدور مزيان الذي رحب هو الآخر بالحضور وتوجه مباشرة نحو الرياضيين الذي لقوا كل الشكر والتشجيعات من خلال التألق المسجل والنتائج المميزة داخل وخارج الوطن في الرياضات الفردية والجماعية. حيث أكد أن هذه النتائج تبقى تاريخية ومفخرة للجميع وساهمت في إنجاح تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط من خلال إحتضان جزء من هذه الألعاب بالقطب الرياضي بسيق. كما أثنى كثيرا على مجهودات السلطات المحلية والأمنية وعلى رأسهم والي الولاية عبد الخالق صيودة الذي سهر على كل كبيرة وصغيرة من أجل إنجاح هذا العرس الرياضي والجميع كان عند حسن ظن الدولة الجزائرية.

10 ملايين سنتيم لنائب بطل العالم للجيدو لذوي الهمم العالية

العائد مؤخرا من البرازيل بالميدالية الفضية من بطولة العالم لذوي الهمم العالية في رياضة الجيدو، شبيب فيصل، والمعروف بعادل، كان أول المكرمين مصحوبا برئيس النادي الرياضي الهاوي كدير أحمد للفنون القتالية. المصارع شبيب تحصل على إعانة من ميزانية الولاية قيمتها مائة ألف دينار جزائري. وسيكون نائب بطل العالم على موعد مع البطولة العالمية في شهر نوفمبر المقبل بدولة أذربيجان.

مبالغ مالية لغالي معسكر، وفاق تيغنيف ومولودية زهانة

في رياضة كرة القدم، وفاق تيغنيف الذي حقق الصعود الثاني على التوالي إلى بطولة الهواة والممثل في رئيسه عبد الغاني شخمام، تم تكريمه وبإعانة مالية من ميزانية الولاية قدرها 35 مليون سنتيم. يليه رئيس مولودية زهانة نور الدين بن عواجة الذي حقق الصعود من بطولة القسم الشرفي إلى بطولة القسم الجهوي الثاني رابطة سعيدة الذي استفاد من اعانة قدرها 15 مليون سنتيم. ليتم بعدها تقديم إعانة مالية أخرى من الصندوق الولائي لدعم مبادرات الشباب والممارسات الرياضية قيمتها خمسمائة مليون سنتيم لفريق غالي معسكر المنتمي لبطولة القسم الوطني الثاني ممثلا في الرئيس نصر الدين مرابيحة.

إعانات مالية للرياضة الجامعية، المدرسية ولذوي الإحتياجات الخاصة

كما خصصت إعانات مالية لرياضة المعاقين وذوي الإحتياجات الخاصة من خلال النادي الرياضي الهاوي الأمير عبد القادر بتيغنيف بقيمة مائة وسبعون ألف دينار جزائري من ميزانية الولاية، بعد إحتلاله المرتبة الأولى في البطولة الوطنية. الرياضة الجامعية إستفادت أيضا من إعانة مالية قيمتها مائة ألف دينار جزائري من ميزانية الولاية من خلال النتيجة المحققة بإحتلال المرتبة الأولى في في كرة القدم الخماسية. كما إستفادت الرابطة الولائية للرياضة المدرسية من إعانة مالية قدرها أربعة وعشرون مليون سنتيم.

الإنطباعات

قدور مزيان (مدير الشباب والرياضة بالنيابة):“التكريم هو دعم وتحفيز للمواعيد المقبلة”

“كما جرت عليه العادة كل نهاية موسم رياضي تم تكريم الرياضيين الذين حققوا نتائج مميزة على المستوى الوطني أو القاري. بداية من الرياضي ياسين حتحات الذي تم تكريمه الأسبوع الماضي. هذا وأبى والي الولاية إلا أن يكرم الأسماء الرياضية لتشجيعهم وتحفيزهم للمناسبات الرياضية المقبلة. الحفل التكريمي خاص بالرياضيين المحليين من مختلف الرياضات والتخصصات بداية من ذوي الإحتياجات الخاصة التي كانت لهم حصة الأسد، على غرار نائب بطل العالم فيصل شبيب، بالإضافة إلى الرياضة الجامعية والمدرسية، وصولا للرياضات الأخرى الجماعية. كل هذا يبقى دعما وتحفيزا للرياضيين ومرافقة لهم ضمن المواعيد المقبلة”.

لويسي أمين (رئيس نادي السلام لرياضة المعوقين حركيا):“نحن على موعد مع البطولة العالمية والألعاب الشبه أولمبية بفرنسا”

“شاركنا في البطولة الوطنية لألعاب القوى بمدينة بجاية الشهر الماضي أين تحصلنا على ثمانية ميداليات واحدة ذهبية من طرف أصغر رياضي في النادي عياد أكرم في سباق مائة متر، فضية في القفز الطويل، فضية وبرونزيتين للرياضية بن سيدة عائشة في رياضة رمي الجلة، رمي القرص ورمي الرمح وفضية في 1500م للرياضي ثابت مصطفى وميدالية برونزية في القفز الطويل وفضية للرياضي عبد الغني. الحمد لله اليوم كان لنا الشرف لهذا التكريم والإعانة المالية للتحضير الجيد للموسم الرياضي المقبل. نحن على موعد مع البطولة العالمية بفرنسا وبعدها الألعاب الشبه أولمبية. نبقى بحاجة ماسة للدعم والتدخل لتهيئة كل الظروف للسير الحسن للبرنامج التحضيري”.

تغطية: أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P