الأولىنجوم الجزائر

تلمساني يغير جنسيته الرياضية المغربية ويختار الجزائر

قرر حارس مرمى رديف نادي تشيلسي الإنجليزي، سامي تلمساني، تغيير جنسيته الرياضية من المغربية إلى الجزائرية حيث قرر تمثيل المنتخب الوطني في الفترة المقبلة و هو الذي يحمل الجنسية الجزائرية نسبة إلى والده، كما أنه من أم مغربية و هذا ما جعله يلعب لأواسط المنتخب المغربي في وقت سابق، قبل أن يصحح موقفه و يقرر اللعب للجزائر بعد تدخل من اتحادية كرة القدم “الفاف” و كذا رئيس الاتحاد السابق محمد روراوة، و كذا مكتشف المواهب الجزائري في أوروبا المدعو محسن حيمور، بدعم كبير من والده الذي كان يرغب بشدة في رؤية نجله و هو يحمل الراية الوطنية.

يذكر أن سامي تلمساني يحمل الجنسية الفرنسية أيضا بما أنه ولد وترعرع في العاصمة الفرنسية باريس، قبل أن يبدأ مسيرته الكروية مع نادي كريتاي، ثم انتقل إلى نادي باريس أفسي قبل أن يظفر بِعقدٍ احترافي في صفوف فريق تشيلسي الإنجليزي، حيث ينشط في فئة أقلّ من 21 سنة.

وفي أحدث ظهور له عبر موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، نشر سامي التلمساني صورة له وهو يحمل العلم الجزائري، في إشارة إلى تغييره للجنسية الرّياضية وتفضيله لـ “محاربي الصحراء”. وهذا ما سيكون مكسبا كبيرا للمنتخب الوطني بما أن الحارس صاحب الطول الفارع يملك مؤهلات كبيرة جدا ستجعله يسير في الطريق الصحيح ليكون ضمن أفضل الحراس في العالم مستقبلاً خاصة إذا ما نجح في فرض نفسه في الفريق الأول لنادي تشيلسي الإنجليزي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P