حوارات

تميمي عبد القادر لاعب رديف مولودية وهران: “مصمودي لاعب كبير وأحلم باللعب إلى جانبه”

سلطت جريدة “بولا” الضوء على الموهبة المتألق والرياضي الطموح والشغوف بالمستديرة في صفوف رديف مولودية وهران، المدافع تميمي عبد القادر والذي يعتبر من أهم ركائز التشكيلة الأساسية لرديف الحمراوة هذا الموسم، حيث تكلم بدوره عن أهم محطاته الكروية مع فريقه. تفاصيل أكثر تجدونها في هذا الحوار.

السلام عليكم أتمنى أن تكون بخير؟

“وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته الحمد لله أنا بخير”.

مرحبا بك معنا، بداية من هو اللاعب تميمي؟

” تميمي عبد القادر من مواليد 20 مارس 2001 بولاية عين تموشنت بلدية حمام بوحجر، ألعب لصالح المنتخب الوطني لفئة أقل من عشرين سنة ورديف مولودية وهران، منصبي مدافع في محور الدفاع”.

كيف ومتى بدأت مشوارك الكروي؟

” منذ الصغر وأنا أحب كرة القدم، بدأت ممارستها سنة 2007 مع أصاغر فريق حمام بوحجر ثم تمت ترقيتي إلى الأواسط، من بعدها إنتقلت إلى نادي شباب عين تموشنت ثم عدت إلى فريق وفاق حمام بوحجر من جديد مع الأكابر الناشط في الجهوي الأول”.

من كان وراء إكتشافك؟

” المدرب عبد الناصر سطرة”.

كيف إلتحقت بنادي مولودية وهران؟

“لقد قمت بإجراء تجربة أداء مع الفريق الموسم الماضي وتم قبولي ضمن المجموعة”.

حدثني عن تجربتك مع المنتخب الوطني؟

“حققنا موسما إستثنائيا العام الماضي مع فريق مولودية وهران، في البطولة و الكأس معا، كنت تحت أنظار المسؤولين، أما المباراة الفاصلة والتي بفضلها إلتحقت بالمنتخب الوطني، هي مباراة ربع نهائي الكأس أمام فريق بارادو حيث سجلت هدفا فيها، أما بالنسبة لتجربتي مع المنتخب الوطني فقد كان هذا أول إستدعاء أتلقاه، من خلاله تحقق حلمي الذي كنت أرغب في تحقيقه منذ الصغر وهو الإنضمام إلى صفوف الخضر، في حين قمت بسبعة تربصات مع المنتخب وحملت شارة القيادة،  وكان لي كل الشرف بأن أمثل ألوان بلدي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية في تونس”.

“كيف تسير التدريبات الجماعية مع المجموعة والطاقم الفني؟

“إننا نعمل في أجواء مريحة مع المدربين الباقي، فتحي، شمية وشرقي كما أشكرهم على المجهودات التي يبذلونها وأتمنى عودة المدرب قندوز الذي أجرى عملية جراحية”.

ما هو تعليقك حول مشوار رديف المولودية حتى الآن؟

“لقد كنا في المرتبة الأولى وبعد مباراة وفاق سطيف تذبذب مستوانا وحدثت بعض المشاكل، لكنها لم تأثر سلبا علينا وإن شاء الله ننهي مرحلة الذهاب مع الفرق الخمسة الأوائل، لأن مولودية وهران ستقول كلمتها في مرحلة العودة إن شاء الله”.

من هو أفضل مدافع، وسط ميدان، مهاجم لعبت بجانبهم في صفوف رديف مولودية وهران؟

” في الدفاع إدريس ونابي، في الوسط رقيق وبويرك، أما الهجوم كل من تومي وغريب”.

من هو مثلك الأعلى في الملاعب؟

” كرستيانو رونالدو”.

ناديك المفضل محليا وعالميا؟

” عالميا ريال مدريد ومحليا مولودية وهران”.

هل تعتقد بأن اللاعب بوعلام مصمودي قادر على فرض إسمه في المنتخب الوطني؟

” مصمودي لاعب عظيم ومن أفضل المدافعين في البطولة الوطنية حاليا، لديه مكانة كبيرة مع كتيبة المنتخب الوطني، لأنه في كل مباراة يبرهن على مدى قوة حسه التهديفي بالرغم من أنه مدافع، ونحن كشباب سوف نتعلم منه الكثير إن شاء الله”.

ماهي أفضل محطة كروية بالنسبة لك؟

” أفضل ذكرى لي مع مولودية وهران في ربع نهائي كأس الجمهورية حيث تأهلنا للنصف النهائي”.

ما هي طموحاتك مع فريق مولودية وهران؟

” إنني أنتظر فرصتي بفارغ الصبر من أجل اللعب مع الفريق الأول لمولودية وهران، كما أتمنى تتويج النادي بأحد الألقاب المحلية، كما أنني أطمح للاحتراف أوروبيا، وإن شاء الله يحقق فريق شباب عين تيموشنت الصعود إلى المحترف الأول”.

كلمة أخيرة تود أن تضيفها وتختتم بها حوارك؟

” أريد أن أشكر أمي وأبي وجدتي أطال الله في عمرهم والذين ساعدوني كثيرا في مشواري، وإن شاء الله أتمكن من رد لهم القليل من الجميل وكل العائلة والأصدقاء أشكرهم كثيرا أيضا، كما أشكر جريدة بولا على هذه الالتفاتة والمزيد من التألق والنجاح لها في المستقبل”.

حاوره: سنينة مختار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P