الأولىرياضات أخرىمختلف الرياضات

تنس… الجزائر تحتضن عدة دورات دولية في 2023

ستحتضن الجزائر عدة دورات دولية في التنس خلال المرحلة الثانية من الموسم الرياضي 2023، أبرزها بطولة إفريقيا لأقل من 16 سنة (ذكور وإناث) المقررة في الفترة الممتدة من 25 إلى 29 ابريل بنادي التنس لباش جراح (الجزائر)، حسب ما علمته “وأج” لدى رئيس الاتحادية الجزائرية للتنس نبيل شيرياك. وبهذا الخصوص، أوضح القائم الأول على شؤون الهيئة الفدرالية: “أنا سعيد جدا بإعلان احتضان الجزائر لبطولة إفريقيا لأقل من 16 سنة بالجزائر(…) لقد حصلنا على الموافقة بعد إيفائنا للشروط المحددة في دفتر الشروط الذي وضعتها الهيئة الإفريقية، ونحن الآن نعكف منذ عدة أسابيع على إعداد العدة جيدا لاستضافة هذه المنافسة الهامة في أحسن الظروف”. و ستكون هذه المنافسة متبوعة بتنظيم الطبعة ال14 من دورة الاتحاد الدولي للأواسط المقررة من 29 ابريل إلى 6 ماي 2023 بتلمسان, التي تسجل بالمناسبة عودتها لميادين التنس بالمنصورة, بعد أن تعذر تنظيم دورة 2019 بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

و بعد هذه المحطة، ستحول الأنظار إلى عروس الشرق الجزائري، عنابة التي ستكون على موعد باحتضان دورتين من دورات الاتحاد الدولي للأواسط، حيث برمجت الدورة الأولى المنظمة من قبل رابطة عنابة للتنس في الفترة الممتدة من 1 إلى 8 جوان, قبل أن يعطى المشعل لنادي “بونة” من اجل تنظيم الدورة الثانية في الفترة الممتدة من 8 إلى 15 من نفس الشهر. وعن عودة هذه التظاهرة الرياضية للجزائر وتحديدا لمدينة تلمسان عبر رئيس الاتحادية الجزائرية للتنس عن ارتياحه قائلا: “عودة هذه التظاهرة للجزائر يؤكد للجميع أن الجزائر لا تزال دوما حاضرة في رزنامة المنافسات الدولية، فضلا أن تنظيم مثل هذه الدورات من شانه أن يعطي فرصة سانحة لعناصرنا من اجل تحسين ترتيبهم في التصنيف العالمي”.

بالإضافة إلى المواعيد السابقة الذكر، من المقرر أيضا أن تستضيف الجزائر دورات أخرى من دورات الاتحاد الدولي (أواسط) المدرجة في رزنامة الهيئة الدولية، حيث ستنظم رابطة مستغانم بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية للتنس الدورة الأولى المقررة بميادين التنس ب “سالاماندر” المقررة في الفترة الممتدة من 30 سبتمبر إلى 7 أكتوبر، فيما تقام الدورة الثانية في الفترة ما بين 7 و14 من نفس الشهر بنفس المكان. وأوضح رئيس الاتحادية الجزائرية أن رزنامة الاتحاد الدولي 2023 قد حدد بشكل نهائي لكنه سيوسع ليشمل ولايات أخرى في سنة 2014 وتحديا ولايات بسكرة و بجاية و سكيكدة. وتجدر الإشارة في الأخيرة إلى أن المرحلة الأولى من موسم 2023 قد اتسم بتنظيم الجزائر محطات من دورات لدورة الاتحاد الدولي للأواسط الذي جرت فعالياتها في الفترة الممتدة بين شهري فبراير و مارس بميادين التنس بحيدرة (الجزائر) و المركب الرياضي حبيب خليل بوهران.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P