متفرقات

عين الذهب بتيارت…تنظيم كأس الأخوة لكافل اليتيم

قام المكتب البلدي لكافل اليتيم ببلدية عين الذهب بإستضافة كأس الأخوة لكافل اليتيم والتي جرت بالملعب الجواري الجديد وسط المدينة بمشاركة ستة فرق في صنفين مختلفين الأصاغر والأواسط بحوالي 60 لاعب. تحت إشراف رؤساء المكاتب البلدية لكل من عين الذهب وتيارت وعين بوشقيف والدحموني وملاكو بحضور جمهور غفير لبى الدعوة لتشجيع اليتامى في هاته الدورة المميزة. هذه الأخيرة شهدت تنافسا كبيرا وعروضا كروية حيث عرفت فئة الأصاغر تتويج مكتب عين بوشقيف الذي فاز على مكتب عين الذهب بضربات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل هدف لكل منهما. للعلم فإن النصف النهائي الخاص بهاته الفئة جمع بين فريق الدحموني ضد فريق عين بوشقيف وعرف فوز وتأهل هذا الأخير للنهائي. أما النصف نهائي الثاني جمع بين فريقي تيارت وعين الذهب الذي فاز وتأهل هو الآخر للنهائي.

أما بالنسبة لفئة الأشبال فلعب النهائي بين فريق مكتب بلدية عين الذهب المستضيف أمام فريق مكتب ملاكو وعرف فوز كاسح لعين الذهب بسبعة أهداف لهدف في أجواء تنافسية وأخوية مميزة وعروض كروية أستمتع بها الحضور. فمثل هكذا نشاطات رياضية ترفيهية تمكن الأطفال من الخروج من الروتين اليومي المعهود والمتمثل في الدراسة والنشاطات داخل المكاتب ومقرات الجمعيات. فتم الإتفاق على تنظيم هذه التحديات والمنافسات كل سنة حتى تجعل من المنخرطين في جمعيات كافل اليتيم يندمجون في المجتمع دون الإحساس بالنقص العائلي وهو الهدف الأسمى لمؤطري هاته الفئة. وفي حديث جانبي لجريدة بولا أكد أحد رؤساء جمعية كافل اليتيم أن الأطفال والأبناء المتواجدين في جمعيتهم هم متابعين وتحت المراقبة اليومية خاصة في الجانب الدراسي لأن أغلبهم يتحصل على نتائج وعلامات ممتازة وهذا بفضل ما يقدمونه لهم من دروس دعم على مدار السنة. واختتمت هاته الدورة بتسليم الشهادات على المشاركين والميداليات والكؤوس على الفائزين وسط فرحة للأطفال.

 تصريحات رصدتها بولا

ناصر سعد (رئيس جمعية كافل اليتيم مكتب عين الذهب):

“السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نظمنا اليوم هاته المنافسة لأبنائنا في جمعيات كافل اليتيم والتي كانت عبارة عن دورة مصغرة في كرة القدم هذا من أجل خلق جو من التنافس الرياضي في الرياضة الأكثر شعبية وهي كرة القدم. الهدف منها هو التقارب والتعارف بين مختلف المكاتب المتواجدة على مستوى الولاية لأننا نعمل على مدار السنة بحيث نقوم بوضع برنامج سنوي خاص ممثل في توزيع المساعدات على عائلات هاته الفئة المسجلين لدى الجمعية. أما الهدف الأسمى لدينا هو وضع أبناءنا اليتامى في ظروف عائلية بفضل الأستاذة والإخوة المؤطرين الذين يقومون بدور كبير خاصة من ناحية الدراسة والمراقبة المستمرة. كما لا يفوتني من منبر جريدتكم المحترمة تقديم نداء لكل سكان عين الذهب والمسؤولين بمساعدتنا ودعمنا من أجل الإستمرار في عملنا هذا”.

مغربي عبد الرحمن (عضو نشط في الجمعية ومفتش تربوي):

“يسعدني كثيرا أن أكون أحد المساهمين في تنظيم هاته المنافسة الرياضية للفائدة أبناءنا المنخرطين في جمعيات كافل اليتيم والتي جرت وسط أجواء رائعة لا من حيث التنافس في الميدان أو في المدرجات بحضور الجمهور الذي أراد أن يشاركنا هاته التظاهرة. كما بودي أن أشكر كل الفرق المشاركة وكل المنظمين والضيوف الذين حضروا في الملعب الجواري. وبهذه المناسبة بودي أن أشكر القائمين على جمعية كافل اليتيم مكتب عين الذهب على كل المجهودات المقدمة طيلة السنة في سبيل مساعدة اليتامى من كل الجوانب. بحق هاته الجمعية يضرب بها المثل عندنا في عين الذهب وهي في تطور مستمر. والدليل هو شرائهم لسيارة للجمعية من مالهم الخاص ولهم مقر مجهز نتمنى لهم التوفيق في مسعاهم وجزاهم الله كل خير”.

علاوي شيخ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P