الأولىالعالميبطولات إفريقية

تواتي محمد (ضابط الشرطة المكلف بخلية الإعلام والعلاقات العامة بوهران):”هذه هي الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها تحسبا لمواجهة الجزائر – النيجر”

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن إجراءات خاصة بأنصار “الخضر” بمناسبة لقاء نصف نهائي بطولة إفريقيا للمحليين (الشان 2022) بين المنتخب الوطني و نظيره من النيجر بملعب ميلود هدفي بوهران.

و في هذا الصدد، صرح ضابط الشرطة المكلف بخلية الإعلام والعلاقات العامة بوهران، تواتي محمد ليومية بولا الرياضية قائلا:”دائما في وإطار فعاليات الطبعة السابعة لبطولة إفريقيا للمحليين (الشان 2022)، وفي إطار ضبط الترتيبات الأمنية المتعلقة بتنظيم مباراة نصف النهائي لهذه المنافسة بين المنتخب الوطني ونظيره منتخب النيجر، والتي سيحتضن أطوارها المركب الأولمبي ميلود هدفي، بداية من الساعة الخامسة مساءا، اتخذت مصالح الأمن جملة من الإجراءات والتدابير التكميلية الاستثنائية قصد مرافقة، تأمين، تسيير وتنظيم هذا الموعد الكروي الهام.

بداية باتخاذ إجراءات تنظيمية خاصة باقتناء التذاكر، أين تم تسخير كل الإمكانيات البشرية عن طريق وضع تشكيلات أمنية ثابتة على مستوى مقرات بيع التذاكر. وفي هذا الإطار، تعلم شرطة وهران كافة الأنصار والمناصرين بضرورة التقيد بهذه الإجراءات الأمنية، خاصةً و إن عملية إقتناء التذاكر لا يكون إلا عن طريق المنصة الإلكترونية “تذكرتي”.

فكل شخص لا يحوز على تذكرة ممنوع عليه التواجد بمحيط الملعب، أو بالقرب منه. كذلك ندعو كافة الجمهور لعدم اقتناء التذاكر التي خضعت لتقنية المسح الضوئي أو تلك المعدة بواسطة برامج الإعلام الآلي. كما يتوجب على كافة المناصرين التوجه مباشرة إلى رمز بوابة التذكرة الإلكترونية، وهذا لتسهيل مهمة مصالح الأمن. هذا ما يتعلق بمجال التذاكر.

أما بالنسبة للإجراءات التنظيمية المتعلقة بالمخطط الأمني الاستثنائي المسطر خصيصا لهذه المباراة، فلقد سخرت مصالح شرطة أمن وهران كل الإمكانيات المادية والبشرية، وحتى التقنية قصد ضمان وفود العائلات أو المناصرين في ظروف أمنية جيدة. و سيتم ذلك بالاستعانة بمركز المراقبة عبر الفيديو التابع للأمن الوطني، و هذا قصد مراقبة كل شاردة وواردة من شأنها أن تعكر السير الحسن لهذا الموعد الكروي الهام. لهذا ندعو كافة المناصرين وكذلك القادمين من مختلف الولايات الأخرى بضرورة التقيد بهذه الإجراءات الأمنية، و عدم ركن السيارات في أي مكان، بل ركنها في المسارات المخصصة لها.

كذلك سيتم استثنائيا تحويل المرور عبر المحاور، حتى نتجنب الازدحام، فعلى جميع السائقين التقيد بهذه الإجراءات، قصد ضمان السير الحسن لهذا الموعد الكروي الهام. وشرطة وهران دائما في خدمة الشعب.”

وداد هاشم / تصوير عبد الكريم مكالي / إعداد محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P