الأولىنجوم الجزائر

تفاديا لأي صراع مع تولوز … الناخب الوطني رفض إستدعاء شعيبي للتربص

أثار غياب فارس شعيبي، لاعب وسط فريق تولوز الفرنسي، عن تشكيلة منتخب الجزائر لمعسكر نوفمبر الحالي الكثير من التساؤلات لدى محبي الخضر. وكان صاحب الـ19 عاما قدم موافقة رسمية من أجل الالتحاق بمحاربي الصحراء، رغم الإغراءات الفرنسية التي فتحت له أبواب منتخب الديوك للشباب.

وكشف موقع “ديزاد فوت” أن جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر كان ينوي الاعتماد على فارس شعيبي خلال المعسكر الذي بدأته تشكيلته، الإثنين، في الجزائر، لكنه تفادى الدخول في صراع مع نادي تولوز. وأوضح المصدر ذاته وجود شعور لدى جمال بلماضي بأن الجزائر، باعتبارها غير معنية بكأس العالم 2022، كانت في موقف ضعف أمام الفريق الفرنسي، وبالتالي رفضت الضغط من أجل تسريح شعيبي لتربصها، خاصة أن الدعوة الرسمية التي وجهت له كانت متأخرة عن موعدها المحدد. وكانت العديد من الأندية الأوروبية رفضت تسريح لاعبيها لمنتخبات بلادهم غير المعنية بالمونديال، مثلما كان عليه الحال مع ديان كولوسيفسكي نجم توتنهام ومنتخب السويد، الذي لن يكون حاضرا مع منتخبه عند ملاقاة الخضر.

ومنح الفيفا الحرية للأندية في التصرف مع عناصرها غير المعنيين بالمشاركة في كأس العالم، خاصة في ظل تخوف الفرق الأوروبية تحديدا من شبح الإصابات الذي يلاحق نجومها في ظل كثافة المباريات خلال الفترة الأخيرة.وكان جمال بلماضي أكد خلال مؤتمره الصحفي الأخير أن فارس شعيبي مثله مثل ريان آيت نوري سيلعبان بصفة رسمية مع محاربي الصحراء، وأن عدم تواجدهما مع المجموعة حاليا يعود لأسباب إدارية بالنسبة الأول وعائلية بالنسبة للثاني.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P