نجوم الجزائر

جماهير لشبونة تتغنى بسليماني 

أشادت جماهير سبورتنغ لشبونة البرتغالي بالنجم الجزائري إسلام سليماني، بعد تألقه اللافت مع الفريق خلال الأسابيع الأخيرة. وسجل نجم “محاربي الصحراء”، هدفا خلال المواجهة التي فاز بها سبورتنغ لشبونة أمام موريرينسي بنتيجة 2-0، ضمن الجولة 26 من الدوري البرتغالي. ورفع إسلام سليماني رصيده من الأهداف لـ4 بجانب تمريرة حاسمة وحيدة من جملة 6 مباريات شارك فيها خلال النسخة الحالية من الدوري البرتغالي. وكان المهاجم صاحب الـ33 عاما قد انضم للفريق البرتغالي خلال الميركاتو الشتوي الأخير في صفقة انتقال حر، قادما من أولمبيك ليون الفرنسي. وتأتي هذه العودة القوية لسليماني قبل أيام قليلة من المواجهتين الحاسمتين لمنتخب الجزائر أمام الكاميرون، ضمن الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022.التألق اللافت للهداف التاريخي لكرة القدم الجزائرية جعله محل إشادة كبيرة من قبل جماهير سبورتنy لشبونة الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي.

حالته البدنية تثير القلق 

هذا وأثار إسلام سليماني، مهاجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي، حالة من القلق بين جماهير منتخب الجزائر، قبل موقعة الكاميرون في تصفيات كأس العالم. ويستعد منتخب الجزائر لمواجهة الكاميرون، يومي 25 و29 مارس الجاري، في الجولة الحاسمة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022. وقبل نحو 10 أيام من المباراة، شارك سليماني لـ90 دقيقة في فوز فريقه سبورتنغ لشبونة على موريرنسي 2-0، في الجولة 26 من الدوري البرتغالي، حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة 29.مشاركة سليماني في المباراة بالكامل أثارت قلق الجماهير الجزائرية، لا سيما وأن اللاعب شارك في مباراة مانشستر سيتي، الأربعاء الماضي، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لمدة 89 دقيقة، ولم يغادر إلا في الدقيقة الأخيرة. روبين أموريوم، مدرب سبورتنغ لشبونة، كشف عن السبب الذي دفعه إلى الإبقاء على سليماني على أرض الملعب حتى الدقيقة الأخيرة من مباراة موريرنسي. وقال أموريوم في تصريحات لموقع سبورتنغ لشبونة: “تركنا سليماني على أرض الملعب لأنه يمنحنا العمق الهجومي”. وأكمل: “سليماني يمنحنا الفوارق الدقيقة التي نبني عليها عملنا الهجومي، ونريد تحسين أداء الفريق بأكبر قدر ممكن”. وباتت مباراة موريرنسي هي الرابعة على التوالي محلياً التي يسهم فيها سليماني تهديفياً مع فريق سبورتنغ لشبونة، بعدما صنع هدفاً في الفوز 3-0 على إيستوريل برايا في الجولة 23، ثم سجل هدفاً في التعادل 1-1 مع مارتيميو، وثنائية الفوز 2-0 على أروكا. وشارك سليماني منذ عودته لسبورتنغ لشبونة من ليون الفرنسي في 6 مباريات بالدوري، سجل فيها 4 أهداف وصنع هدفاً. يذكر أن سليماني عاد لسبورتنغ بعقد يمتد حتى نهاية الموسم المقبل 2022-2023 بعد فسخ تعاقده مع ليون الفرنسي.

مدربه سعيد بما يقدمه 

هذا وأبدى مدرب سبورتينغ لشبونة روبين أموريم سعادته الكبيرة. إثر عودة الدولي الجزائري إسلام سليماني لممارسة هوايته المفضّلة وهي التسجيل. كما قال اموريم في تصريح له للإعلام البرتغالي: “إسلام يسجّل في المباريات الحاسمة ويتمركز جيّدا. لم أكن انتظر منه أن يعود بتلك السهولة إلى مستواه المعهود”. كما تطرّق اموريم إلى مستقبل الهداف التاريخي لِلمنتخب الوطني الجزائري. ” لقد حجز لنفسه مكانة أساسية. لكن لا نستطيع التكهّن بما سيحدث في المستقبل”. يذكر، أن سوبر سليم رفع رصيده التهديفي إلى 4 أهداف منذ عودته إلى سبورتينغ لشبونة في ثلاث مباريات فقط.

عودته القوية في صالح الخضر 

ومما لا شك فيه، فإن العودة القوية لإسلام سليماني مع ناديه سبورتنغ لشبونة البرتغالي في الجولات الأخيرة من الدوري المحلي، ستكون في صالح المنتخب الوطني تحسبا لمباراتي الكاميرون، خاصة مع تراجع مستوى بغداد بونجاح، فإن خبرة سليماني وحسه التهديفي سيكون حلا جديا للناخب الوطني جمال بلماضي من أجل هز شباك الحارس أندري أونانا في موقعتي جابوما وتشاكر على التوالي.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P