المحلي

الفقيد بن همنة، معمر، داود والرئيس برحال.. جمعية “راديوز” تتذكر صانعي ملحمة 1984 مع غالي معسكر

جمعية الراديوز
جمعية الراديوز

احتفالا بالذكرى ال 58 لعيدي الاستقلال والشباب وتزامنا مع مرور 36 سنة على اللقب التاريخي لغالي معسكر وتتويجه بالبطولة الوطنية، قامت جمعية “راديوز” بتكريم الجيل الذهبي وصانعي ملحمة 1984، وذلك بعد التنقل إلى مدينة الأمير عبد القادر وتكريم من ساهموا في كتابة تاريخ “الغالية” بأحرف من ذهب، في مبادرة لقيت استحسانا كبيرا من الأسرة الرياضية المعسكرية خاصة والوطنية عامة. جمعية “راديوز” ورئيسها قادة شافي ورئيسها الشرفي لخضر بلومي وبمرافقة عدد من اللاعبين الذين تركوا بصمتهم في كرة القدم الجزائرية في صورة الدوليين السابقين علي ميصابيح ورضوان بن زرقة بالإضافة للهداف السابق للغالية شيباني ولاعب “الحمراوة” سابقا الطيب فوسي بالإضافة للحكم الدولي السابق محمد حنصال ، فضلت في البداية تكريم المرحوم محمد بن همنة اللاعب والرئيس السابق للغالية والذي ضحى بالكثير من أجل النادي ، وتم تكريم ابنه الذي ذرف الدموع بعد مبادرة جمعية “راديوز” ،التي تذكرت والده الذي ظل منسيا منذ وفاته رغم ما قدمه لغالي معسكر . بعدها جاء الدور على لاعبين سابقين تركا بصمتهما في غالي معسكر وكانا من بين كاتبي التاريخ لغالي معسكر، ويتعلق الأمر بكل من معمر حبيب المعروف بحرارته وروحه القتالية العالية فوق أرضية الميدان، وكذا صاحب الأخلاق العالية الذي يشهد له الجميع طيبته وحسن سلوكه، بالإضافة لمجيد داود صخرة دفاع غالي معسكر سابقا وواحد من أفضل اللاعبين في منصبه في سنوات الثمانينات في البطولة الوطنية. ولم تفوت جمعية “راديوز” الفرصة لتكريم أيضا المهاجم السابق لغالي معسكر صافا عبد الحق من لاعبي الجيل الحالي والذي يعتبر من بين أبرز المهاجمين الذين تركوا بصمتهم في الغالية في السنوات الأخيرة. تجدر الإشارة بأن الحاضرين بمنزل بن عومر برحال وقفوا دقيقة صمت على روح كل الشهداء والرياضيين المعسكريين المتوفين.

قالوا عن التكريم

برحال بن عومر: “أشكر كثيرا جمعية راديوز التي تذكرتني في هذا اليوم العزيز”

بدا رئيس غالي معسكر سابقا ورئيس الفاف السابق بن عومر برحال متأثرا جدا من تكريم جمعية “راديوز” له عندما قال: ” أنا جد سعيد ومتأثر من هذا التكريم الذي جاء في هذا اليوم العزيز خاصة وأنه يتزامن مع عيد الاستقلال والشباب وكذا ذكرى تتويج غالي معسكر باللقب التاريخي سنة 1984. لا يسعني إلا أن أشكر كل من تذكرني وأخص جمعية “راديوز” ورئيسها أخي وصديقي قادة شافي والأسطورة لخضر بلومي. بكل صراحة انتابني إحساس غريب وأن أكرم من طرف أبنائي القدامى الذين كانوا ولازالوا معي حتى في أصعب الأوقات، ليبقى برحال بن عومر أب كل المعسكرية ومرحبا بكم في أي وقت “.

معمر حبيب: “الحمد لله أن مازال هناك رجال تعترف بالجميل”

أثنى اللاعب السابق لغالي معسكر معمر حبيب على مبادرة جمعية “راديوز” التي تذكرت الجيل الذهبي للغالية وقال: ” نشكر كثيرا جمعية “راديوز” التي تذكرت وكرمت الجيل الذهبي لغالي معسكر في وقت نعاني فيه من النسيان، لكن الحمد لله مازال هناك رجال تعترف بالجميل لتزيدنا فخرا بما قدمناه لغالي معسكر وكرة القدم المعسكرية والجزائرية، وهذه المبادرات من شأنها أن ترفع كثيرا من معنوياتنا في مثل هذه الظروف الصعبة “.

داود مجيد: “نشكر جمعية راديوز على كل ما تقدمه للرياضة والشباب”

نوه صخرة دفاع غالي معسكر سابقا داود مجيد بمبادرة جمعية “راديوز” عندما قال: ” نشكر كثيرا جمعية “راديوز” عما تقدمه للرياضة والشباب ووقفاتها التضامنية على مستوى القطر الوطني، بالإضافة إلى تذكرها الجيل الذهبي لغالي معسكر في هذا اليوم العزيز على كل المعسكرية ذكرى الاستقلال وكذا ذكرى التتويج باللقب الغالي سنة 1984 “.

عبدو بن همنة (ابن المرحوم محمد بن همنة): “شكرا لكل من تذكر والدي المرحوم في هذا اليوم الغالي”

 ذرف ابن اللاعب والرئيس السابق لغالي معسكر محمد بن همنة الدموع أثناء تكريمه من طرف جمعية “راديوز” وقال في هذا السياق: ” لا أجد الكلمات التي أعبر بها عن اعتزازي بهذا التكريم الذي خصت به جمعية “راديوز” والدي المرحوم محمد، خاصة وأنه جاء في يوم عزيز على كل الجزائريين عموما والمعسكرية على وجه الخصوص. أشكر كل من ساهم في هذا التكريم الذي ما هو إلا بمثابة عرفان تجاه من قدم حياته في سبيل غالي معسكر “.

قادة شافي (رئيس جمعية راديوز): “هذا أقل شيء يمكن تذكر به الجيل الذهبي للغالية”

أكد رئيس جمعية “راديوز” قادة شافي بأن تكريم الأسرة الرياضية لغالي معسكر ما هو إلا بمثابة رد جميل فقط وقال : ” إقدام جمعية “راديوز” على تكريم الرئيس السابق للغالية برحال واللاعبين السابقين داود ومعمر والمرحوم بن همنة ، هو أقل شيء يمكن أن نتذكر به الجيل الذهبي لغالي معسكر في ذكرى الاستقلال وذكرى تتويج الغالية باللقب التاريخي ، كما يعتبر بمثابة عرفان اتجاه من أفنوا حياتهم من أجل الغالي وكتبوا أسماءهم بأحرف من ذهب في تاريخ غالي معسكر وكرة القدم الجزائرية ، سواء كمسيرين في صورة أصغر رئيس في الجزائر الحاج بن عومر برحال ، أو كلاعبين نخص بالذكر معمر وداود والمحروم بن همنة والقائمة طويلة . أتمنى أن تحظى هذه الأسماء دائما بالتفاتة من طرف المسؤولين لأن هذا ما هو إلا بمثابة رد للجميل فقط “.

لخضر بلومي: “مهما كرمنا برحال ومعمر وداود وبن همنة والبقية فلن نوفيهم حقهم”

أوضح لخضر بلومي اللاعب الدولي السابق والرئيس الشرفي لجمعية “راديوز” بأن كل التكريمات لن توفي لهذه الأسماء حقها وقال: ” مهما كرمنا برحال ومعمر وداود والمرحوم بن همنة والبقية، فإننا لن نوفيهم حقهم وذلك بالنظر لما قدموه لغالي معسكر والتضحيات الكبيرة من أجل الألوان، وهذا التكريم ما هو إلا بمثابة اعتراف بمساهمة هؤلاء الرجال العظماء في كتابة التاريخ الذهبي لغالي معسكر، وأتمنى أن يبقوا دوما في الذاكرة حتى يكونوا عبرة لأجيال المستقبل”.

محمد حنصال: “برحال والبقية صنعوا مجد الغالية وكتبوا أسماءهم بأحرف من ذهب”

أثنى الحكم الدولي السابق على تاريخ غالي معسكر ومن ساهموا في تتويجه بالبطولة سنة 1984 عندما قال: ” الحاج برحال واللاعبين الآخرين على غرار معمر وداود والمرحوم بن همنة وحتى بلومي وشيباني وبوط والقائمة طويلة، صنعوا مجد غالي معسكر وتمكنوا من كتابة أسمائهم بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم الجزائرية، وما قدموه للرياضة الوطنية والمعسكرية على وجه الخصوص لا ينكره سوى جاحد “.

شيباني محمد: “فخور كوني واحد من ذلك الجيل الذهبي للغالية”

من جهته أكد قلب هجوم غالي معسكر سابقا محمد شيباني بأن الجيل الذهبي للغالية لن يعوض وقال في هذا السياق: ” تشرفت كثيرا بالمساهمة بتكريم من قدموا الكثير لغالي معسكر والرياضة المعسكرية، وأنا فخور جدا كوني واحد من ذلك الجيل الذهبي الذي كتب تاريخ الغالية بأحرف من ذهب، وأعتقد أن ذلك الجيل وبكل صراحة لا يعوض لأنه وبكل بساطة الجيل الذي أدخل الغالية التاريخ وأهداها لقب البطولة الوحيد، وهو الجيل الذي يجب أن يبقى دائما في الذاكرة “.

جمعية الراديوز
جمعية الراديوز
جمعية الراديوز
جمعية الراديوز
جمعية الراديوز
جمعية الراديوز

حاج يوسف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P