متفرقات

جمعية راديوز حاضرة بقوة في الشان … إيتو يلتقي بلومي على هامش مواجهة الكاميرون – الكونغو

حقق منتخب الكاميرون انتصارا هاما أمام نظيره من الكونغو بنتيجة هدف دون رد سهرة يوم الاثنين بملعب ميلود هدفي بوهران، لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة، لبطولة إفريقيا للأمم لكرة القدم للاعبين المحليين (شان 2022) التي تحتضنها الجزائر من 13 جانفي إلى 8 فبراير. عرفت هذه المباراة حضور رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو. وتابع الرجل الأول في الكرة الكاميرونية المواجهة من المقصورة الشرفية لملعب ميلود هدفي بوهران.

كما التقى إيتو بأسطورة كرة القدم الجزائرية لخضر بلومي الذي تواجد بالملعب أيضا لمتابعة اللقاء. وتابع وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق المواجهة أيضا رفقة رئيس الفاف، جهيد زفيزف، ووالي وهران، السعيد سعيود. وسجل أسطورة كرة القدم الجزائرية لخضر بلومي حضوره في مقابلتي الشان في وهران، مؤكدا وطنيته وتدعيمه لنجاح هذا المحفل الإفريقي الكروي. كما رحب لخضر بلومي بالنجم الإفريقي والعالمي صامويل ايتو رئيس الاتحادية الكاميرونية لكرة القدم، الذي أسعد كثيرا بملاقاة حامل الكرة الذهبية الإفريقية، لخضر بلومي.

حضور هذا الأخير جاء بعد الجدل الكبير الذي ميز غيابه عن حفل افتتاح هذه المنافسة الإفريقية الكروية بملعب نيلسون مانديلا.  بلومي أكد بأن عدم حضوره لحفل الافتتاح، رفقة العديد من أساطير كرة القدم الجزائرية، كان نتيجة سوء التنسيق، وتهاون من أوكلت لهم مهمة توجيه الدعوة لنجوم كرة القدم الجزائرية، مضيفا بأن مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، وبأنه تجاوز تلك المشكلة ومستقبل وسمعة البلد يبقى فوق كل اعتبار.  من جهتها، سجلت جمعية راديوز حضورها القوي بفضل محبيها والشباب الممارس للرياضة ما بين الأحياء، الذين ثمنوا اقتناء 500 تذكرة التي وفرتها لهم المصالح المعنية.

كما كان لهم دور تحسيسي ايجابي تحسبا لاحتضان وهران لجزء من منافسة الشان، حيث تجلى ذلك في احترام النشيد الوطني خلال مواجهتي يوم الإثنين بوهران، خاصة المنتخب الكامروني بالنظر إلى ما عرفته التداعيات السلبية لمواجهة المنتخب الوطني ضد نظيره الكامروني، منوهين كذلك بالتصريح الأخير للنجم الكامروني، صامويل إيتو الذي أكد مساندته لملف ترشح الجزائر لكان 2025.  كما شكرت وزارة الشباب والرياضة والسلطات المحلية لولاية وهران، مشاركة ومجهودات جمعية راديوز، وهذا من حيث الترويج للشان. بالإضافة لتأكيدها على السهر حتى تجرى هذه المنافسة في ظروف حسنة، وهو كل ما يتمناه كل الشعب الجزائري.

عمر محمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P