الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة السابعة والثلاثون من بطولة الرابطة المحترفة الأولى “جمعية عين مليلة 2 – 1 مولودية وهران ” الحمراوة ما يستاهلوش الخسارة في عين مليلة

ملعب الشهيد زوبير خليفي بعين مليلة،  طقس مشمس، أرضية جيدة،  تنظيم محكم،  مباراة دون جمهور.  التحكيم للثلاثي : آيت عامر، صلاواجي، كادم.

الأهداف : طيايبة (د29 ، د50) (ج.عين مليلة).

ج.عين مليلة : بولطيف ، بلايلي ، والي ، زياد ، بيطام، إيراتني، ذبيح ، دهار، جعبوط ، دمان ، طيايبة . المدرب : لكناوي .

م.وهران : طوال ، حميدي، إيزماني، نعماني، بن علي، لقرع، بونوة (فريفر د75) ، شاوتي، قنينة (رقيق د75) ، نقاش ، صيام (خطاب د75) . المدرب : بوعزة .

تلقت مولودية وهران هزيمة غير مستحقة في عين مليلة في مباراة كان بإمكان الحمراوة العودة منها بنقطة التعادل . بداية المباراة شهدت ضغطا مكثفا من لاعبي جمعية عين مليلة والذين حاولوا الوصول مبكرا لمرمى الحارس طوال ، ففي الد10 جعبوط يمرر كرة ذكية ناحية دمان في وضعية سانحة للتهديف ، وقذفته جانبية بقليل عن القائم الأيسر لمرمى الحمراوة . رد الزوار جاء قويا وخطيرا في الد20 بعد توغل نقاش داخل منطقة العمليات إثر كرة مرتدة من دفاع عين مليلة ، ليمرر كرة ناحية صيام ، هذا الأخير يقذف بقوة والعارضة تنقذ لاصام من هدف محقق . في الد29 عمل فردي رائع من الجهة اليسرى من المدافع بلايلي الذي يوزع كرة ميليمترية داخل منطقة العمليات، يستقبلها المهاجم طيايبة بالعقب ويسكن الكرة في شباك الحارس طوال مانحا التفوق لعين مليلة . هدف المحليين أخرج الحمراوة من منطقتهم ، ففي الد38 هجوم معاكس قاده شاوتي الذي يمرر ناحية لقرع هذا الأخير يقذف بقوة وذبيح في المكان المناسب يبعد كرة خطيرة كانت متجهة إلى الركنية منقذا مرمى بولطيف من هدف التعادل . الشوط الثاني دخله المحليون بقوة حيث لم تمر سوى خمس دقائق حتى أضاف طيايبة الهدف الثاني برأسية محكمة بعد توزيعة من بلايلي ، وهو الهدف الذي أمن به أشبال المدرب لكناوي نتيجة المباراة . في الد55 مخالفة من على بعد 35 متر للمحليين نفذها ذبيح بقذفة صاروخية وحارس الحمراوة طوال يتألق بأعجوبة ينقذ مرماه من هدف ثالث بعدما أخرج الكرة بأصابع اليد إلى الركنية. الركنية تولى تنفيذها جعبوط وكرته ناحية المهاجم دمان المتحرر من أي رقابة داخل منطقة العمليات ، ورأسية هذا الأخير مرت بقليل فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس بولطيف.  بعدها انخفض ريتم المباراة حيث نال الإرهاق من لاعبي الفريقين إلى غاية الد72 ، أين استغل مدافع المولودية إيزماني دربكة في دفاع عين مليلة ويتمكن من تقليص النتيجة ويعيد المولودية في المباراة. بعدها لم نشاهد أي شيء إلى غاية نهاية المباراة بفوز صعب لعين مليلة وخسارة لن تؤثر على حظوظ المولودية في إنهاء البطولة في المرتبة الخامسة.

الهدف الثاني لإيزماني هذا الموسم

سجل المدافع الأيسر لمولودية وهران إيزماني محمد الهدف الوحيد للحمراوة في مرمى الحارس بولطيف، وهو ثان أهداف إيزماني هذا الموسم بعد هدفه في مواجهة الجولة الرابعة من البطولة أمام وداد تلمسان بملعب الشهيد أحمد زبانة.

لقرع : “لعبنا بجدية وكنا قادرين على التعادل

أكد متوسط ميدان مولودية وهران لقرع بأن فريقه لا يستحق الخسارة أمام عين مليلة وقال : “لقد لعبنا بكل قوة وجدية أمام منافس يصارع من أجل تفادي السقوط . كنا قادرين على تفادي الخسارة خاصة وأنه كانت لدينا ضربة جزاء . هذه الخسارة لن تؤثر على هدفنا والمتمثل في إنهاء البطولة في المرتبة الخامسة ويكفينا الفوز في الجولة الأخيرة أمام مقرة ” .

طيايبة احتفل بهدفيه في مرمى فريقه السابق

[spacing size=””]احتفل مهاجم جمعية عين مليلة طيايبة بهدفيه المسجلين في مرمى الحارس طوال وذلك بخلاف ما كان منتظرا، مع العلم بأن طيايبة سبق له وأن لعب لموسم واحد في مولودية وهران وغادر النادي من الباب الضيق بعد فسخ عقده آنذاك رغم تقديمه لموسم في المستوى .

لكناوي وجه فريقه من المدرجات

لم يتمكن مدرب جمعية عين مليلة لكناوي من الجلوس على دكة البدلاء ، وذلك بسبب عدم حيازته على إجازة من الرابطة المحترفة لكرة القدم.  ولقد إضطر مدرب لاصام لتوجيه فريقه من المنصة الشرفية بالتنسيق مع مساعده شريط الذي عوضه على دكة البدلاء .

دريد لم يغادر وبقي مع التشكيلة في عين مليلة

رغم وفاة شقيقه أول أمس الجمعة ، إلا أن المناجير العام للحمراوة دريد نصر الدين فضل عدم المغادرة في آخر لحظة وبقي رفقة التشكيلة في عين مليلة ، خاصة وأن شقيقه توفي متأثرا بفيروس كورونا مما حال دون تنقل دريد لمسقط رأسه لأداء واجب العزاء .

إدارة عين مليلة خصت الحمراوة باستقبال جيد

حظي وفد مولودية وهران باستقبال جيد بعين مليلة سواء عند الوصول أول أمس الجمعة أو بملعب الشهيد زوبير خليفي ، حيث خص مسيرو لاصام الحمراوة باستقبال جيد وذلك رغم الأهمية الكبيرة التي تكتسيها المواجهة للجمعية.  ولقد أشاد مسيرو ولاعبو المولودية بالاستقبال الذي حظيوا به .

صيام في مواجهة فريقه السابق لاصام

كانت مواجهة أمس ذات طابع خاص لمهاجم مولودية وهران صيام شريف والذي عاد لملعب زوبير خليفي بعين مليلة في مواجهة فريقه السابق جمعية عين مليلة،  بعدما سبق لصيام وأن تقمص ألوان لاصام لموسمين وكان من بين هدافي الفريق وأبرز اللاعبين الذين تركوا بصمتهم مع الجمعية وساهموا في صعود الفريق .

لكناوي ،طيايبة وزياد واجهوا الحمراوة

كما اكتست المواجهة طابعا خاصا للاعبين من جمعية عين مليلة ، ويتعلق الأمر بالمدافع زياد والمهاجم طيايبة واللذان كانا في مواجهة فريقهما السابق مولودية وهران،  شأنهما شأن مدرب لاصام لكناوي والذي سبق له وأن درب المولودية منذ موسمين في تجربة قصيرة وأنقذ الفريق من السقوط.

بوعزة يعيد قنينة وبونوة للتشكيلة الأساسية

حملت التشكيلة الأساسية التي اعتمد عليها مدرب مولودية وهران بوعزة في مواجهة جمعية عين مليلة تغييرين مقارنة بتلك التي لعبت المواجهة الأخيرة أمام أهلي البرج .ولقد مس تغييري المدرب بوعزة وسط الميدان بإعادة بونوة ،والهجوم بإقحام قنينة واللذان كانا احتياطيين في مباراة الكابا .

فريفر احتياطي بعد تصرفه في مباراة البرج

بعد تصرفه في المباراة الفارطة أمام أهلي برج بوعريريج وعدم تقبله قرار استبداله في الشوط الثاني ، أحال المدرب بوعزة عبد اللطيف المهاجم فريفر على دكة البدلاء في مباراة جمعية عين مليلة ، وذلك كإجراء عقابي من مدرب الحمراوة اتجاه لاعب المنتخب الأولمبي سابقا.

بلومي ينهي موسمه مبكرا مع المولودية

بعدما كان قد غاب عن المواجهة الفارطة أمام أهلي برج بوعريريج،  يكون المهاجم الشاب لمولودية وهران بلومي محمد البشير قد أنهى موسمه مع الحمراوة وذلك بسبب الإصابة التي يعاني منها والتي حرمته أيضا في المشاركة في جمعية عين مليلة وستحرمه أيضا من لقاء الجولة الأخيرة أمام نجم مقرة .

إصابته ليست خطيرة لكن الطاقمين الفني والطبي رفضا المغامرة به

صحيح أن الإصابة التي يعاني منها المهاجم بلومي على مستوى العضلة المقربة ليست خطيرة ولا تدعو للقلق ، إلا أن ذلك لم يمنع الطاقمين الفني والطبي للمولودية من إعفائه من المشاركة في المواجهات الثلاثة المتبقية من عمر البطولة،  وذلك تفاديا للمغامرة به وخوفا من تفاقم إصابته في وقت يبقى فيه لاعب المنتخب المحلي قاب قوسين أو أدنى من خوض تجربة إحترافية.

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P