الأولىالرابطة الأولىالمحلي

جمعية وهران 1 –0 أولمبي أرزيو … لازمو تحقق الأهم، وتفوز على لوما بشق الأنفس

تمكن فريق جمعية وهران من إضافة انتصار جديد لرصيده، وكان هذه المرة داخل أسوار ملعب الحبيب بوعقل  على حساب الضيف و الجار أولمبي أرزيو بهدف دون رد، وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهها زملاء عواد من أجل اقتناص النقاط الثلاثة، إلا أنهم حققوا الأهم بحفاظهم على تواجدهم في الصدارة. الشوط الأول كان بسيطرة واضحة لجمعية وهران، التي كانت نسبة الاستحواذ من نصيبها، إلا أن الشيء الملاحظ هو قلة المحاولات الخطيرة على مرمى لوما بسبب تراجع المنافس إلى الوراء و إغلاقه معظم المنافذ، وهذا ما صعب من مأمورية غزلان الباهية الذين وجدوا الطريق نحو المرمى معقدا.

أول تهديد بأقدام بن حوى

وكانت أول محاولة في المباراة لصالح لازمو، وذلك في الد07 حين أرسل المهاجم بن حوى كرة دائرية نحو المرمى، وجدت حارس أولمبي أرزيو في انتظارها، وتمكن من التصدي لها بصعوبة، حارما لازمو من أخذ أسبقية مبكرة في النتيجة.

رأسية زرقين أخرجها حرتي من الشباك

وانتظر فريق جمعية وهران لغاية الد35 حتى يصنع المحاولة الخطيرة الثانية له في هذه المواجهة، وذلك عن طريق رأسية من طرف المهاجم و الهداف زرقين، حيث كانت الكرة متوجهة مباشرة نحو الشباك، لكن الحارس حرتي كان متألقا و أخرجها ببراعة من الشباك.

مخالفة عواد كادت أن تأتي بالجديد

وواصل الجمعاوة محاولاتهم الهجومية، وفي الد40 حصل غزلان الباهية على مخالفة تقدم قائد الفريق عواد محمد الأمين لتنفيذها، حيث شكلت خطرا حقيقيا على مرمى الأولمبي، لكن حارس لوما واصل التألق و أبعدها نحو الركنية، مبقيا شباكه نظيفة.

زرقين يمنح التقدم عبر ضربة جزاء

وبينما كان الشوط الأول يشارف على نهايته، تعرض مهاجم الجمعية لهبيري للمسك من القميص داخل منطقة العمليات ليعلن الحكم عن ضربة جزاء في الد42، وتقدم الهداف زرقين لتنفيذها بنجاح في الد44، مانحا فريقه تقدما مستحقا لأبناء المدينة الجديدة.

زرقين يعود لتهديد لوما

في الشوط الثاني استفاق المنافس نوعا ما، وبات أكثر جرأة و خطورة، إلا أن الجمعية كادت أن تضيف الثاني في الد66 عن طريق زرقين، إلا أن تسديدته مرت جانبية.

عواد يصطدم مجددا بتألق الحارس

وحصل قائد لازمو عواد محمد الأمين على مخالفة مباشرة في الد70، نفذها بدقة، لكن حارس لوما تألق مجددا، وتمكن من إبعادها نحو الركنية، مبقيا على آمال فريقه في التدارك.

بكوش يضيع وجها لوجه

وكانت المحاولة الأخطر لأولمبي أرزيو في الد73 عن طريق اللاعب بكوش الذي وجد نفسه وجها لوجه مع حارس لازمو دلة كراشاي، إلا أنه ضيع الفرصة بغرابة، وحرم فريقه من التعادل.

خطأ من دلة، لوما تعدل و لكن…

وفي الد80 ارتكب حارس مرمى جمعية وهران دلة خطأ فادحا حين أفلت الكرة من بين يديه، لتعدل بها لوما النتيجة، لكن الحكم خوجة رفض احتسابه بداعي التسلل وسط احتجاجات كبيرة من لاعبي و مسيري أولمبي أرزيو، لتحقق الجمعية في الأخير النقاط الثلاثة.

الأصداء

الآمال يقصفون شباك لوما بخماسية

لم يكن رديف جمعية وهران رحيما بضيفه أولمبي أرزيو حين قصف شباكه أمس خلال المواجهة التي جمعت بينهما بملعب الحبيب بوعقل بخمسة أهداف مقابل واحد، لتواصل كتيبة المدرب شريف الوزاني مولاي تألقها خلال الجولات الماضية، وهو ما سمح للفريق بالتقدم نحو مراكز المقدمة، إذ حقق لاعبو لازمو في آخر 7 لقاءات خاضوها 6 انتصارات مقابل تعادل وحيد.

الحاج مرين أبقى على نفس التشكيلة

قام مدرب جمعية وهران الحاج مرين بالإبقاء على نفس التشكيلة التي عاد بها بفوز ثمين الأسبوع الماضي في ضيافة اتحاد الرمشي، وعمل مدرب لازمو بمقولة لا يجب تغيير فريق فائز، وهو ما دفعه للاعتماد على نفس الأسماء حفاظا على التوازن، بما أن الفريق ظهر بمردود جيد، ولم يكن بأي حاجة لإحداث تغييرات من أجل التغيير و فقط.

كوريبة و علي العربي على مقاعد البدلاء

على الرغم من طي ملفيهما على مستوى الإدارة و الطاقم الفني، وتواجدهما ضمن قائمة الـ18 عقب مثولهما أمام المجلس التأديبي، إلا أن المدرب الحاج مرين فضل إبقاء كل من المهاجم علي العربي و كوريبة على مقاعد البدلاء، ولم يقم بالاعتماد عليهما مثلما كان متوقعا، خاصة و أن مردود من تمت الاستعانة بهم في موقعة الرمشي كان جيدا، ولهذا من الطبيعي و المنطقي أن تبقى التشكيلة الأساسية على حالها.

المباراة جرت في درجة حرارة مرتفعة

عاشت مدينة وهران يوم أمس على وقع أجواء حارة حيث تجاوزت الـ34 درجة في بعض الأوقات، ولهذا فإن رفقاء القائد محمد عواد وجدوا أنفسهم في مواجهة ظروف مناخية صعبة شأنهم في ذلك شأن الضيف أولمبي أرزيو، وما زاد الأمور تعقيدا هو أن اللقاء انطلق على الساعة الثالثة زوالا و اللاعبون في حالة صيام، علما أن لقاء الرمشي في الجولة السابقة أيضا لعب تحت درجة حرارة مرتفعة.

توقفت بعد 20 دقيقة

قام حكم مباراة جمعية وهران و أولمبي أرزيو بإيقاف المباراة  بعد مرور 20 دقيقة، وهذا راجع إلى درجة الحرارة المرتفعة، حيث سمح للاعبي الفريقين بأخذ قسط من الراحة، مع رش الماء على رؤوسهم و أجسادهم بغية التقليل من تقليل الحرارة عليهم.

دقيقة صمت ترحما على الفنان بلاحة

قبل إطلاق صافرة بداية الداربي بين لازمو و لوما، وقف الجميع دقيقة صمت ترحما على روح الفنان الفكاهي بلاحة بن زيان الذي غادرنا منذ أيام قليلة فقط، وجاءت هذه الالتفاتة باعتبار أن بلاحة كان من بين أبرز مناصري جمعية وهران، ونشر فيديو في آخر أيامه يؤكد بأنه من عشاق هذا النادي، كما أن بلاحة قضى فترات طويلة من شبابه بحي المدينة الجديدة، وهو معقل أنصار لازمو.

خروج اضطراري لمباركي

اضطر المدرب الحاج مرين إلى إحداث تغيير مع بداية الشوط الثاني بإخراجه المدافع المحوري مباركي الذي أنهى المرحلة الأولى ،و هو يشكو من إصابة منعته من المواصلة، ليقوم المدرب بالاستنجاد بالظهير الأيمن علي العربي بغية تعويضه في الد46.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P