العالميبطولات عربية

جوائز مالية كبيرة وإمتيازات قيمة للأندية المشاركة في كأس العرب

على صعيد آخر، علمت جريدة ” بولا” من مصادر جد موثوقة، بأن موافقة الملك السعودي سلمان، على رعاية النسخة الجديدة من كأس العرب للأندية الأبطال، ضمن موارد مالية كبيرة للهيئة المشرفة على الإتحاد العربي لكرة القدم، وبحسب ذات المصادر فإن الإتحاد العربي رصد جوائز مالية كبيرة وعدة إمتيازات، لضمان مشاركة الأندية العربية الكبيرة في هذه المنافسة، وبالتالي إعطائها أكثر قيمة وضمان نجاح باهر لها.

المتوج باللقب سيحصل على 6 مليون دولار أمريكي

 بحسب مصادر “بولا”، فإن اللجنة المنظمة لكأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، حددت مبلغ 6 مليون دولار أمريكي، للفائز بالنسخة الجديدة لكأس العرب، وهو المبلغ الذي يعد قياسي ومغري جدا، لكل الأندية المشاركة في هذه النسخة.

الوصيف سيحصل على 2 مليون ونصف دولار أمريكي

 بحسب ذات المصادر، فإن صاحب المركز الثاني أو الوصيف في هذه النسخة الجديدة من كأس العرب، سيحصل على مبلغ 2 مليون ونصف دولار أمريكي، وهو المبلغ القيم أيضا، والذي يعكس أهمية المشاركة في هذه الدورة.

 200 ألف دولار أمريكي لكل من يصل نصف النهائي

  بحسب مصادر “بولا”، فإن اللجنة المنظمة لكأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، حددت مبلغ 200 ألف دولار لكل نادي يصل إلى الدور نصف النهائي من هذه المنافسة وهذا بغية إعطاء طابع تنافسي قوي بين الأندية المشاركة للوصول إلى أدوار متقدمة وضمان الإستفادة من موارد مالية مهمة.

الأندية التي تصل ربع النهائي ستحصل على 150 ألف دولار أمريكي

 أما فيما يخص الأندية التي تتأهل للدور ربع النهائي من هذه المنافسة، فإن اللجنة المنظمة لمنافسة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، حددت لها مكافأة مالية قيمة هي الأخرى بقيمة 150 ألف دولار أمريكي لكل فريق يصل إلى هذا الدور.

100 ألف دولار أمريكي لكل فريق يصل دور المجموعات

 قصد إعطاء هذه المنافسة أكثر قيمة وتنافسية، فإن اللجنة المنظمة للنسخة الجديدة من كأس العرب للأندية الأبطال، والتي تحمل إسم الملك السعودي سلمان، قررت رصد مكافأة مالية قيمة لكل الأندية التي تتأهل لدور المجموعات من هذه المنافسة، بقيمة مالية تقدر ب100 ألف دولار أمريكي لكل فريق.

20 ألف دولار عن سفرية في الدور الأول والثاني

 بخصوص الأدوار الإقصائية من هذه المنافسة، خصوصا الدور الأول والثاني، فإن اللجنة المنظمة لكأس الملك سلمان للأندية الأبطال، حددت مبلغ 20 ألف دولار ستقدم لكل نادي مقابل سفرية واحدة في هذه المباراة، أي 20 ألف دولار في سفريته في الدور الأول، و20 ألف دولار أخرى في سفريته الثانية إذا تأهل للدور الثاني، مع الإشارة إلى أن مباريات الدور الأول والثاني من هذه المنافسة ستلعب بصيغة ذهاب وإياب.

النادي المستضيف سيستفيد من مداخيل مبارياته

 إضافة إلى ماذكرناه آنفا، فإن اللجنة المنظمة لكأس الملك سلمان، منحت إمتيازا آخر للأندية المعنية بالمشاركة في الدور الأول والثاني من هذه المنافسة، حيث سيحصل النادي المستضيف على مداخيل تذاكر المباراة التي ستلعب في ميدانه.

20 ألف دولار لقاء السفر للعب دور المجموعات

 أما فيما يخص الأندية التي ستتأهل إلى دور المجموعات من هذه المنافسة، المبرمجة على شكل بطولة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الممتدة من 20 جويلية إلى 5 من شهر أوت من سنة 2023، فإن اللجنة المنظمة لكأس الملك سلمان، رصدت لها مبلغ 20 ألف دولار، كتغطية لمصاريف تنقلها إلى المملكة العربية السعودية، أي مصاريف تذاكر السفر.

كل إتحاد وطني سيحصل على 10 بالمائة من مكافآت أنديته المشاركة

 بحسب مصادر جد ” بولا”، فإن الاتحادات الوطنية للأندية المشاركة في النسخة الجديدة لكأس العرب للأندية الأبطال، ستنال حصتها من المكافآت التي ستحصل عليها أنديتها المشاركة في هذه النسخة، حيث حدد الإتحاد العربي، نسبة إستفادتها بقيمة 10 بالمائة من كل مكافأة يحصل عليها ممثلها في هذه المنافسة.

فرصة مثالية لـ “النسور” للإستفادة ماليا وفنيا من هذه المنافسة

 بحسب المعطيات التي ذكرناها آنفا، فإن النسخة الجديدة لكأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، تعد الأحسن والأقوى في تاريخ كل المنافسات العربية للأندية، سواء من الناحية الفنية بمشاركة أقوى الفرق العربية، أو من خلال الامتيازات المادية التي ستستفيد منها الأندية المشاركة فيها. حيث تعد فرصة شبيبة الساورة في تمثيل الجزائر في هذه المنافسة في هذه النسخة بالذات، مثالية جدا، ووجب إستغلالها بشكل جيد من قبل “نسور الجنوب” وهذا بصنع إسم للفريق على المستوى العربي والإقليمي، بالذهاب بعيدا في هذه المنافسة، والوصول إلى دور المجموعات على أقصى تقدير، وصولا إلى الإستفادة ماليا من عائدات المشاركة في هذه المنافسة.

حمزة. ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P