الرابطة الثانيةالمحلي

جيل عين الدفلى VS جمعية وهران … لازمو أمام مباراة مفخخة ولا بديل عن الفوز لبعث أمل البقاء

سيحل غدا فريق جمعية وهران ضيفا على جيل عين الدفلى بداية من الساعة الثانية في إطار لقاءات الجولة الـ23 من عمر القسم الثاني هواة. يدخل الجمعاوة المباراة بمعنويات منحطة، وفي ظروف صعبة بسبب سلسلة النتائج السلبية التي حصدها الفريق مؤخرا. وعجز غزلان الباهية عن تذوق طعم الفوز في 4 لقاءات متتالية، وهو ما سيفرض عليهم التدارك والتعويض عن طريق الانتصار و لا شيئ غيره خاصة و أن لازمو تتواجد حاليا ضمن الأربعة المهددين بالسقوط نحو القسم الثالث.

حذاري من فخ السكاد!

وعلى الرغم من أن الجمعية تبدو أوفر حظا على الورق لتجاز عقبة جيل عين الدفلى، إلا أن اللقاء يبقى خطيرا ومفخخا، والشعور بنوع من التساهل والثقة الزائدة بالنفس قد يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه. فالسكاد و رغم سقوطها عمليا إلى قسم الهواة، إلا أن لاعبيها يخلقون الكثير من المشاكل للفرق المنافسة، ويخوضون لقاءاتهم من دون أي ضغوطات تذكر، وسيحاولون الإطاحة بلازمو و تعقيد مهمتها. ، ولهذا على الجمعاوة توخي الحذر و التعامل بجدية و احترام مع الخضم بغية تحقيق المبتغى.

الفوز قد يخرج الفريق من رباعي الهبوط

وللتأكيد على أهمية كسب النقاط الثلاثة في لقاء اليوم، هو أن الانتصار على حساب عين الدفلى في مقابل خسارة صفاء خميس مليانة الذي سيكون في تنقل صعب للغاية أمام المتصدر شباب عين تموشنت سيمكن لازمو من بلوغ النقطة الـ28، وتجاوز السكاف بنقطة واحدة، والخروج من دائرة الرباعي المهدد بالنزول، ومن هذا المنطلق فان الفرصة ثمينة للغاية و لا يجب تضييعها بأي شكل من الأشكال.

إعادة سيناريو الذهاب ممكن

وكما هو معلوم فان جمعية وهران كانت قد ضربت بقوة خلال مباراة الذهاب أمام السكاد بملعب الحبيب بوعقل، حين فازت بخماسية لهدف وحيد، وهي أثقل نتيجة للازمو في هذا الموسم، لذا فان أبناء المدينة الجديدة سيحاولون تكرار السيناريو عبر كسب النقاط الثلاثة بأي نتيجة كانت، حيث تعتبر المواجهة اليوم من الفرص القليلة التي ستسمح للجمعاوة بالعودة بالزاد كاملا خارج القواعد.

4 غيابات عن مباراة عين الدفلى

سيكون فريق جمعية وهران محروما من خدمات 4 لاعبين في هذه الجولة أمام جيل عين الدفلى، وهذا بسبب الإصابات، إذ لن يكون قائد الفريق عواد محمد الأمين حاضرا لعدم تعافيه من إصابته على مستوى القدم، في حين سيغيب أيضا المهاجم محمد بن قابلية، حيث عادوته الآلام على مستوى الفخذ، بالإضافة لمتوسط الميدان أوكيل المصاب هو الآخر، أما اللاعب الرابع فهو المهاجم لحمر قادة، بما أنه لم يتخلص من آثار إصابته بالتواء في الكاحل منذ ما يقارب 4 أسابيع.

التنقل بـ17 لاعبا فقط

وجد الطاقم الفني لأبناء المدينة الجديدة نفسه مضطرا للتنقل إلى عين الدفلى بتعداد ناقص لم يتجاوز 17 اسما، وهذا في ظل عدم وجود أي خيارات أخرى على مستوى الفريق الرديف، وابتعاد 4 أسماء عن المنافسة من الأكابر بسبب الإصابات التي ألمت بهم دفعة واحدة.

عودة بن جلول واستدعاء بلقواسة

وبخصوص جديد القائمة، فقد سجل المدافع المحوري بن جلول عودته للقائمة، وهو الذي غاب عن مباراة مولودية البيض بسبب عقوبة الإيقاف، على خلفية تلقيه بطاقة حمراء خلال مواجهة مستقبل واد سلي، أما التغيير الثاني فيتمثل في توجيه الدعوة للاعب الرديف بلقواسة، وهو الاستدعاء الثاني له مع الأكابر خلال

الجمعية العامة أجلت لغاية الأحد

لم تعقد أشغال الجمعية العامة العادية للنادي الهاوي لجمعية وهران يوم الخميس مثلما كان مقررا، وهذا بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، ومن المنتظر أن تعقد الجلسة يوم غد الأحد بمقر “النجاح” على الساعة الخامسة لعرض التقريرين المالي والأدبي، والتصويت عليهما، ولا يشترط بحسب القوانين المعمول بها في الجلسة الثانية الوصول للنصاب، وستجرى الأشغال بمن حضر.

رامي .ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P