متفرقات

بحضور بولا …جامعة محمد بوضياف وهران … بالتنسيق مع نادي الإبداع ونادي قوة الشباب … حضور قياسي للطلبة بمناسبة عيد الشجرة

بمناسبة عيد الشجرة، قامت كلية العلوم الطبيعية والحياة بجامعة محمد بوضياف وهران، بالتنسيق مع نادي الإبداع العلمي والفكري الأخضر، وبالتنسيق مع نادي إيسطو الجامعي، بإحياء هذه المناسبة المصادفة ل 21 مارس من كل سنة. حدث هذا في جامعة محمد بوضياف بحضور قياسي للطلبة المشاركين في هذا اليوم. وتم خلال هذه المناسبة بزرع عدد كبير من الأشجار داخل وخارج الجامعة، كما تم التركيز بكثرة على الغابة المتواجدة في الجامعة والبالغة مساحتها ب22 هكتار. كما شهدت المبادرة حضور أساتذة تخصص العلوم الطبيعية والحياة لجامعة محمد بوضياف، أين تم إلقاء العديد من المعلومات المهمة حول النبات بصفة عامة، والشجرة بصفة خاصة، عن طريق الاستنجاد بالكثير من الإحصائيات. كما عرفت خلال هذه المناسبة إشادة واسعة من طرف الحاضرين.

تجند الجميع للقضاء على الحشرة الضارة

 من جهة أخرى، عبر لنا أساتذة كلية العلوم الطبيعية والحياة، وبعض الطلبة على أن غابة جامعة محمد بوضياف تعاني كثيرا في الآونة الأخيرة من موت العديد من الأشجار نتيجة انتشار حشرة ضارة وسط الغابة الجميلة البالغة مساحتها 22 هكتار. كما أكد أهل الاختصاص والطلبة في الجامعة على أنهم متجندون لمحاربة هذه الحشرة عن طريق الدراسات المكثفة لكيفية تكاثرها في الغابة، وكيفية القضاء عليها لحماية الغابة والأشجار من خطر الموت.

الحملة حملت اسم الأستاذة الراحلة حرش مريم

 حملت حملة التشجير بغابة جامعة محمد بوضياف وهران اسم الأستاذة الراحلة، حرش مريم عن كلية العلوم الطبيعية والحياة بنفس الجامعة، التي كانت حسب شهادة الجميع سباقة لمثل هذه المبادرات التحسيسية، التي لها علاقة بالبيئة والنبات وكيفية حمايتها والحفاظ عليها. كما أن الأستاذة كانت من مكتشفي الحشرة القاتلة التي قضت على الكثير من الأشجار، ما جعل طلبتها وزملائها الأساتذة يواصلون المهمة، معتبرين الأمر واجب اتجاه روح الأستاذة القديرة.

تغطية: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P