نجوم الجزائر

حماش رفض التنقل مع ناديه الأوكراني إلى كييف

رفض الدولي الجزائري، يانيس حماش، لاعب نادي دنيبرو الأوكراني خوض مواجهة فريقه أمام نادي كولو كوفي فيكا، في الأسبوع الـ12 من الدوري الأوكراني، بسبب الحرب الجارية في البلاد مع روسيا.

ويأتي إصرار حماش على عدم خوض المباريات المبرمجة داخل الأراضي الأوكرانية، حيث يلعب نادي دنيبرو مبارياته على ملعب أفنجارد في مدينة أوزجورود الواقعة على الحدود مع سلوفاكيا، لكن مواجهته أمام نادي كولوس كوفالفيكا ستُقام على ملعب الأخير الواقع في العاصمة كييف. وأكدت تقارير أوكرانية أن حماش لم يتنقل مع فريقه إلى كييف لرفضه اللعب في منطقة حرب، كما فعل في إحدى مباريات الدوري السابقة، ما وضع فريقه في ورطة على اعتبار أنه خسر أحد أهم لاعبيه منذ بداية الموسم الجاري، وهو الذي يحتل حاليًا صدارة الدوري بـ28 نقطة، متقدمًا على شاختار بـ5 نقاط، لكن الأخير يملك مباراتين مؤجلتين.

وكشف المصدر أن إصرار النجم الجزائري على عدم السفر إلى المدن القريبة من الحرب الدائرة مع روسيا، بسبب والدته التي منعته من السفر وتصر على بقائه بعيدًا عن منطقة الحرب.وذكر المصدر ذاته أن هذا التصرف أغضب إدارة نادي دنيبرو بعد الضمانات التي منحتها لحماش، ومن أبرزها مواصلة خوض مباريات الدوري في المناطق المذكورة دون وجود أي مشكلات حتى الآن.وتُقام مباريات الدوري الأوكراني في غربي أوكرانيا البعيدة حاليًا عن مخلفات الحرب مع روسيا، في حين تم حظر إجراء أي مباراة في الجهة الشرقية، على غرار مدينة دونيتسك بفريقها الشهير شاختار. وكان حماش (23 عامًا) قد فاجأ المتابعين بانتقاله خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية من نادي بوافيشتا البرتغالي إلى نادي دنيبرو الأوكراني، رغم حصوله على بعض العروض من أندية أوروبية أخرى. ويقدم حماش مستويات جيّدة مع دنيبرو منذ بداية الموسم الحالي، برأي متابعين، إذ خاض 14 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 3 أهداف وقدّم 5 تمريرات حاسمة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P