متفرقات

المرصد الوطني للمجتمع المدني … تنظيم حملات تحسيسية للوقاية من كورونا عبر مختلف ولايات الوطن

أطلق المرصد الوطني للمجتمع المدني حملة تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا “كوفيد-19” عبر عديد ولايات شرق البلاد و ذلك بمشاركة عدة هيئات وجمعيات محلية. فبولاية خنشلة أشرف رئيس الجهاز التنفيذي المحلي علي بوزيدي مرفقا بالسلطات المحلية و عضوة ذات المرصد السيدة زوليخة خوني بمقر الولاية ، على تسليم مئات الوحدات من الأجهزة واللواحق الطبية و الكمامات المعقمة لمسؤولي 5 مؤسسات استشفائية عمومية بالولاية. وأعطت السلطات المحلية إشارة انطلاق هذه الحملة لتشجيع المواطنين على التلقيح ضد كوفيد 19، واستكمال مسار التطعيم بالجرعة الثالثة المعززة للتلقيح ضد جائحة كورونا تحت شعار “مجتمع مدني في خدمة المجتمع و الوطن”. وثمنت السيدة خوني بالمناسبة الدعم الذي تلقاه المرصد الوطني للمجتمع المدني من طرف سلطات ولاية خنشلة التي وفرت كافة الجوانب اللوجيستيكية والترتيبات اللازمة لإنجاح هذه الحملة التحسيسية التي ستستمر لعدة أيام. كما تم  خلال الحملة  توزيع مطويات تحث المواطنين على أخذ الجرعة الثالثة من اللقاح ، مع نصب خيام في الساحات العمومية للقيام بعملية التلقيح وأجنحة خاصة بالتبرع بالدم بالتنسيق مع المديرية الولائية للصحة. و ببسكرة، أعطيت إشارة انطلاق هذه الحملة التوعوية من ساحة الحرية بوسط عاصمة الولاية، وأوضح عضو المرصد الوطني للمجتمع المدني، حفيظ شكري، أن هذه المبادرة تهدف إلى المساهمة في جهود مكافحة فيروس كورونا ، من خلال توعية المواطنين من مختلف الشرائح بأهمية الوقاية من الفيروس والتحسيس بخطره على الصحة العمومية، فضلا عن توزيع كميات من وسائل الوقاية.

كما ستنظم ضمن هذه المبادرة، عمليات كشف سريع عن الإصابة بالفيروس للراغبين في ذلك، و حملات للتلقيح والتعقيم وجمع أكبر عدد من أكياس الدم ضمن حملة للتبرع بالدم تقام بالمناسبة.

وبولاية جيجل شهدت هذه الحملة التحسيسية انخراط عديد القطاعات ،على غرار مديريات الشباب والرياضة و الشؤون الدينية و الأوقاف و الصحة فضلا عن عدد من الجمعيات المحلية.٠

أسامة شعيب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P