الأولىمتفرقات

المديرية الولائية للبريد والاتصال بالتنسيق مع المجلس الشعبي الولائي لوهران ..حملة تحسيسية حول الدفع الإلكتروني 

انطلقت صباح أمس الاثنين وعلى مدار أسبوع كامل، فعاليات الحملة التحسيسية حول تصميم وترقية وتعميم وسائل الدفع الإلكتروني على كافة المعاملات التجارية على مستوى البريد المركزي وسط ولاية وهران. وأشرفت لجنة الاتصال وتكنولوجيات الإعلام بالمجلس الشعبي الولائي بالتنسيق مع المديرية الولائية للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية لولاية وهران، على هذه الحملة في سبيل النهوض بعملية الدفع الإلكتروني التي لا تزال تشهد ركودا كبيرا رغم التطورات الكبيرة الحادثة في المجال وسيرورة عولمة الأنشطة التجارية والمالية، بعد أن أصبح اعتماد المبادلات التجارية في الجزائر ضرورة لا بد منها وتماشيا مع عصرنة القطاع، والتكنولوجيات الحديثة الخاصة بالخدمات الرقمية لبريد الجزائر. و حضر فعاليات اليوم الأول من الأبواب المفتوحة ممثلين عن مديرية التجارة ، غرفة التجارة والصناعة لولاية وهران، الاتحاد العام للتجار و الحرفيين الجزائريين ، جمعية حماية المستهلك ، ممثلو الجمعيات وفاعلي المجتمع المدني، و تلقوا شروحات وافية حول طريقة الدفع الالكتروني بشقين TPE و كذا عن طريق QR CODE، كما ستتواصل فعاليات هاته الحملة لأيام أخرى سيركز القائمون عليها على انجاح هذه العملية على أرض الواقع بين الزبون و التاجر و في مختلف الفضاءات التجارية الكبرى على مستوى ولاية وهران، لمواكبة التطورات الحاصلة في المجال، و سعياً من القائمين على المديرية الولائية للبريد والمواصلات السلكية  و اللاسلكية لولاية وهران، لضمان السير الحسن لهذه العملية للحد من المشاكل الكبيرة التي تصادف الزبائن و التجار على حد سواء، و لقيت هذه الحملة تغطية اعلامية كبيرة من مختلف وسائل الاعلام المكتوبة، المرئية و كذا و المسموعة، بحضور جريدة بولا التي أصرت الا أن تكون في الموعد و تساهم في نشر صدى عملية الدفع الالكتروني و تضع قرائها في الصورة لمسايرة التطورات الحاصلة في هذا المجال، و تقريب الرؤية أكثر خاصة و أن هذا المجال لا يزال بعيداً عن التطبيق لدى شريحة واسعة من المجتمع.

حملة تحسيسية حول الدفع الإلكتروني 
حملة تحسيسية حول الدفع الإلكتروني

♦ بن سميرة بلقاسم مدير وحدة بريد وهران: ” حملتنا التحسيسية متواصلة ولابد من تعميم الدفع الإلكتروني”:” 

بن سميرة بلقاسم مدير وحدة بريد وهران
بن سميرة بلقاسم مدير وحدة بريد وهران

في إطار تعليمات وتوصيات السيد وزير البريد والمواصلات وكذا وزير التجارة، ارتأت مديرية البريد لولاية وهران أن تنظم حملة تحسيسية لتعميم وسيلة الدفع الإلكتروني على مستوى ولاية وهران، وفي هذا الإطار، كان حضور المجتمع المدني وأسرة الاعلام والجمعيات المتواجدة عبر إقليم الولاية، وهذه الأجهزة التي وفرتها إدارة بريد الجزائر، فيها نوع من الدفع الإلكتروني منها TPE وكذا QR CODE، وقد قمنا اليوم بدعوة جميع الفاعلين على مستوى ولاية وهران من أجل تحسيسهم بأهمية هذه الوسائل.  هذه العملية مؤمنة 100 بالمائة، من البطاقة الذهبية إلى البطاقات البنكية التي يمكنها الاشتغال عبر هذه الأجهزة، التي قمنا بتوزيعها في أكبر الفضاءات التجارية حيث وزعنا أكثر من 190 جهاز مجانا، والعملية ستصبح إجبارية للحد من تداول الأموال في السوق وكذا لتفادي الاكتظاظ في الأماكن التجارية.”

♦صديقي مريم المديرة الولائية للبريد والاتصال لوهران: ” نهدف لتحسيس مواطني وهران بضرورة الدفع الإلكتروني”

صديقي مريم المديرة الولائية للبريد والاتصال لوهران
صديقي مريم المديرة الولائية للبريد والاتصال لوهران

” قمنا بهذه الحملة التحسيسية من أجل توعية ساكنة وهران بضرورة استعمال الدفع الإلكتروني، هذا اليوم الأول من العملية وستكون متواصلة لأيام أخرى، من أجل استعمال البطاقة الذهبية في باقي ولايات الوطن، والعملية قد بدأت منذ سنوات، ولكن لا تزال الأمور تسير بوتيرة جد بطيئة، لأن عامة الشعب لا يعلم بما يجري في هذا المجال، وهذا ما جعلنا نستدعي المجلس الشعبي الولائي لنقوم بتوعية الشعب في مختلف الفضاءات التجارية.”

♦ الزين اسماعيل رئيس لجنة الاتصال والإعلام للمجلس الشعبي الولائي لوهران: “تهدف هذه العملية لتحسيس الزبون والتاجر بأهمية الدفع الإلكتروني”

الزين اسماعيل رئيس لجنة الاتصال والإعلام للمجلس الشعبي الولائي لوهران
الزين اسماعيل رئيس لجنة الاتصال والإعلام للمجلس الشعبي الولائي لوهران

” هذه العملية التنسيقية و التحسيسية شارك فيها المجلس الشعبي الولائي، و مديرية البريد و الاتصالات السلكية و اللاسكلية بوهران، تحت إشراف مدير بريد وهران، و حسب ما وقفنا عنده خلال الزيارة الأخيرة لوزير البريد و الاتصالات، حيث حث على ضرورة الإسراع في عملية التحسيس و التوعية، و كذا عملية البيع عن طريق البيع الالكتروني على مختلف الفضاءات التجارية على مستوى ولاية وهران، و هذا ما أصبح ضرورة حتمية مع ضرورة التماشي مع تكنولوجيات الاتصال الحديثة، كما لاحظنا مشاركة الأسرة الإعلامية كشريك أول سواء من حيث التغطية أو التحسيس، و كذا مشاركة مختلف شرائح المجتمع المدني التي لها صلة، و هذه الفترة التكوينية هي نظرية الى هذا الحين، و الهدف منها توعية الزبون و التاجر، و العملية ستتواصل طيلة أيام الأسبوع الجاري.”

خليفاوي مصطفى

تصوير: أسامة شعيب 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P