حوارات

خرشي فتح الله (رئيس النادي الرياضي العزيمة لذوي الهمم): “هدفنا هو لم شمل بنات وهران من ذوي الهمم”

فتح خرشي فتح الله، رئيس النادي الرياضي العزيمة لذوي الهمم قلبه ليومية بولا الرياضية من أجل التطرق للعديد من المواضيع الخاصة بالنادي، على غرار نشأته وكذا الأهداف التي يتطلع لبلوغها هذا الموسم.

السلام عليكم، بداية نشكركم على قبول إجراء على هذا الحوار..

“وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. مرحبا بكم معنا اليوم. لا شكر على واجب، فكما تلاحظون فإننا نعمل جاهدين من أجل الرفع من المستوى الرياضي لأصحاب ذوي الهمم. كما نشكر جريدة بولا الرياضية على هذه التغطية، خاصة وأنها المساند الرسمي لفئة ذوي الهمم”.

متى تأسس النادي الرياضي العزيمة لذوي الهمم؟

“يعود تأسيس النادي الرياضي العزيمة لذوي الهمم لسنة 2019، بمعنى أن النادي حديث النشأة، لكن، والحمد لله، نمتلك لاعبات في المستوى يمتلكن خبرة معتبرة في الرياضة. كما أنه لدينا لاعبات ينشطن في صفوف المنتخب الوطني. الحمد لله، فالنادي في تطور مستمر. لقد تحصلنا خلال الموسم الفارط على المرتبة الثالثة على الصعيد الوطني. كما أنا نواصل العمل حاليا حيث نسعى جاهدين للحفاظ على نفس ديناميكية النتائج الإيجابية وتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية والتي تليق بمستوى وسمعة النادي الرياضي العزيمة لذوي الهمم. هدفنا الرئيسي هو إعطاء تكوين في المستوى مختلف اللاعبات والعمل على دمجهن في المجتمع بشكل عادي.”

كيف جاءت فكرة تأسيس النادي؟

“فكرة تأسيس النادي الرياضي العزيمة لذوي الهمم جاءت تحت طلب بنات وهران، خصوصا و أن معظمهن كانوا ينشطون في فرق أخرى من مختلف المدن على غرار كل من عين تموشنت و مسيلة. بصفتي كلاعب سابق في فريق الأسود، التقيت معهن خلال محفل وطني، أين عرضوا علي فكرة تكوين فريق لكرة السلة يشمل بنات مدينة وهران. فهذه الفكرة، التي جاءت في شهر مارس 2019، أعجبتني كثيرا، والحمد لله تمكنت من تجسيدها على أرض الواقع في شهر ديسمبر من نفس السنة أي 2019 تحت اسم نادي العزيمة. فريقنا حاليا يضم حوالي 10 لاعبات في تخصص كرة السلة وخمسة رياضيين في ألعاب القوى.”

ما هي الأهداف الرئيسية لنادي النادي الرياضي العزيمة لذوي الهمم؟

” هدفنا الرئيسي هو لم شمل بنات وهران من ذوي الهمم و دمجهن في فريق واحد. فنحن نسعى جاهدين لعرض الانضمام للفريق على أي بنت من دوي الاحتياجات الخاصة نراها في الشارع. فكما تعلمون، فإن ممارسة الرياضة تساعد هذه الفئة على التطور والمضي نحو الأمام. كما أن الهدف الثاني من ممارسة البنات من دوي الاحتياجات الخاصة للرياضة هو الترفيه. أما فيما يخص الأهداف المتعلقة بالمسابقات والمنافسات الرسمية، فإننا سنشارك في البطولة الوطنية، بالإضافة للمشاركة في منافسة الكأس شهر جانفي المقبل، وسنسعى إن شاء الله إلى تحسين المستوى والحصول على المرتبة الأولى إن شاء الله.”

ما هي المشاكل التي يعاني منها النادي الرياضي العزيمة لذوي الهمم؟

“نحن لا نختلف على بقية الأندية الأخرى و التي تحتاج إلى الدعم. فكما تعلمون، فإن النادي الرياضي العزيمة لذوي الهمم يعاني من الناحية المالية. فنحن بحاجة للمزيد من الدعم المادي والمساعدة من طرف مديرية الشباب والرياضة، خاصة فيما يتعلق بالقاعة والتي تحتاج للعديد من الأمور الضرورية من أجل السماح للبنات بالتحضير في أحسن الظروف على غرار غرف تغيير الملابس، والحالة الكارثية لمخزن العتاد، لا سيما وأن ثمن الكرسي الواحد يفوق ال40 مليون سنتيم. وكرسالة أريد توجيهها لمديرية الشباب والرياضة هي ضرورة النظر في واقع الفريق ومساعدته من جميع النواحي سواء ماديا ومعنويا. ففئة دوي الهمم تمتلك عزيمة كبيرة وتستطيع تحقيق أفضل النتائج، شريطة تلقي الدعم اللازم. والأخير أشكركم وأشكر جريدة بولا الرياضية على هذه الالتفاتة وأتمنى لكم ولنا كل التوفيق في المستقبل إن شاء الله.”

حاورته وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P