ألعاب البحر المتوسط 2022الأولى

بعد انتخابه رئيسا للجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط … دافيد تيزانو يزور الجزائر لأول مرة

مع اقتراب الألعاب المتوسطية، زار وهران، وفد رسمي من اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط متمثلا في رئيسها ” دافيد تيزانو ” والأمين العام السيد لاكوفوس فيليبوسيس، خلال شهر مارس المنصرم. في إطار زيارة عمل وتفقد للبنى التحتية بـوهران 2022 التي ستحتضن الألعاب المتوسطية هذه الصائفة. حيث عاين الوفد عدة مرافق، من بينها الملعب الجديد والمركب الأولمبي لوهران الواقع ببلدية بئر الجير. كما تم أيضا معاينة قصر الرياضات حمو بوتليليس والمسبح الأولمبي بالمدينة الجديدة الذي كان قيد الانجاز بعد ما خضع هذا الأخير إلى عدة تغييرات وإعادة تهيئته. توجه أيضا إلى معهد تكوين إطارات الشباب والرياضيبن بعين الترك، كذلك إلى حقل الرماية الذي خضع أيضا إلى التوسعة وإعادة تهيئته ليكون هو أيضا ركحا رياضيا يساهم في إنجاح الطبعة 19. كانت الوجهة أيضا إلى مركب التنس بحي السلام، ثم مركز الفروسية اللذان خضعا إلى إعادة التهيئة والتأهيل خلال السنة الماضية.

“تحف فنية في وهران”

تعد تلك الزيارة هي الأولى لرئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط منذ انتخابه في نوفمبر الماضي. في أثناء هذه الزيارة المقررة لمناقشة الأعمال التحضيرية قبل استضافة النسخة التاسعة عشر من الألعاب المتوسطية، عبر ” دافيد تيزانو”، عن رضاه عن التقدم الذي أحرزته المدينة في التحضيرات ككل. وصرح قائلاً “إنني سعيد جداً بدعم الدولة الجزائرية للألعاب المتوسطية وهو الدعم الذي جسدته المرافق الرياضية التي ستستضيف دورة الألعاب المتوسطية”، كما قال ” هي أول زيارة دولية لي منذ انتخابي على رأس اللجنة الدولية، وهي فرصة مواتية لي للتعرف على اللجان المنظمة، وكذا التعريف بنفسي”. كما وصف بعض البنى التحتية التي اطلع عليها بأنها “تحف فنية”. و تابع: “نحن متفائلون بنجاح التظاهرة الرياضية، سيما بعد إضافة بعض الاختصاصات الرياضية على غرار الملاكمة النسوية. ونحن مستعدون لتقديم الدعم اللازم للجنة التنظيم”.

“جهود تستحق الثناء”

وإدراكًا منه للجهود التي بُذلت لتسريع وتيرة الأعمال المتأخرة بسبب وباء كوفيد -19، حيا بطل التجديف الأولمبي السابق “الدعم الهائل الذي قدمته الدولة الجزائرية” والذي تحقق على أرض الواقع. كما أعرب عن شكره للسيد عزيز الدرواز محافظ ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 “الذي لعب دورا كبيرا منذ تعيينه في منصبه في أكتوبر الماضي، لتدارك التأخير الذي حدث. كما استقبل رئيس الوزراء أمين بن عبد الرحمن السيدان تيزانو وفيليبوسيس في قصر الحكومة في جلسة عمل قبل مغادرتهما للجزائر العاصمة. ليعودا إلى وهران في العاشر من مارس لحضور اجتماع المجلس التنفيذي للجنة الدولية للألعاب البحر الأبيض المتوسط ولمواصلة تقييم التقدم الذي أحرزته اللجنة المنظمة للألعاب البحر الأبيض المتوسط.

من إعداد: أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P