متفرقات

من تنظيم نادي منار الباهية وهران …دورة البركي الرمضانية تصنع الحدث!

يقوم نادي منار الباهية بتنظيم دورات كروية خلال هذا الشهر الفضيل، لمختلف الفئات الشبانية من الأصاغر إلى الأكابر، في ملاعب حي البركي الجميلة الصغيرة والكبيرة، حيث إنطلقت فعاليات هذه الدورات الكروية في اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك، وتهدف إلى خلق أجواء رياضية والتعارف بين الفرق المشاركة واللعب بروح رياضية.  تخص هذه الدورة الفئات التالية، أقل من 13 سنة، وأقل من 15 سنة وأخرى لنصف الأكابر. حيث تلعب مباريات هذه التظاهرة يوميا خلال السهرات رمضانية، تسودها الروح الرياضية العالية، مع حضور جماهيري قوي من كل أقطار الولاية الذين يأتون للبركي من أجل الإستمتاع بالدورة والميادين الجميلة.

الإفتتاح حضرته شخصيات معروفة

تحت إشراف محمد شبابي رئيس المجلس الشعبي الولائي، ورضا لعريبي نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي، وبحضور فيصل مدون المندوب البلدي في فلاوسن، تم دعوة العديد من الوجوه الرياضة البارزة في الساحة الوهرانية، على غرار فتحي نورين، قدماء اللاعبين، دواد سفيان، مراد مزيان ومومن علي، و تم بالمناسبة إطلاق شارة بداية دورة البركي التي ينظمها النادي الهاوي الرياضي منار الباهية، في طبعته الحالية لسنة 2022 في أجواء رائعة و رياضية.

مشاركة متنوعة، تنظيم جيد ومنافسة شرسة 

نتيجة التنظيم المحكم وجمال الملاعب، تشهد دورة البركي مشاركة العديد من الفرق من مختلف دوائر الولاية على غرار، وادي تليلات، أرزيو وعين الترك، وحتى من خارج الولاية، كعين تموشنت، مستغانم، سيدي بلعباس، سيق ومعسكر. حضور قوي للفرق وتنوع كبير أعطى طابع تنافسي خاص بين المشاركين، بكل الفئات العمرية من الأصاغر إلى الأكابر. هي نقاط عدة ومتنوعة كسبتها هذه الدورة حتى تكون رائدة في المستقبل من حيث إستقطاب الفرق المشاركة وحتى المتفرجين.

إحترام مواقيت الصلاة يجعل الدورة تستقطب عددا كبيرا من المتفرجين 

من النقاط التي وجب الحديث عنها في دورة البركي هي التنظيم المحكم، والحضور الجماهيري القوي الذي تعود على أن يقضي سهراته الرمضانية في مشاهدة مباريات هذه الدورة في منطقة سهلة الولوج بحكم تواجدها على حافة الطريق الوطني الرابع ومختلف المنافذ. ما يزيد من جمالية الدورة هو أنها تلعب بعد نهاية صلاة التراويح، حتى لا يكون هناك إزعاج للمصلين، بما أنها تلعب في كامل ملاعب حي البركي المقابلة للمسجد. هذا ما يتيح الفرصة أيضا للمواطنين بالتردد على الملعب بعد الإنتهاء من الصلاة.

تصريحات:

جنيح بن عيشة رئيس نادي منار الباهية:”هدفنا خلق سهرات رياضية ممتعة في هذا الشهر المبارك “

جنيح بن عيشة
جنيح بن عيشة

كان لجريدة بولا حديث خاص مع جنيح بن عيشة رئيس جمعية منار الباهية حول الدورة الكروية التي تنظم في حي البركي حيث قال: “تغلب الأجواء الرياضية هنا كما جرت العادة في كل شهر رمضان، الجمعية تقوم بهذا النشاط الرياضي بمشاركة عدة فرق على مستوى ولاية وهران، لدينا دورة للفئات الصغرى في الملعب الثاني والذي يحتضن عدة جمعيات رياضية مشاركة. نحن نقوم بتنظيم هذه الدورة من أجل خلق فرجة في سهرات شهر رمضان لنزينها بليالي كروية. هذا النشاط الرياضي لديه دور كبير وفعال في التربية والخلق والقيم السامية للشباب. الحمد لله هنالك تجاوب كبير مع الشباب وكل المقابلات كما تشاهدون جرت بروح رياضية والجمهور حاضر وإن شاء الله نستمر على هذا المنوال. في الأخير صيام مقبول لكل الجزائرين. وشكرا لجريدة بولا”.

قادة معلي الأمين العام للجمعية:”الهدف من هذه الدورة مكافحة المخدرات والترويج لألعاب المتوسط “

قادة معلي
قادة معلي

تحدث قادة معلي أمين عام الجمعية المنظمة، مع جريدة بولا حول الدورة الكروية، حيث أكد:

“بمناسبة شهر رمضان المبارك، نظمت جمعية منار الباهية دورة كروية للأصاغر أقل من 13 سنة و أقل من 15 سنة. كل فئة لها دورة خاصة بها، متكونة من 16 فريق. فيما يخص الأكابر نسجل حضور 16 فريق من مختلف أحياء مدينة وهران وبعض الدوائر والولايات المجاورة. الهدف الأول هو التعارف ومكافحة الآفات الإجتماعية إن شاء الله. نحن نطمح لتوعية هؤلاء الشباب بالدورات. نحن كمؤطرين نوجههم من أجل فتح المجال لهم بالمشاركة في الترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي هي على الأبواب”.

بنجادي مهدي لاعب فريق فلاوسن البركي:” سنلعب بروح رياضية لإمتاع الجمهور”

بنجادي مهدي
بنجادي مهدي

تحدث بنجادي مهدي من فريق فلاوسن البركي مع جريدة بولا حول الدورة الكروية التي تنظم في حي البركي حيث قال: “هي دورة جميلة وممتعة. ككل عام تكون في القمة. أشكر كل المشرفين والمنظمين. هدفنا من هذه الدورة المشاركة والفوز بها. كل ما سنحققه من نتائج سنرضى ونفتخر به. أتمنى من كل المشاركين التحلي بالروح الرياضة لجعل الجمهور يستمتع في هذا الشهر المبارك”.

غروشي إبراهيم لاعب جمعية وهران: “سنبحث عن التتويج بهذه الدورة”

غروشي إبراهيم
غروشي إبراهيم

تحدث غروشي إبراهيم لاعب أصاغر جمعية وهران مع جريدة بولا حول الدورة الكروية التي تنظم في حي البركي مؤكد: “نشارك في هذه الدورة التي تنظمها منار الباهية، إذ تغمرنا السعادة بالمشاركة في دورة البركي التي تكسوها الروح الرياضية. الأجواء هنا مناسبة للتألق. كما أتمنى النجاح والتوفيق لكل لاعب في مشواره الرياضي. وسنبحث عن التتويج بهذه الدورة إن شاء الله”.

تاج عبو سفيان مدرب فريق وداد حي الزيتون: “الشكر موجه لنادي منار الباهية على هذه الدورات”

تاج عبو سفيان
تاج عبو سفيان

تاج عبو سفيان مدرب فريق وداد حي الزيتون أبى إلا الحديث مع جريدة بولا حول مزايا هذه الدورة الكروية التي تنظم في حي البركي حيث قال: ” أجواء وسهرات رمضانية جد مميزة. الشكر لجمعية منار الباهية على رأسها الأخ قادة على مثل هذه التظاهرات. جمع اللاعبين الشبان كانت لهم فرصة إبراز مواهبهم لأجل مستقبلهم، مما سيساعدهم على المشاركة في البطولات و الإحتكاك بين النوادي و اللاعبين. يجب أن ننوه أن تم تسجيل مشاركة معتبرة من قبل نوادي، تبارك الرحمن وبالتوفيق للجميع”.

تغطية: نبيل شيخي 

تصوير: عبد الكريم مكالي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P