متفرقات

عين تموشنت … بمناسبة الذكرى ال68 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة … جمعية “الكرامة” تنظم دورة جهوية في الكرة الحديدية

بمناسبة الذكرى ال68 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، وتحت إشراف مديرية الشباب والرياضة، نظمت جمعية “الكرامة” للكرة الحديدية، بالتنسيق مع الرابطة الولائية و النادي الرياضي الهاوي لبلدية تمازوغة، دورة جهوية في الكرة الحديدية، و التي جرت بالساحة المقابلة للمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية “مالك بن نبي” بعين تموشنت.

عرفت هذه الدورة مشاركة 250 ثلاثية، أي ما يعادل 780 رياضي. كما عرفت هذه الدورة مشاركة 10 ولايات من مختلف نواحي الجهة الغربية من الوطن على غرار عين تموشنت، مستغانم، غليزان، سعيدة، سيدي بلعباس، معسكر، وهران، عين الدفلى، تلمسان وتيارت. تم توزيع ممثلي هذه الولايات على 3 ساحات للعب بعين تموشنت.

الدورة جرت في ظروف جيدة وأجواء رائعة وأخوية، حيث كانت البداية في حدود الساعة التاسعة صباحا، وتواصل اللعب لغاية ما بعد منتصف الليل، كما سادت الروح الرياضية بين المتنافسين الذين حاول كل واحد منهم إحراز اللقب الجهوي.

منافسة قوية ميزت الدورة

 شهدت الدورة تنافسا قويا وحماسيا بين الفرق المشاركة في التظاهرة الرياضية التي امتدت إلى غاية بعد منتصف الليل. تأهلت ثلاثية نادي عين تموشنت وثلاثية نادي وهران، حيث أسفرت النتائج النهائية على الثلاثيتين من بين الأربعة اللذين تقاسموا المرتبة الأولى بالتساوي التي كانت من نصيب خالدي من وهران، وقرواد من عين تموشنت وفريق “تاجو هواري” من مستغانم. في ختام التظاهرة، تم تكريم الفائزين اللذين تحصلوا على المراتب الأولى. كما أعرب المشاركون في هذه المنافسة بأن الدورة كانت ناجحة من كافة النواحي، التي كانت هدفها هو تنشيط الرياضة بالولاية، والالتقاء بين محبي الكرة الحديدية.

صبار سعيد (رئيس رابطة الكرة الحديدية):“أشكر جنود الخفاء اللذين تعبوا من أجل إنجاح هذه الدورة”

صبار سعيد
صبار سعيد

“أشكركم على الحضور. هذه الدورة التي تعتبر نصف وطنية ودية، جرت بالتنسيق مع الرابطة الولائية للكرة الحديدية وجمعية الكرامة. نشكر جمعية المشعل على توفير الأرضية للعب، كما نشكر رجال الخفاء الذين تعبوا من أجل إنجاح هذه الدورة. إن شاء الله ستكون هناك دورات أخرى في قادم الأيام.”

سعيد شيخي (منظم):“أشكر الرياضيين على تلبية الدعوة”

سعيد شيخي
سعيد شيخي

“نشكر جريدة بولا على هذه الالتفاتة والتغطية الإعلامية. كما أشكر الرياضيين الذين لبوا الدعوة وشرفونا بحضورهم. أتقدم أيضا بأخلص معاني الشكر لجميع المنظمين والقائمين على هذه التظاهرة الرياضية التي كانت ناجحة مائة بالمائة، وبالأخص أشكر مديرة مكتبة “مالك بن نبي” التي فتحت لنا أبوابها ورحبت بنا أحسن ترحيب.”

صبار عبد السلام (رئيس المجلس البلدي للرياضة):“الدورة كانت جيدة من حيث التنظيم”

صبار عبد السلام
صبار عبد السلام

 “الدورة كانت جيدة من حيث التنظيم، ومستوى اللعب كان قوي جدا، حيث كانت المنافسة على أشدها، مما جعل المباريات تطول، وبذلك تأخر اختتام الدورة إلى غاية ساعات متأخرة من الليل. مثلما تابعتم، فلقد توج كل من فريق تاجو وهواري من مستغانم وڨرواد من عين تموشنت وخالدي من وهران بالمراتب الأولى بالمناصفة.”

كرماس سيد أحمد (حكم وطني):“الدورة كانت ممتازة”

كرماس سيد أحمد
كرماس سيد أحمد

 “بعد بسم الله الرحمن الرحيم، الدورة كانت ممتازة واللاعبين كانوا في المستوى على العموم.  التعليمات كانت صارمة، وكان هناك تجاوب من طرف اللاعبين. عدد الولايات المشاركة كان 10 ولايات بمشاركة حوالي 256 نادي، أي حوالي 800لاعب.”

فروي طارق (رئيس جمعية النجاح لولاية تلمسان):“الدورة كانت ناجحة وسارت في أجواء رائعة”

فروي طارق
فروي طارق

“نشكر جريدة بولا على التغطية الإعلامية. كما أشكر كل سكان ولاية عين تموشنت على حسن الضيافة والاستقبال. الدورة كانت ناجحة وسارت في أجواء رائعة، وروح رياضية عالية. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.”

تغطية: بوعزة علي /إعداد: محمد عمر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P