متفرقات

من تنظيم النادي الهاوي شباب كنستال  … دورة رمضانية بإسم المرحوم ترايكية عبد القادر

قام نادي شباب كنستال بتنظيم دورة “رمضان فوت” في ملعبه وهي الخاصة بالفئات الشبانية، أي: فئة أقل من 9 سنوات، أقل من 11 سنة وأقل من 13 سنة. تنظم دورة هذه الطبعة بإسم المرحوم ترايكية عبد القادر. كان عضوا بالنادي المعني بتنظيم هذه التظاهرة الرياضية. هذا ويشارك فيها 16 فريق بثلاث فئات عمرية، مقسمة على أربع مجموعات. حيث تلعب وقائع هذه الدورة كل يوم رمضان في الليل. تعرف الدورة مشاركة العديد من المدارس الكروية العريقة داخل وهران وخارجها، على غرار، جمعية وهران، جيل يغموراسن، جوهرة عين تموشنت، وداد أمال كارطو وجمعية الراديوز. وتشهد حضورا جماهيريا غفيرا في سهرات رمضانية رياضية.

مباراة إستعراضية بين زملاء المرحوم وقدماء لاعبي حي كنستال

تشريفا لروح المرحوم تريكي عبد القادر تم تكريم عائلته التي حظيت بترحيب أثلج الصدر خاصة مع دعوة أصدقاء المرحوم في مقابلة إفتتاحية للدورة ضد قدماء لاعبي حي كنستال. مباراة استعراضية جميلة إستمتع بها جميع زملاء المرحوم. لتنطلق الدورة الرمضانية على وقع هذه الأجواء الرائعة.

منافسة شرسة بين المدارس الكروية في أول أيام الدورة

شهدت أول أيام الدورة منافسة كبيرة بين الفرق المشاركة إستمتع بها المتفرجون. حيث كان الإفتتاح بين جوهرة عين تموشنت وجمعية وهران فئة أقل من 11 سنة والتي إنتهت لصالح الجمعية بهدفين مقابل هدف. وشهد اليوم الثاني مباراة قوية بين جيل يغموراسن وشباب كنستال فئة أقل من 11 سنة، أين إنتهى اللقاء بهدفين مقابل هدفين في مباراة قوية شهدت ندية كبيرة بين الطرفين. أما مباريات فئة أقل من 13 سنة افتتحها فريقي جمعية وهران ومنابر السانيا في مباراة عرفت عروض كروية ممتعة.

تنظيم محكم وحضور جماهيري غفير

من بين النقاط الإيجابية في دورة كنستال هو التنظيم المحكم من طرف رئيس نادي شباب كنستال عليوش حوسين وزملائه. الذي يسهرون على إستقبال الضيوف أحسن إستقبال. هذا وتعرف الدورة حضور جماهيري غفير جدا جعل الدورة تصنف من أحسن الدورات الرمضانية حتى الآن.

تصريحات

 عليوش حسين رئيس شباب كنستال:” الهدف من الدورة هو خلق جو رياضي تنافسي بين المدارس الكروية”

 عليوش حسين
عليوش حسين

في حديث جمع جريدة بولا مع رئيس نادي شباب كنستال السيد عليوش حوسين منظم ال السابق ذكرها قال: “تم تنظيم هذه الدورة الرمضانية من طرف نادي شباب كنستال تخليدا لروح المرحوم ترايكية عبد القادر. يشارك فيها 16 فريق بثلاث فئات عمرية، أقل من 9 سنوات، أقل من 11 سنة وأقل من 13 سنة. الهدف الأول من تنظيم هذه الدورة هو خلق جو رياضي تنافسي بين المدارس الكروية، وتطوير مستوى الصغار من أجل إكتشاف المواهب الكروية هنا في ولاية وهران. بالمناسبة، أشكر كل الفرق التي وضعت فينا الثقة وشاركت في دورتنا. مرحبا بالجميع إن شاء الله نكون عند حسن ظنكم وتكون الدورة من أحسن الدورات الرمضانية هنا في وهران. وشكرا لجريدة بولا على هذا الإهتمام “.

ساحة تازي عضو في نادي شباب كنستال:”هذه الدورة تخليدا لزميلنا ترايكية رحمه الله”

ساحة تازي
ساحة تازي

على هامش الدورة الرمضانية التي ينظمها النادي الهاوي الرياضي شباب كنستال، كان لنا حديث مع أحد الأعضاء في النادي السيد ساحة تازي والذي تحدث قائلا: ” في الأول نبارك للأمة الجزائرية بحلول شهر رمضان المبارك، كما أترحم على روح المرحوم ترايكية عبد القادر زميلنا في النادي وأحد رجال حي كنستال. شكرا لزملائه وقدماء لاعبي حي كنستال على المباراة الإستعراضية. أما بعد، مرحبا بجميع الفرق المشاركة في دورتنا. هدفنا في هذا الشهر الفضيل هو جعل الصغار سعداء وأن نساهم في تطوير مستواهم من خلال الإحتكاك مع المدارس الكروية الأخرى. شكرا لكل من يساهم في إنجاح هذه التظاهرة”.

لحول محمد عضو في نادي شباب كنستال:”فضلنا تنظيم دورة للفئات الشبانية بدل الكبار” 

لحول محمد
لحول محمد

من خلال حديث جمعه مع جريدة بولا، لحول محمد عضو في نادي شباب كنستال تحدث عن الدورة قائلا:

“قبل كل شيء رمضان مبارك على كل الجزائريين. أما بخصوص الدورة الكروية الرمضانية فضلنا أن نقوم بتنظيم دورة خاصة بالفئات الشبانية على الأكابر، لأن هؤلاء الصغار هم مستقبل كرة القدم، والحمد الله هناك مشاركة قوية للمدارس الكروية. هناك العديد من المواهب التي تستحق العناية، وأتمنى أن تسود مثل هذه التظاهرات في كل المدارس الكروية حتى يسكب الصغار الكثير من المباريات في الأرجل ويحتكوا ببعضهم البعض، لأن التكوين القاعدي مبني على الإحتكاك، وإن شاء الله نساهم في ترقية مستوى الصغار وأتمنى أن نكون عند حسن ظن ضيوفنا الكرام”.

عزاز نورين مدرب جمعية وهران لفئة أقل من 11 سنة:”سعيد بالمشاركة في دورة كنستال”

عزاز نورين
عزاز نورين

على هامش مشاركة فريقه في الدورة، تحدث مدرب جمعية وهران فئة أقل من 11 سنة، عزاز نورين قائلا: “سعيد بالمشاركة في هذه الدورة الرائعة والتي سجلت حضور العديد من المدارس الكروية. وهو أمر محفز للصغار من أجل التطور والتعلم أكثر. سنحاول أن نذهب بعيدا في هذه الدورة و لما لا التتويج. كما أشكر المنظمين الذين يسهرون على إنجاح هذا الحدث”.

إعداد: نبيل شيخي 

تصوير: عبد الكريم مكالي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P