متفرقات

عين تموشنت …إحياءا للذكرى ال 68 لاندلاع الثورة التحريرية … دورة في السباحة بمشاركة أزيد من 150 رياضي

في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال68 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، افتتح السيد، أحمد مومن، والي ولاية عين تموشنت المنافسة الولائية للسباحة ذكور و إناث بالمسبح الشبه أولمبي بالمركب الرياضي عمر أوسياف بولاية عين تموشنت.

المنافسة كانت من تنظيم مديرية الشباب و الرياضة لولاية عين تموشنت و ديوان المركب المتعدد الرياضات لولاية عين تموشنت بالتنسيق مع الجمعيات و النوادي الرياضية التي تحتوي في نشاطها على تخصص السباحة بفروعها الأربعة (السباحة الحرة- السباحة على الظهر – السباحة على الصدر – و الفراشة.) واستهلت المنافسة بعرض لفريق الجمباز الإيقاعي للجمعية الولائية لترقية وتطوير الرياضة النسوية لولاية عين تموشنت، ليعطي بعدها والي الولاية ومدير الشباب والرياضة لولاية عين تموشنت إشارة انطلاق المنافسة التي شهدت مشاركة ما يقارب 150 سباح وسباحة من فئات الأواسط والأصاغر.

ليقوم والي ولاية عين تموشنت بتكريم الفائزين على غرار رئيس المجلس الشعبي الولائي وقائد الفرقة الاقليمية للدرك الوطني. لتستمر المنافسة قبل أن يختتم الحفل بتكريم السباحين الفائزين بالإضافة إلى رؤساء النوادي والجمعيات المشاركة في النشاط الرياضي من طرف مدير الشباب والرياضة ومدير ديوان المركبات الرياضية ورئيسة مصلحة الرياضة بمديرية الشباب والرياضة.

مفتاح بوعبد الله (رئيس المجلس الشعبي الولائي):“السلطات تولي أهمية كبيرة لقطاع الرياضة”

 “شاركنا اليوم بمناسبة الذكرى ال68 لاندلاع ثورتنا المجيدة الموافق للفاتح من نوفمبر في انطلاق الدورة المفتوحة للسباحة المقامة بمركب أوسياف عمر بعين تموشنت. نعلم جيدا أن السلطات تولي أهمية لقطاع الرياضة. وفي العادة، فإن الاهتمام يكون في اختصاص كرة القدم، لكن أردنا اليوم المشاركة في تظاهرة مختلفة في الرياضة الفردية وهي السباحة تدعيما لهذه الرياضة. نعلم جميعنا أنه يوجد مركب واحد على مستوى الولاية. اليوم بشرى لمنخرطي السباحة بالولاية حيث سيكون هناك دعم المسبح فيما يخص المضخات. يوجد مشروعين مجمدين في هذا النوع من الرياضة في كل من حمام بوحجر والمالح ونسعى في الأشهر القادمة إن شاء الله لرفع التجميد عنها، مما سيدعم هذه الرياضة بالولاية. أما بالنسبة لمركب أوسياف عمر فستكون فيه عملية تهيئة وصيانة بالنسبة المدرجات المغطاة وبالنسبة القاعة المخصصة لألعاب القوى وستوضع أيضا تقريبا حوالي 5000 كرسي.”

عزوار محمد (مدير الشباب والرياضة):“المنافسة جرت في ظروف جيدة”

 “تخليدا للذكرى 68 لاندلاع ثورة التحرير المجيدة، نظمت مديرية الشباب والرياضة لولاية عين تموشنت بالتنسيق مع ديوان المركب متعدد الرياضات دورة في السباحة، تنافس من خلالها عدد كبير من السباحين من كلا الجنسين في تخصص سباحة حرة سباحة على الظهر، سباحة على الصدر والفراشة وكانت المنافسة جد قوية بين السباحين لحصد المراتب الأولى وهي الدورة الأولى من نوعها على مستوى المسبح الشبه الأولمبي عين تموشنت بمشاركة أكثر من 150سباح، كما جرت المنافسة في ظروف جيدة وتنظيم محكم.”

بن دريس بسمة (مربية تنشيط الشباب ومدربة جمباز إيقاعي):“المنافسة أعطت صورة الروح الرياضية الأخوية”

 “في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 68 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة تحت شعار “نوفمبر ملحمة شعب وعزة أمة “نظم المسبح الشبه أولمبي بولاية عين تموشنت تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة وديوان المركبات الرياضية لولاية عين تموشنت مسابقة ولائية للسباحة في جميع التخصصات بحضور والي ولاية عين تموشنت والإطارات السامية للولاية. قد شاركنا نحن الجمعية الولائية لترقية وتطوير الرياضة النسوية لولاية عين تموشنت باستعراض في الجمباز الإيقاعي. التظاهرة سارت في ظروف ممتازة والنتائج كانت جد ايجابية مع توافد عدد كبير من المواطنين في المدرجات. المسابقة نظمت بالتنسيق مع الجمعيات والنوادي الرياضية وأعطت صورة الروح الرياضية الأخوية لتعود الرياضة التموشنتية إلى الواجهة بدفعة جديدة.  بالتوفيق لجميع أبنائنا وبناتنا الرياضيين في جميع التخصصات.”

حجيلة رهام (سباحة في جمعية النجاح):“أنا جد سعيدة بمشاركتي في المنافسة وحصولي على المرتبة الثانية”

 “شاركت في المنافسة وتحصلت على المرتبة الثانية في سباحة حرة صنف أواسط إناث. أنا جد سعيدة بمشاركتي في المنافسة، أتمنى أن تكون هناك المزيد من المنافسات وسأوصل تدريباتي لكي أتحصل على أعلى المراتب وأشرف ولاية عين تموشنت في المحافل الوطنية ولما لا الدولية. كما أشكر مدربي وجمعية النجاح وأتمنى التوفيق للجميع.”

تغطية: بوعزة علي /إعداد: محمد عمر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P