متفرقات

بحضور بولا.. بمناسبة ذكرى الفاتح من نوفمبر … من تنظيم النادي الرياضي الهاوي الشهيد علي بن ملوكة معسكر … دورة في الملاكمة وحفل إستعراضي في الفوفينام فيات فوداو

شهدت القاعة الرياضية الشهيد يخلف بلعيد بقاضي مراح معسكر أجواء رياضية وتنافسية من خلال دورة وبرنامج إستعراضي نظمه النادي الرياضي الهاوي الشهيد علي بن ملوكة، بحضور أسماء رياضية في الميدان، حيث لقي هذا الحدث الرياضي إستجابة كبيرة سواء من الرياضيين أو من محبي هذا التخصص وكذا أولياء الرياضيين الذين تابعوا مجريات هذا الموعد الخاص بمناسبة ذكرى أول نوفمبر.

13 مشاركة من الذكور والإناث في مختلف الأصناف

الدورة كان موعدها بداية من الساعة العاشرة صباحا وتضمنت 13 منازلة ذكورا وإناثا. تميزت بتنافس كبير وأجواء رياضية رائعة وهو ما ضاعف من الإثارة التي لقيت تجاوبا كبيرا من المتتبعين. البرنامج الخاص برياضة الملاكمة إقتصر على مختلف الأوزان سواء وزن الريشة، الديك، الخفيف، الذبابة وغيرها. كما قدم الرياضيون مستوى متميز وهو ما يؤكد العمل الكبير الذي يقدمه نادي الشهيد علي بن ملوكة رغم قلة الإمكانيات وظروف العمل الصعبة.

70 رياضيا شاركوا في الإستعراض

في تخصص رياضة الفوفينام فيات فوداو، شارك سبعون رياضيا من بلديات الولاية. كان الموعد صباحا بحضور المشاركون والبعض من الأولياء، حيث كانت الأجواء حماسية وبتنظيم محكم وكان الإقبال كبيرا جدا رغم صغر حجم القاعة الذي أثر كثيرا على السير الحسن للإستعراض بشهادة الجميع، أين يواصل المشرفون على هذا النادي العمل في ظروف تبقى صعبة لعدة معطيات.

قاعة الشهيد يخلف بلعيد لا تتحمل الإقبال الرهيب من الرياضيين

في ظل الإقبال الكبير المتواصل على هذه الرياضة بتخصصاتها، إلا أن القاعة تبقى بعيدة كل البعد عن التحمل والإستقطاب الكبير بسبب صغر الحجم الذي يبقى عائقا كبيرا أمام المدربين لتسطير العمل وإنجاحه، حيث وقفنا على هذا العائق الذي يتطلب تدخل المسؤولين على القطاع لدعم هذا النادي ومنحه على الأقل مكان في حجم رياضة الملاكمة التي تبقى الأولى تاريخيا بعاصمة الأمير عبد القادر وفي عهد الأسطورة غانم.

الإنطباعات

أحمد بوعلي (رئيس النادي):“تنظيم محكم والدورة كانت ناجحة على كل الخطوط”

أحمد بوعلي
أحمد بوعلي

على هامش الدورة المنظمة بمناسبة أول نوفمبر، إقتربت يومية بولا من رئيس النادي الرياضي الهاوي الشهيد علي بن ملوكة في صورة أحمد بوعلي الذي قال عن هذا الموعد الرياضي بما يلي: “أشكر الرياضيين، الأولياء والمحبين الذين شرفونا بحضورهم لهذا الموعد والكل كان على أتم الإستعداد ويرضي الجميع. نحن بصدد مواصلة العمل والتحضيرات تحسبا لعدة مناسبات منها كأس الجمهورية في جميع الأصناف ولكلا الجنسين بالإضافة إلى مناسبة 11 ديسمبر. كما أن الإقبال لا يزال متواصلا سواء من الذكور أو من الإناث والأبواب تبقى مفتوحة حسب إمكانياتنا التي تبقى محدودة، الملاكمة هي الرياضة الأولى تاريخيا في معسكر منذ 1922 في عهد أحمد غانم رحمه الله بطل شمال إفريقيا وبطل فرنسا. نتمنى من الجميع الحفاظ على هذه الأمانة التاريخية الثمينة”.

قدار محمد (رئيس فرع رياضة الملاكمة):“رياضة الملاكمة أمانة تاريخية”

قدار محمد
قدار محمد

بدوره الملاكم السابق والرئيس الحالي لفرع رياضة الملاكمة في النادي قدار محمد قال: “نظمنا هذه التظاهرة الرياضية بمناسبة الفاتح من نوفمبر عيد الثورة واستضفنا عدة ملاكمين من أصناف مختلفة ومن الجنسين والإقبال مستمر أيضا ونسعى دائما لتقديم الأفضل لهؤلاء الرياضيين من خلال العمل والإرادة. رغم بعض النقائص والتحفظات، إلا أننا نواصل تقديم واجبنا كما كان عليه الحال من طرف القدماء الذين ضحوا على هذه الرياضة. بدورنا نحافظ على هذه الأمانة التاريخية الثمينة لتحفيز الملاكمين الشبان أيضا، نواصل أيضا العمل من خلال توجيهات وتعليمات شيخنا الرياضي أحمد بوعلي صاحب الخبرة الكبيرة بالإضافة إلى الملاكم القدير بوجلال أدريس، حواية عبد الحق وبن عتو أسامة. دون شك النتيجة ستكون إيجابية”.

ياشير إبراهيم (مدرب في الفوفينام):“إقبال كبير في رياضة الفوفينام فيات فوداو”

ياشير إبراهيم
ياشير إبراهيم

“أولا وبمناسبة ذكرى أول نوفمبر نظمنا هذا الحفل الإستعراضي للفوفينام فيات فوداو للتعريف أكثر بهذا التخصص، بمشاركة حوالي سبعون رياضيا، الإقبال في تزايد مستمر. من جانبنا، نواصل العمل حسب الإمكانيات المتوفرة، بفوجين بسبب ضيق القاعة التي لا تستوعب الكم الكبير من الرياضيين. كما نأمل في توفير بعض الضروريات للسير الحسن للبرنامج التحضيري. نحن على موعد بداية شهر نوفمبر بولاية سعيدة لفئتي الأصاغر والأشبال، ثم مشاركة في الكأس الوطنية بولاية تيزي وزو في صنفي الأواسط والأكابر”.

أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P