متفرقات

ولاية معسكر …جمعية نشاطات الشباب الشهيد فلوس عبد القادر بالحشم … تنظيم دورة كروية رمضانية تحت شعار: “تنافس، رياضة واحترام”

نظمت جمعية نشاطات الشباب الشهيد قلوش عبد القادر بالحشم دورة في كرة القدم بمناسبة شهر رمضان الكريم لفائدة سكان بلدية الحشم والمجمعات السكنية المجاورة والتابعة للبلدية. هذه الدورة موجهة للبالغين من العمر أكثر من 40 سنة، حيث تقام في الملعب الجواري حي سدرية الشيخ، خلال الفترة الممتدة مابين 07 إلى 27 رمضان، وبمشاركة حوالي 100 رياضي يشكلون 09 فرق.

تم تقسيم الفرق إلى مجموعتين حيث ضمت المجموعة الأولى خمسة فرق وهي: فريق كهول الحشم، فريق الجمعة، فريق الأمير عبد القادر، فريق كهول أوفياء للرياضة وفريق الرمايكية. في حين أن المجموعة الثانية كانت متكونة من أربعة فرق هي: فريق النصر، فريق البدر، فريق الخضرة وفريق أولاد بن عمر. وتلعب هذه الدورة بنظام ذهاب فقط في دور المجموعات، على أن يحسم الأول والثاني من كل مجموعة التأهل إلى الدور نصف النهائي.

فيما جاءت هذه الدورة تحت تأطير وتنظيم لجنة متكونة من 04 أعضاء، أما لجنة التحكيم فكانت متكونة من حكمين لإدارة جميع المباريات.هذا وعرفت المباراة الافتتاحية حضور السلطات المحلية والإدارية، وممثلي الفرق المشاركة والملحق البلدي للرياضة الحشم، والمندوب البلدي للرياضة. جمعت هذه المباراة التي تدخل ضمن المجموعة الأولى بين فريق كهول الحشم، وفريق الرمايكية، وانتهت بفوز فريق الكهول بنتيجة 9-1.

كما تميزت الدورة عموما بحضور جماهيري غفير وخاصة الشيوخ. كما تميز دور المجموعات بالروح الرياضية العالية بين لاعبي الفرق المشاركة، وتنافس رياضي نظيف دون عنف، خصوصا وأن الدورة حملت شعار تنافس، رياضة واحترام. ليتأهل عقب إسدال الستار على الدور الأول كل من فريق كهول الحشم في المرتبة الأولى، وفريق كهول أوفياء للرياضة في المرتبة الثانية من المجموعة الأولى.  فيما تأهل كل من فريق أولاد بن عمر في المرتبة الأولى وفريق النصر في المرتبة الثانية من المجموعة الثانية.

نتائج المباريات:

 المجموعة الأولى:

 فريق كهول الحشم 9- 1  فريق الرمايكية

فريق الجمعة 4 – 2  فريق الأمير عبد القادر

فريق كهول أوفياء الرياضة 5 – 0  فريق الرمايكية

فريق كهول الحشم 8 – 5  فريق الجمعة

فريق الرمايكية 1 – 9 فريق الأمير عبد القادر

فريق كهول الحشم 5 – 2  فريق كهول  أوفياء  الرياضة

فريق الرمايكية  9 – 2  فريق الجمعة

فريق كهول الحشم 8 – 0  فريق الأمير عبد القادر

فريق كهول أوفياء الرياضة 2 – 1  فريق الجمعة

الترتيب:

 1 فريق كهول الحشم

2 فريق كهول أوفياء الرياضة

3 فريق الرمايكية

4فريق الأمير عبد القادر

5 فريق الجمعة

المجموعة الثانية:

 فريق النصر  3-0    فريق البدر

فريق الخضرة  3 – 7   فريق أولاد بن عمر

فريق النصر 0 – 3    فريق  أولاد بن عمر

فريق الخضرة  4 – 6   فريق  البدر

فريق النصر  4 – 3    فريق  الخضرة

فريق  أولاد بن عمر 1 – 0     فريق  البدر

الترتيب:

 1 فريق أولاد بن عمر

2 فريق النصر

3 فريق البدر

4فريق الخضرة

تغطية: غراب محمد الأمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P