متفرقات

بمناسبة الذكرى ال68 لاندلاع ثورة 1 نوفمبر المجيدة … فريق لجنة “حي لاتور” ينظم دورة كروية للكتاكيت والأشبال

أحياءا للذكرى ال68 لاندلاع ثورة الفاتح من نوفمبر 1954 المجيدة، نظم أعضاء لجنة “حي لاتور” دورة كروية تخص فئتي الكتاكيت والأشبال، و هذا بملعب الشباب المتفائل “حي لاتور” المتواجد بالقرب من مقر ولاية وهران.

بداية الحفل كانت برفع النشيد الوطني الجزائري ووقوف كل أعضاء لجنة الحي وعلى رأسهم المربي والمكون، آرزقي منصور وكل الفرق التي شاركت في الدورة الكروية لتحية رفع العلم. كما خاطب أرزقي منصور الحاضرين متحدثا عن الجانب التاريخي للمناسبة.

كما قال المربي والمكون، آرزقي منصور في كلمته بأن الشعب الجزائري يحتفل هذه السنة بالذكرى ال68 لاندلاع ثورة التحرير الوطني في الجزائر الجديدة والتي استلهمت من ماضيها المجيد مبادئ أسست على ضوئها أسس الجزائر الجديدة، بمؤسسات قوية، وبجبهة داخلية محصنة وموحدة ومجندة لتحقيق الريادة في كل المجالات. كما تم التأكيد للاعبين المشاركين في هذه التظاهرة الرياضية بأن مثل هذه الدورات المصادفة للأعياد الوطنية تجعلهم يتذكرون كل أحداث الماضي الذي عاشه آبائنا وأجدادنا الذين ضحوا بكل ما يملكون من أجل جزائر حرة مستقلة، وبأن الوطن هو الأم لذلك يجب الحفاظ والدفاع عنه بشتى الطرق، وبأن حب الوطن واجب عل كل مواطن لأن الجزائر ضحى من أجلها شعب بأكمله لنعيش نحن في سلام.

بالعودة للحديث عن التظاهرة الرياضية، انطلقت المباراة التي انقسمت إلى خمسة أشواط، في ظروف جيدة. حيث كان الهدف منها أولا بالذكرى ال68 لاندلاع ثورة الفاتح من نوفمبر 1954 المجيدة، وثانيا اختبار المواهب الشابة. كما أن طموح أعضاء لجنة الحي يثمل في تأسيس نادي في القريب العاجل من أجل المشاركة في البطولة الولائية بداية من الموسم المقبل. أضاف محدثونا بأن هذا النادي الذي هو في طور الانجاز جاء كفكرة من أعضاء لجنة الحي، حيث يسعى القائمون عليه بتجسيد هذه الفكرة على أرض الواقع، وهم الذين يعملون بإمكانياتهم الخاصة وبمالهم الخاص.

آرزقي منصور (مربي ومكون بفريق بحي لاتور):“هدفنا هو تكوين مدرسة كروية”

آرزقي منصور
آرزقي منصور

 ” السلام عليكم و رحمة الله، بمناسبة إحياء ذكرى ثورة نوفمبر 1954 نظمنا هذه المباراة أو هذه الدورة المصغرة و التي عرفت مشاركة حوالي 90 لاعبا. فلقد استضفنا بعض النوادي المعروفة للمشاركة معنا في هذه الدورة التي كرت في ظروف جيدة. هدفنا هو تكوين الأطفال وحثهم على الدارسة. يجب التأكيد على الدور الهام الذي يقوم به الأولياء الذين يرافقوننا في كل كبيرة وصغيرة. ندرك بأن الطريق سيكون صعب وطويل، إلا أننا سنعمل كل ما في وسعنا من أجل بلوغ الأهداف التي نريد تحقيقها إن شاء الله.”

اكساري هواري (مسعف النادي):“شكرا لجريدة بولا على الحضور”

اكساري هواري
اكساري هواري

” بعد بسم الله الرحمن الرحيم. أشكر جريدة بولا على حضورها وتغطيتها لهذه الدورة ومشاركتها لنا الاحتفال بذكرى أول نوفمبر الذي هي ذكرى غالية على قلوبنا. فكما لا يخفى عليكم، فنحن كأعضاء اللجنة ساهمنا في تنظيم هذا الحفل وذلك بتنظيم مباريات ودية كدورة مصغرة وتكريم الفئزين والمتوجين بها.  كما أن هذه الدورة هي فرصة سانحة لاكتشاف المواهب وتأطيرها وتكوينها. هدفنا أيضا هو غرس الروح الرياضية في أذهان الكتاكيت “.

عماد حطاب (لاعب فريق لاتور):“نحن كصغار نحب الجزائر ونعتز بوطننا”

عماد حطاب
عماد حطاب

 ” أولا السلام عليكم. اليوم شاكرنا في هذه الدورة الكروية تخليدا لذكرى اندلاع الثورة التحريرية المجيدة أول نوفمبر 1954. لقد قمنا اليوم برفع العلم الوطني. الهدف من المشاركة في مثل هذه الدورة هو غرس روح التآخي وزرع حب الوطن في نفوسنا. نحن كتلاميذ ولاعبين صغار نحب هذا الوطن ونعتز به، وتحيا الجزائر “.

عبد الرحمن الهادي (حارس مرمى فريق لاتور):“1 نوفمبر هي ذكرى غالية على قلوبنا”

عبد الرحمن الهادي
عبد الرحمن الهادي

 “السلام عليكم، أنا حارس مرمى بفريق لاتور، ولقد جئنا اليوم للمشاركة في هذه الدورة المصغرة التي نطمح للفوز بها إن شاء الله. كما أن الفرصة كانت مناسبة من أجل التعارف مع مختلف الفرق والنوادي المجاورة المشاركة أيضا في هذه الدورة التي تصادفت مع ذكرى غالية علينا وهي الذكرى ال68 لاندلاع ثورة 1 نوفمبر المجيدة. تحيا الجزائر وربي يرحم شهدائنا الأبرار”.

تغطية: أسامة شعيب /إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P