متفرقات

من تنظيم أكاديمية جيل يغموراسن  …تخليدا لروح المرحوم “بوكرالد محمد” …إنطلاق دورة يغموراسن بوهران في أجواء رائعة

خلال هذا الشهر الفضيل يقوم النادي الرياضي جيل يغموراسن، بتنظيم دورة كروية رمضانية تخص فئة أقل من تسعة سنوات وفئة أقل من 11 سنة، بمشاركة أبرز المدارس الكروية في ولاية وهران، حيث تم تسجيل حضور 16 فريق في كل فئة. كانت قد إنطلقت الدورة يوم الخميس 7 أفريل في أجواء رائعة وهستيرية جعلت التظاهرة تصنع الحدث. هذا ويحتضن فعاليات الدورة ملعب حديقة يغموراسن وسط تنظيم جد محكم من طرف أعضاء النادي. تلعب مباريات الدورة الكروية يوميا في الليل طيلة شهر رمضان المبارك، حيث تعرف حضور جماهيري قوي من أجل الإستمتاع بفنيات الصغار.

من الوالد إلى الإبن .. وتبقى الوصية

تنظم هذه الدورة الكروية تخليدا لروح المرحوم “إلواج بوكرالد محمد”، لاعب جمعية وهران سابقا والمشجع الوفي لأبناء مدينة الجديدة، والذي كان يلقب ” بمرادونا”، نتيجة الشبه والمستوى الذي يلعب به المرحوم، الذي ترك المشعل لإبنه سيد أحمد إلواج رئيس أكاديمية جيل يغموراسن بوهران. هذا الأخير يقوم بعمل كبير في قيادة وتسيير النادي. ذاك الشبل من ذلك الاسد رحمه الله. عائلة رياضية ما زالت تسير على خطى وصية الوالد، من خلال النادي الذي يعتبر رائد في مجال التكوين القاعدي السليم في ولاية وهران.

مشاركة قوية للمدارس الكروية

تعرف الدورة الرمضانية مشاركة قوية للفرق والمدارس الكروية المعروفة، على غرار جمعية راديوز، منابر السانيا، السعادة، شباب كناستال وأمال كارطو. بحضور فريق من خارج الولاية أيضا وهو فريق زهانة بمعسكر. ما يؤكد الصدى الكبير لهذه الدورة التي بدأ فيها الصراع على اللقب منذ أول يوم بين الفرق المتنافسة وسط روح رياضية كبيرة وعالية بين اللاعبين والمدربين.

حفل إفتتاح بهيج..

حفل إفتتاح الدورة الكروية المنظمة من طرف نادي جيل يغموراسن كان بهيجا وجميلا، بحضور شخصيات رياضية كبيرة ومعروفة على المستوى الوطني، على غرار فتحي نورين بطل رياضة الجيدو الذي كان حاضرا كضيف شرف، رفقة قدماء اللاعبين على غرار مزيان مراد وداود سفيان. اضافة إلى نائب المجلس الشعبي البلدي لعريبي رضا.

تكريم أفضل لاعبي الشهر وجريدة بولا

على هامش حفل الإفتتاح قامت الأكاديمية بتكريم أفضل اللاعبين خلال شهر مارس، من طرف الشخصيات المدعوة، حتى يتم تشجيع الصغار أكثر من أجل التألق في قادم الأشهر والمناسبات. قامت إدارة النادي بتكريم الشخصيات المدعوة من قدماء اللاعبين والرياضيين البارزين تقديرا على حضورهم لتقديم الدعم، كما تم أيضا تكريم جريدة بولا بمناسبة عيدها السابع.

تنظيم جد محكم وأجواء رائعة 

ما يلفت الإنتباه في دورة يغموراسن هو التنظيم المحكم من طرف القائمين على هذه الدورة، والتي ستكون من أفضل الدورات الشبانية في وهران هذا العام، لا سيما بعد الأجواء التي عرفها حفل الإفتتاح من ألعاب نارية وحضور قوي للشخصيات المعروفة مع المشاركة القوية للمدرس الكروية.

تصريحات

سيد أحمد إلواج رئيس أكاديمية جيل يغموراسن :”مرحبا بجميع المشاركين في دورتنا”

سيد أحمد إلواج
سيد أحمد إلواج

على هامش حفل الإفتتاح، تحدث رئيس جيل يغموراسن السيد سيد أحمد إلواج، لجريدة بولا قائلا:

” بسم الله الرحمن الرحيم. أولا رحم الله والدي بوكرالد محمد الذي كان أحد لاعبي ومحبي جمعية وهران. اليوم ننظم هذه الدورة تخليدا لروحه. الحمد الله كان حفل الإفتتاح بهيجا خاصة بحضور شخصيات رياضية معروفة. مرحبا بجميع الفرق المشاركة في دورتنا الرياضية. هدفنا الأول هو خلق جو رياضي تنافسي بين المدارس الكروية، في روح رياضية عالية. مثل هذه الدورات تساهم في تطوير مستوى الصغار. نهدف أيضا للترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط من خلال هذه الدورة. الشكر موصول لكل من ساهم ويساهم في إنجاح هذا الحدث. شكرا”.

داود سفيان لاعب سابق:”أشكر هؤلاء الشباب على هذا الإجتهاد والتفاني في التنظيم “

داود سفيان
داود سفيان

من بين الحضور الذي تواجدوا خلال إفتتاح دورة المرحوم ” إلواج بوكرالد محمد ” بيغموراسن، داود سفيان، لاعب مولودية وهران والمنتخب الوطني سابقا والذي تحدث قائلا:”في الحقيقة سعيد بتواجدي هنا بعد دعوة من الأكاديمية التي تقوم بعمل كبير في مجال التكوين وتأطير الصغار. اليوم كان إفتتاح دورة المرحوم ” إلواج بوكرالد محمد ” أحد محبي جمعية وهران ووالد رئيس النادي. إفتتاح مميز وجميل كرمنا من خلاله من طرف النادي الذي أشكر أعضاءه الذي يقومون بعمل رائع بإجتهاد وتفاني، وأتمنى أن تعمم مثل هذه الدورات في كل الأحياء لفائدتها. بالتوفيق للجميع”.

مزيان مراد لاعب سابق:”أتمنى أن تعمم هذه المبادرات”

مزيان مراد
مزيان مراد

على هامش حضوره إفتتاح دورة المرحوم ” إلواج بوكرالد محمد ” في يغموراسن تحدث مزيان مراد لاعب المنتخب الوطني سابقا لجريدة بولا قائلا: “إفتتاح مميز أعجبت به كثيرا لا سيما وأننا كرمنا من طرف إدارة النادي الذي أشكرهم على هذه المبادرة. أتمنى أن تعمم مثل هذه التظاهرات الكروية الخاصة بالصغار من أجل رفع مستوى كرة القدم من خلال الإحتكاك. إن شاء الله نتمنى التميز لهذه الدورة وأن تسودها الروح الرياضية والأخلاق العالية. شكرا”.

فتحي نورين بطل في الجيدو:”الرياضة الحل الوحيد لإجتناب الآفات الإجتماعية والتكوين السليم”

فتحي نورين
فتحي نورين

من أبرز الشخصيات الرياضية الذي كانت حاضرة، فتحي نورين البطل العربي في رياضة الجيدو والذي تحدث عن الدورة لجريدة بولا: “أشكر جيل يغموراسن على هذا التنظيم الرائع والحفل البهيج. كما أشكر الراعي الرسمي للنادي جريدة بولا أيضا على هذا الدعم. أتمنى أن تعمم هذه الدورات الرياضية لأنها الحل الوحيد من أجل محاربة الآفات الإجتماعية. إن شاء الله يدفع جميع الأولياء أبنائهم لممارسة الرياضة. وشكرا”.

خليل خوبستان مدرب جيل يغموراسن  :”نحن في خدمة الشباب”

خليل خوبستان
خليل خوبستان

على هامش إنطلاق الدورة الكروية تحدث مدرب فئة أقل من تسعة سنوات في جيل يغموراسن خليل خوبستان لجريدة بولا عن الدورة: ” اليوم هو أول أيام الدورة الكروية التي يقوم بتنظيمها نادي جيل يغموراسن، تحت إشراف جميع مسؤولي النادي والرئيس سيد أحمد إلواج. إن شاء الله تلعب هذه المنافسة في روح رياضية عالية. ونحن في خدمة الشباب”.

صادق بلخير صحفي:”أتمنى تشجيع الصغار بهؤلاء اللاعبين القدماء “

صادق بلخير
صادق بلخير

تحدث عمي حسن أحد الصحفيين الذين كانوا حاضرين في حفل الإفتتاح للجريدة حيث أكد:”أقول كلمة حول هذه الدورة الكروية باختصار أني أعرف شخصيا المرحوم “إلواج بوكرالد محمد” رحمه الله واليوم إبنه هو من يحمل المشعل. أتمنى من كل المدارس الكروية أن تعمم مثل هذه المبادرات، لا سيما لهؤلاء الصغار لأنهم عندما يشاهدون قدماء اللاعبين أمثال داود سفيان ومزيان والرياضيين من أمثال نورين سيزيد هذا من إصرارهم نحو العمل والنجاح”.

تغطية: نبيل شيخي 

تصوير: عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P