الأولىنجوم الجزائر

ديلور ضمن أفضل 8 لاعبين في الليغ 1 

خطف النجم الجزائري أندي ديلور نجم مونبيلييه بساط التألق من البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان في النسخة المنتهية للدوري الفرنسي. وفرض نجم “محاربي الصحراء” نفسه واحدا من أبرز نجوم نسخة الدوري الفرنسي التي أسدل عليها الستار الأحد، بعد تسجيله 14 هدفا، وإهدائه 10 تمريرات حاسمة خلال إجمالي 30 مباراة شارك فيها مع مونبيلييه خلال الموسم الحالي.التألق اللافت لديلور جعل موقع رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم يختاره ضمن قائمة أفضل 8 لاعبين في المسابقة المحلية، إلى جانب الفرنسيين كيليان مبابي ووسام بن يدر وجايتان لابورد ولودوفيك أجورك، فضلا عن الألماني كيفين فولاند، والهولندي ممفيس ديباي، بجانب التركي بوراك يلماز.قائمة الأفضل خلت من اسم البرازيلي نيمار، نجم باريس سان جيرمان، الذي حقق أرقاما متوسطة خلال الموسم الحالي باكتفائه بالمساهمة في 15 هدفا ما بين صناعة وتسجيل. تألق ديلور مقابل ظهور نيمار بشكل مخيب للآمال لم يمنع عددا من المواقع المختصة في متابعة الدوري الفرنسي من استبعاد الأول من التشكيل المثالي للموسم واختيار الثاني ضمن قائمة الأفضل. هذه الخطوة أثارت عاصفة من الانتقادات لدى الجماهير الفرنسية الناشطة على شبكة التواصل الاجتماعي، التي ذهبت لحد التشكيك في مصداقية هذه الخيارات. وتبدو حظوظ النجم الجزائري ضعيفة بشأن البقاء في مونبيلييه خلال الموسم المقبل، في ظل تواجده على رادار عدة أندية كبرى ترغب في التعاقد معه في الميركاتو الصيفي. وكان موقع “لو 10 سبور” الفرنسي المتخصص في متابعة أخبار الانتقالات في فرنسا، كشف عن دخول الأخير حسابات عدة أندية محلية وألمانية وإسبانية. ووصلت القيمة التسويقية لنجم “الخضر” لمستويات قياسية عبر موقع “ترانسفير ماركت”، حيث بلغت يوم 9 أفريل الماضي نحو 16 مليون يورو.

عاد لإثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي 

عاد الدولي الجزائري، آندي ديلور، نجم نادي مونبلييه الفرنسي لإثارة الجدل مرة أخرى في فرنسا، بخرجتين مثيرتين على مواقع التواصل الاجتماعي عقب اختتام مسابقة الدوري الفرنسي، متوافقا مع طبيعة نشاطه الجدلي في “السوشيال ميديا”، عندما استفز فريقي نانت ونيم أولمبيك بصورتين وتغريدتين تحملان الكثير من الرسائل المشفرة. وكان نادي مونبلييه أنهى الموسم، بفوزه على نادي نانت على ملعب الأخير بهدفين لهدف في الجولة الأخيرة من “الليغ 1″، كان لديلور نصيب منه بتسجيل هدف الانتصار، وهو ما حرم نادي نانت من تحقيق البقاء المباشر في دوري الدرجة الأولى وسيحتاج للعب مواجهة أمام نادي تولوز لضمان بقائه رسميا، ديلور استغل هذه المناسبة لاستفزاز نادي نانت ورئيسه، فالديمار كيتا، عندما نشر صورة لسيارة “الحصانين البخاريين 2CV” الكلاسيكية الفرنسية الشهيرة لعلامة “ستروان”، تحمل ألوان نادي مونبلييه البرتقالي والأزرق، بعد أن حرمه الأخير من البقاء بشكل مباشر، وكتب مغرّدا: “استثمروا  في سيارات 2 CV”، وهو ما لقي ردود فعل واسعة من قبل عشاق النجم الجزائري.وكان تعليق الهداف الجزائري موجها بشكل مباشر لرئيس نادي نانت، الذي كان صرح في وقت سابق من عام 2017 قبل مواجهة فريقه مع مونبلييه، قائلا: “هل تعقدون مقارنة بين سيارة مرسيدس وسيارة 2 CV”، والمقصود آنذاك بسيارة المرسيدس، المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، المدير الفني لنادي نانت، أما سيارة “الحصانين البخاريين” فكان المقصود بها مدرب مونبلييه، ميشال دار زكاريان.

لقي انتقادات لاذعة 

ولم يتوقف نجم نادي ويغان الإنجليزي السابق عند هذا الحد، ونشر تغريدة أخرى مستفزة لنادي الغريم التقليدي نيم أولمبيك وجماهيره أيضا، بعد أن هبط الأخير إلى دوري الدرجة الثانية، وتضمنت تغريدة النجم الجزائري صورته وهو يأكل حلوى على شكل تمساح، الذي يمثل شعار نادي نيم، احتفالا بأحد أهدافه خلال مباراة الفريقين. وكتب ديلور معلقا على تلك الصورة الشهيرة التي أثارت في وقت سابق غضب جماهير نادي نيم أولمبيك، قائلا: “برافو لنادي ستاد بريست بعد ضمان بقائه في “الليغ 1”..”، وتابع: “لا أطلب الكثير منكم.. انشروا فقط هذه الصورة على حسابكم لمدة أسبوع”، في استفزاز مباشر لنادي نيم وجماهيره بعد هبوطه.وإذا كان موقف النجم الجزائري حظي بدعم واسع من قبل جماهير نادي مونبلييه وقطاع واسع من متابعي الكرة الفرنسية، وصنفوه في خانة المزاح والتسلية فقط، إلا أن جماهير ناديي نانت ونيم أولمبيك هاجمت ديلور وانتقدت تصرفه، مشيرة إلى أنه لم يحترم مشاعرها. ودائما ما يصنع لاعب نادي أجاكسيو الفرنسي السابق الجدل في وسائل التواصل الاجتماعي، ميدانه الثاني بعد ملاعب كرة القدم، بدليل ما حدث له في وقت سابق مع النجم البرازيلي لنادي باريس سان جيرمان، نيمار جونيور، قبل أن يتصالحا في الآونة الأخيرة وبرسائل صادرة في “السوشيال ميديا” أيضا.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P