نجوم الجزائر

ديلور يقرر الرحيل عن نيس بسبب خلاف مع مدربه

يبحث النجم الجزائري أندي ديلور عن مغادرة ناديه نيس الفرنسي خلال الميركاتو الشتوي المقبل، وفقا لتقارير إعلامية. وكان مهاجم منتخب “محاربي الصحراء” انضم لنادي الجنوب الفرنسي عام 2021 بعقد يمتد لفترة 3 أعوام، في صفقة استفاد منها ناديه السابق مونبيلييه الفرنسي بمبلغ 10 ملايين يورو.

ووفقا لموقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، فإن رغبة أندي ديلور في الرحيل عن نيس تعود لعدم تفاهمه مع مدربه لوسيان فافر، بجانب عدم تلقيه عرضا لتمديد عقده لفترة إضافية تماشيا مع ما تم الاتفاق عليه، في وقت سابق، مع رئيس النادي جون بيير ريفيير. وكشف نفس المصدر عن تواجد رغبة قوية من قبل 6 أندية في التعاقد مع المهاجم الجزائري صاحب الـ31 عاما، انطلاقا من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. وتسعى 3 أندية فرنسية للفوز بخدمات اللاعب الملقب بـ”الغجري” وهي أولمبيك مارسيليا ولانس واستاد رين، بجانب فيورنتينا وساليرنيتانا من إيطاليا، وأيضا نادي الهلال السعودي. وتبلغ القيمة السوقية لأندي ديلور نحو 12 مليون يورو في بورصة “ترانسفير ماركت”، بتراجع 4 ملايين يورو عما كانت عليه العام الماضي.

منذ انضمامه لنيس عام 2021، شارك مهاجم منتخب الجزائر في 53 مباراة في مختلف المسابقات أسهم خلالها في 28 هدفا ما بين صناعة وتسجيل. وشارك ديلور في 12 مباراة خلال النسخة الحالية من الدوري الفرنسي سجل فيها 5 أهداف كانت في معظمها حاسمة. ويعتبر أندي ديلور من اللاعبين القلائل الناشطين الذين يملكون أكثر من 100 مساهمة تهديفية (84 هدفا و31 تمريرة حاسمة) ضمن الدوري الفرنسي.

اتسمت المسيرة الكروية لنجم “محاربي الصحراء” بعدم الاستقرار منذ بداياته في عالم الاحتراف مع نادي نيم أولمبيك الفرنسي عام 2009. وطوال فترة الـ13 عاما التي قضاها في عالم الاحتراف، حمل ديلور أزياء 10 فرق فرنسية ومكسيكية، بمعدل فريق جديد كل عام و4 أشهر. وأثر عامل عدم الاستقرار على مسيرة أندي ديلور، خاصة أنه قام بعدة خيارات خاطئة أبرزها ذلك الذي قاده عام 2014 لويغان الإنجليزي.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P