الأولىحوارات

رئيس بلدية بطيوة شريف عمر يصرح ليومية بولا: “هذا هو سبب تأخر الأشغال بالملعب البلدي لبطيوة”

يعاني فريق نادي بطيوة، الناشط في بطولة الجهوي الثاني لرابطة وهران، من مشكل عدم جاهزية الملعب البلدي من أجل السماح للفريق بخوض مبارياته الرسمية داخل الديار. مثلما سبق لنا وأن أشرنا إليه في أعدادنا السابقة فإنه تتواصل الأشغال في هذا الملعب التي كانت قد انطلقت به مجددا بعد أن كانت تسير بعملية بطيئة، حيث ستمس غرار غرف الملابس وحائط الملعب، وأيضا المرشات في انتظار تغيير بساط أرضية الميدان إلى بساط جديد. تبقى أمال مسيري الفريق بقيادة الرئيس، نهايرية محمد معلقة على الإسراع في الأشغال لتجنيب الفريق ورطة التنقل في كل مرة إلى الملاعب المجاورة لخوض مباريات الفريق في البطولة، كيف لا والفريق كان قد عانى كثيرا من هذا المشكل خلال الموسم الكروي الماضي، ومتاعب الاستقبال بملعب المحقن. ولهذا توجهت جريدة بولا الرياضية إلى مقر بلدية بطيوة، للإستفسار حول الموضوع، ومعرفة أسباب تأخر الأشغال فيه، أين كان في استقبالنا، رئيس بلدية بطيوة، شريف عمر والذي رحب بنا وفتح قلبه لتوضيح الأسباب التي أعاقت فتح الملعب من جديد وإنهاء الأشغال في الآجال المحددة.

“سنعمل كل ما في وسعنا حتى يكون الملعب البلدي جاهزا في أقرب وقت”

 في سؤال مباشر حول الموضوع والأسباب التي تمكن وراء التأخر الكبير في إعادة فتح أبوابه الملعب من جديد والسماح لنادي بطوية بخوض مبارياته داخل الديار، قال محدثنا: “بداية، السلام عليكم وشكرا لجريدة بولا على هذه الفرصة والتي من خلالها سنوضح كل شيء فيما يخص الملعب. فلا يخفى عليكم بأن تم تسجيل هذا المشروع خلال عهدتنا. كما خُصص لهذا المشروع مبلغ مالي قدره 21 مليار سنتيم. كما أنه تم الإطلاع على هذا الملف من قبل اللجنة الولائية بما أن قيمة المشروع تجاوزت ال20 مليار سنتيم.  وفي نفس الوقت، فهناك قاعة متعددة الرياضات، خصصنا لها مبلغ 7 ملايير و200 مليون سنتيم، حيث ستنطلق الأشغال بها قريبا إن شاء الله. أما فيما يخص الأسباب التي عطلت تقدم الأشغال بملعب بطيوة، فهي تعود لنوعية الحديد والذي كان قديما جدا. لهذا، كنا مضطرين لنزع الطبقة العليا من أجل القيام بالعمل على أكمل وجه. هذا ما تطلب تدخل الخبرة والإستعانة بمكتب الدولة. الحمد لله، فإن المكتب منحنا الموافقة للقيام بهذه الخطوة. حيث أخذوا المقاييس الخاصة لتنطلق الأشغال بالنسبة لتحضير الحديد.” أضاف محدثنا قائلا: “لقد تعاملنا مع ثلاثة شركات خاصة بتهيئة الملعب. شركة خاصة بالمدرجات، شركة خاصة بغرف تغيير الملابس وشركة خاصة بالأرضية. بالنسبة لشركة المدرجات وشركة غرف تغيير الملابس فإنهما يقومان بعلمها بشكل عادي. أما بخصوص الشركة المختصة في الأرضية، فلقد تكلمنا مع مسيريها من أجل المباشرة في العمل هذا الأسبوع.”

“ملعب عرابة قد يكون جاهزا قبل الملعب البلدي لبطيوة”

 أضاف رئيس بلدية بطيوة، شريف عمر قائلا: “سنعمل كل ما في وسعنا حتى يكون الملعب جاهز في أقرب الآجال إن شاء الله.ربما قد تعرف الأشغال بعض التأخر. ليكن في علمكم بأننا بصدد العمل على إعادة تهيأة الملعبين اي الملعب البلدي لبطيوة وكذا ملعب عرابة. وعلى الأرجح، فإن ملعب لعرابة قد يكون جاهزا قبل ملعب بطيوة لأن ليست به أشغال كثيرة مقارنة بملعب بطيوة. وسنحاول جاهدين تجهيز ملعب عرابة في أسرع وقت ممكن من أجل السماح للفريق باللعب فيه قبل الإنتهاء من أشغال الملعب البلدي لبطيوة.”

“نادي بطيوة سيستفيد من الإعانة المادية خلال الأيام المقبلة”

 في ذات السياق، تحدث رئيس بلدية بطيوة شريف عمر عن المساعدات المادية التي سيتحصل عليها الفريق وهو الذي تمكن من تحقيق الصعود خلال الموسم الماضي. كان مسيري النادي قد طالبوا في العديد من المناسبات من السلطات مساعدة الفريق ودعمه من أجل تحقيق موسم مشرف في بطولة الجهوي الثاني لرابطة وهران. وبخصوص هذا الموضوع، صرح رئيس بلدية بطيوة: “أكيد، ستكون هناك إعانات للنادي. وأؤكد لكم بأن كل الأمور قد ضبطت بخصوص هذا الموضوع. الأوراق كلها أُمضيت والفريق سيتحصل على الإعانات خلال الأيام القليلة المقبلة. نحن من جهتنا نعمل دائما على تقديم الدعم للفريق على أمل تحقيقه للنتائج الإيجابية في البطولة إن شاء الله.”

“أتمنى لنادي بطيوة النجاح وتحقيق الصعود مرة أخرى”

 في ختام حديثه مع يومية بولا الرياضية، صرح رئيس بلدية بطيوة شريف عمر: “أتمنى لنادي بطيوة كل النجاح إن شاء الله، وإن شاء الله تحقيق الصعود من جديد خلال الموسم المقبل. وكما وعدتكم إن شاء الله سأفي بوعدي لكم، حتى يتم الصعود مرة ثانية إن شاء الله. وفيما يخص الملعب سنعمل كل جهدنا حتى تسير الأشغال بسرعة ويكون الملعب جاهز هذه السنة.”

حاورته: وداد هاشم /إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P