رياضات أخرىمختلف الرياضات

رئيس مرسيدس: الفريق يفتقد نيكي لاودا

أكد توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، أن فريقه يفتقد تأثير نيكي لاودا، في ظل استمرار معاناته بالموسم الحالي. وتولى لاودا، بطل العالم 3 مرات، منصب الرئيس غير التنفيذي لمرسيدس حتى وفاته في 2019، ولعب دورا بارزا خلال الفترة التي هيمن فيها الفريق الألماني على فورمولا 1.

لكن يبدو أن هيمنة مرسيدس وصلت إلى نهايتها، حيث فاز الفريق بسباق وحيد في الموسم الماضي، مما فتح الطريق أمام ريد بول للتتويج بلقب بطولة العالم لفئة الصانعين (الفرق)، في الوقت الذي أحرز فيه سائقه الهولندي ماكس فيرستابن لقب فئة السائقين، للموسم الثاني على التوالي. واستمرت معاناة مرسيدس في الموسم الحالي، حيث لم يصعد أي من سائقيه إلى منصة التتويج في أول سباقين في الموسم، بالبحرين والسعودية، وسط استمرار هيمنة ريد بول. وقال فولف “نيكي غاب عن كل تلك السنوات، لأن نيكي دائما يبسط الأمور، ويركز على ما يهم حقا”.

وأضاف “ينبغي علي أن أفكر فيما كان سيقوله، وكيف كان سيعيد ترتيب الأمور.. لقد عملنا سويا بشكل جيد، وفقا لهذه الصيغة المتمثلة في أن الإفراط في التبسيط أحيانا، يمكن أن يقودك مباشرة إلى تحقيق النتائج”. وتابع “لكن هناك الكثير من الفروق الدقيقة، إنها رياضة تقنية.. لذا ربما كان دوري يتمثل في ترجمتها بطريقة، تمكننا من تنفيذها في تصميم السيارة.. لكن هذا بسيط للغاية، ونرى من خلال البيانات أوجه القصور لدينا، والتي تحتاج إلى تصحيح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P