الرابطة الثانيةالمحلي

الجولة 09 من بطولة القسم الثاني “رائد القبة vs جمعية وهران”  ماشي لازمو لي تخاف، حبة حبة و فرحوا الجمعاوي فـ”القبة”

سيكون غدافريق جمعية وهران على موعد مع مباراة صعبة و في القمة عندما يحل ضيفا على رائد القبة متصدر الترتيب العام للقسم الثاني هواة في مجموعته وسط غرب، في إطار لقاءات الجولة التاسعة، حيث ستكون الأهداف من هذه المواجهة بين مدرستين كبيرتين وعريقتين متباينة للغاية، فأبناء القبة ينافسون بشكل جدي و مباشر على لعب ورقة الصعود، فيما يصارع أبناء المدينة الجديدة من أجل الابتعاد أكثر عن مراكز الهبوط، إلا أن ذلك لن ينزع عن المباراة ثوب الندية و الإثارة، إذ سيحاول كل طرف تحقيق نتيجة إيجابية تسمح له بمواصلة المشوار براحة أكبر، رغم أن الأفضلية على الورق تصب في صالح النادي العاصمي.

خسارة القبة في اللقاء الماضي سلاح ذو حدين

وكان منافس جمعية وهران في هذه الجولة قد تعرض لخسارة غير متوقعة في الداربي الأسبوع الفارط ، حين حل ضيفا على جاره نجم بن عكنون، ولهذا فإن السقوط سيكون سلاحا ذو حدين بالنسبة لكتيبة المدرب عبد اللطيف بوعزة، فكل شيء متوقف على ردة فعل لاعبي الخصم، ومدى تأثرهم بتلك الهزيمة على الصعيد النفسي، فهم الآن إما أمام سيناريو ردة فعل قوية من لاعبي القبة لتعويض ما فات، أو أن ثقتهم بالنفس قد اهتزت، وهو ما على زملاء القائد عواد استغلاله جيدا إن حدث.

الدخول في ثوب الضحية سيعني الانهزام

وحتى إن كانت ظروف الفريقين مختلفة تماما من حيث النتائج، إلا أن ذلك لا يعني تماما دخول كتيبة المدرب بوعزة في ثوب الضحية، بل على الفريق أن يؤكد استفاقته خلال الجولة الماضية عندما أسقط جيل عين الدفلى الغريق بخماسية، والتي أثرت بشكل إيجابي على نفسية المجموعة بشكل عام، ولهذا فإن الجمعاوة مطالبون بتقديم أفضل ما لديهم، بغض النظر عن قوة المنافس، خاصة و أن التعادل و العودة بنقطة من هناك سيكون كافيا بالنسبة لهم، وهم قادرون على فعل ذلك، في ظل تواجد لاعبين أصحاب خبرة و تجربة، مثل عواد محمد الأمين، بن قابلية، وعامر يحيى و البقية.

حذاري من الأشواط الثانية

ويبقى الهاجس الأكبر بالنسبة للاعبي لازمو هو فقدانهم لثباتهم و تركيزهم خلال الأشواط الثانية، وهو المشهد الذي تكرر في معظم المباريات، باستثناء مواجهتي اتحاد سيدي بلعباس و جيل عين الدفلى، أين تمكن الفريق من تحقيق الانتصارين الوحيدين. ومن هذا المنطلق فإنه من الضروري اللعب بكل ثقة و عزيمة و إرادة لغاية إعلان الحكم عن صافرة النهاية، فالجمعية عودتنا على تقديم نسخة جيدة في المرحلة الأولى، لكنها تنهار مع تقدم عمر المواجهة لأسباب غير معلومة.

هل سيواصل الهجوم انتفاضته؟

ويبقى الترقب و السؤال المطروح قبل هذه المباراة الصعبة و المعقدة ، هو هل سيتمكن مهاجمو الفريق من مواصلة انتفاضتهم التي أظهروها خلال الجولة الماضية؟ إذ تمكن عامر يحيى، بن قابلية، جرموني و حتري من التوقيع على الخماسية، وهو ما أعطى بصيصا من الأمل بخصوص تحسن المردود الهجومي فيما تبقى من لقاءات مرحلة الذهاب على الأقل.

بوعزة أحدث تغييرا واحدا على القائمة

كشف مدرب جمعية وهران عبد اللطيف بوعزة عن القائمة التي اختارها للسفر معه إلى العاصمة من أجل خوض لقاء رائد القبة اليوم، وقرر الطاقم الفني الاحتفاظ بمعظم الأسماء التي تعودنا عليها، ولم يجري سوى تغيير واحد كان لأسباب اضطرارية، أما بقية اللاعبين فقد احتفظوا بمناصبهم، وبثقة المدرب فيهم.

صالحي يستدعى لأول مرة، ويعوض بلاحة

ويتمثل التغيير الوحيد الذي أجراه مدرب الجمعية في توجيه الدعوة للاعب الآمال صالحي، وذلك لأول مرة منذ بداية الموسم، وذلك لتعويض المدافع المحوري بلاحة المعاقب في هذه الجولة بسبب حصوله على إنذار للاحتجاج على قرارات التحكيم في المباراة السابقة، وإيقافه الآلي عن اللعب لجولة واحدة.

زايدي سيكون في محور الدفاع

وسيفرض غياب اللاعب بلاحة عن موقعة اليوم على المدرب بوعزة إجراء بعض التعديلات في المراكز، حيث من المنتظر أن يقوم بالاعتماد على صاحب الخبرة نور الدين زايدي ليكون في خط المحور الدفاعي رفقة بودوح، وهو الخيار الوحيد المتوفر بين يديه، ليبقى التخوف من مشكل الانسجام فيما بينهما، بما أنهما لم يلعبا جنبا إلى جنب في هذا المركز منذ بداية المنافسة.

بن زحزوح و بن جلول لم يسافرا

كما كان متوقعا، لم يكن المدافع المحوري بن جلول معنيا بسفرية العاصمة هذه المرة، وهو الذي لم يتعافى بشكل تام من الإصابة، لكن المفاجأة كانت في عدم توجيه الدعوة للمهاجم بن زحزوح رغم تعافيه، وتدربه مع المجموعة في آخر حصتين تدريبيتين، لكن الطاقم الفني رأى بأن بن زحزوح غير جاهز على الصعيد البدني، وعليه قام بإسقاطه من حسابات هذه المواجهة.

السفر إلى العاصمة اليوم على التاسعة صباحا

شد فريق جمعية وهران الرحال اليوم إلى العاصمة بداية من الساعة التاسعة صباحا، أين كانت الحافلة بانتظار اللاعبين أمام ملعب الحبيب بوعقل، وقضى غزلان الباهية ليلتهم على مستوى فندق “ليزاباسيد” بمنطقة سيدي فرج الساحلية، مثلما جرت العادة خلال تنقلات النادي نحو وسط البلاد.

الإدارة سددت منحة السكاد

في خطوة غير منتظرة قامت إدارة جمعية وهران خلال حصة الخميس بتسديد منحة الفوز الذي حققه الفريق على حساب جيل عين الدفلى، وفضل المسيرون عدم الإفصاح عن قيمتها، وأكدوا على أنها جاءت من أجل رفع المعنويات أكثر، وحث زملاء الحارس زعراط على بذل أفضل ما لديهم من أجل العودة بنتيجة إيجابية من هناك، علما أن هذا المنحة هي الأولى بالنسبة للاعبين منذ بداية المنافسة.

الرابطة قدمت المباريات إلى منتصف النهار

قامت رابطة الهواة بتغيير توقيت إجراءات مباريات الجولة التاسعة من عمر القسم الثاني هواة بمجموعتيه، فبعدما كانت لازمو ستلاقي رائد القبة بملعب الأخير على الساعة الثالثة زوالا، فإنها ستخوض اللقاء في منتصف النهار، وهذا بسبب خوض المنتخب الوطني لكرة القدم لنهائي مونديال العرب المقام بالعاصمة القطرية الدوحة أمام المنتخب التونسي، والذي سينطلق على الساعة الرابعة عصرا، فيما سيلعب الفريق الرديف لقاءه على الساعة التاسعة صباحا.

رامي.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P