الأقسام السفلىالمحلي

القسم الجهوي الثاني رابطة وهران ” رائد غرب وهران 2 – 1 وفاق بئر الجير ” الرائد في طريق مفتوح نحو الصعود

في لقاء محلي مثير جمع رائد غرب وهران بوفاق بئر الجير، ذلك الذي احتضنه ملعب بن أحمد أمام حضور جماهيري معتبر نظرا لطبيعة اللقاء ولسمعة وقوة الخصم وفاق بئر الجير الذي رغم حداثته في هذا القسم الا أنه استطاع أن يثبت قوته وقدراته، جعله ينافس أصحاب المقدمة منذ بداية البطولة التي دخلت في العد التنازلي. حيث لم يبقى منها إلا خمسة جولات على الأقل. بالنظر لنتائج الجولة فإنه يمكن القول إن الرائد قد خطى خطوة كبيرة نحو تحقيق الصعود عن جدارة و استحقاق و لم يكن هذا مفاجئا نتيجة للنتائج الفنية المسجلة طيلة الموسم، وهو الذي لم يذق طعم الهزيمة إلا مرة واحدة  بفضل العمل الكبير الذي يقوم به الطاقم الفني بقيادة ناصر حدادة و مساعده بن عيادة، دون أن ننسى الدعم و التحفيزات المادية الممنوحة للاعبين من قبل المسؤول الفعلي عابد مصطفى، الذي يشهد له الجميع بحسن التسيير و جلب الدعم المالي للفريق في وقت لم تدخل خزينته أية إعانات من قبل السلطات المحلية الغائبة عن دعم فرق وهران، و كأن الأمر لا يعنيها. لتنتظر فقط يوم التتويج ليظهر أصحاب البدلات الرسمية في الواجهة. المهم أن اللقاء جرى في روح رياضية بين اللاعبين رغم طبيعته المحلية، وقد عرف اندفاعا بدنيا ومعركة كبيرة في وسط الميدان، وإن كانت الخطورة من جانب لاعبي الرائد خاصة عن طريق اللاعب منقور الحبيب الذي شكل سما قاتلا على دفاع الوفاق. هذا الأخير استعمل كل الوسائل لإيقافه لكن دون جدوى، ليتمكن من اهداء تمريرة حاسمة بعد عمل فردي على الجهة اليسرى لتجد اللاعب مودو فاتحا باب التسجيل. أما من جانب الوفاق، فقد كانت محاولاته ضئيلة لكنها كادت أن تأتي بالجديد في بعض الأحيان. في الشوط الثاني وعلى إثر خروج اللاعب برحو بالبطاقة الحمراء، ما سمح من تعديل النتيجة بعد تهاون في دفاع الرائد الذي مر بفترات صعبة وارتباك في تسيير باقي أطوار المقابلة. هذه الأخيرة عرفت خروج لاعب من وفاق بئر الجير بالبطاقة الحمراء، الأمر الذي استغله لاعبي الرائد لإضافة هدفا ثانيا إثر لمس أحد مدافعي الوفاق الكرة بيده بعد العمل الكبير الذي قدمه اللاعب منقور كالعادة، يحولها اللاعب هشام لهدف ثاني. كم كان غاليا هذا الهدف خاصة وأن نتائج الملاحقين جاءت في صالح الرائد. لتنتهي هذه المحلية بفوز الرائد التي أدارها الحكم سالمي وليد بمساعدة عزوزي وخندق من رابطة تلمسان. كما نسجل إصابة اللاعب بن زين على مستوى الركبة التي نقل على إثرها إلى المستشفى في انتظار القيام بفحوصات معمقة.

انطباعات

حدادة ناصر مدرب الرائد:”باقي المباريات صعبة لكنها في المتناول”

حدادة ناصر
حدادة ناصر

“لقد حضرنا للقاء محلي مثير تميز بالإثارة والتنافس إلى آخر دقيقة. وقد وجدنا صعوبة خاصة بعد طرد لاعبنا بالبطاقة الحمراء. لكن بعد خروج لاعب الوفاق هو الآخر بالبطاقة بالحمراء أصبحت الكفة متساوية. مباشرة بعد بعض التغييرات تمكنا من إضافة هدفا ثانيا سيسمح لنا بالتأكيد على مواصلة العمل لتحقيق الصعود. أشكر الأنصار الذين ساندوا الفريق إلى آخر لحظة”.

“نتائج الجولة في صالحنا”

أكد مدرب الفريق أن نتائج الجولة خدمت التشكيلة كثيرا مما سمح من تعميق الفارق إلى ستة نقاط، الأمر الذي يجعل الفريق يواصل المسيرة في ظروف مريحة نوعا ما. كما قال: “استطعنا الخروج من فترة الفراغ التي مر بها النادي وهذا أمر طبيعي في عالم كرة القدم والحمد لله عادت الأمور إلى ما كانت عليه بفضل العمل المعنوي الذي يقوم به الجميع خاصة من حيث التحفيزات المادية ووقوف مناجير العام الفريق مصطفى مع اللاعبين، حيث تمنح لهم منح المقابلات في وقتها المحدد دون تأخير”. وعن باقي المشوار فقد أكد: “جل المقابلات المتبقية هي عبارة عن لقاءات الكأس خاصة تلك التي لها طابع محلي ورغم أنها تخدم الفريق من جوانب أخرى إلا أنها تتميز بالإثارة والحماس الكبيرين. ضف إلى ذلك أننا سنستقبل بملعبنا أربع مقابلات من أصل سبعة المتبقية. كما تنتظرنا مواجهة صعبة أمام أحد الملاحقين ونتمنى أن تسود الروح الرياضية فيما تبقى من جولات هذه البطولة التي تميزت بمستوى فني مقبول إلى حد بعيد”.

منقور حبيب لاعب رائد غرب وهران:تشرفت بأن أكون صاحب الكلمة الأخيرة”

منقور حبيب
منقور حبيب

من خلال ما وقفنا عليه في اللقاء المحلي أمام وفاق بئر الجير، فإن الفوز المحقق لم يكن ليأتي لولا المستوى الكبير الذي يظهره اللاعب منقور حبيب الذي كان سما قاتلا في دفاع الخصم. فأغلب الهجمات الخطيرة كان وراءها هذا اللاعب بفضل سرعته الفائقة. مما يجبر المدافعين لاستعمال الخشونة لإيقافه. وقد كان وراء الهدفين المسجلين أمام وفاق بئر الجير. فكل الهجمات تقريبا تبنى عليه، الأمر الذي يجعله عنصرا أساسيا في تشكيلة المدرب حدادة. هذا وقد عبر اللاعب عن سعادته بالفوز الأخير الذي يقربه كثيرا من تحقيق الصعود الذي كان أمام وفاق بئر الجير الطامع في مزاحمة الرواد، وأكد على ضرورة العودة بنتائج ايجابية من خارج وهران بداية اللقاء القادم أمام الملاحق واد بوجمعة: “علينا الاستعداد التام وعدم التراخي في المقابلات التي ستلعب بوهران خاصة تلك التي لها طابع محلي مثل جمعية المرسى ووادي تليلات وهلال وهران”. ولم يفوت اللاعب منقور الفرصة للحديث عن الظروف المريحة التي يعيشها اللاعبون، حيث أنهم غير مدينين بأية منحة للفريق بفضل العمل المميز للإدارة، على رأسها السيد مصطفى عابد ليؤكد: “ان شاء الله نحقق الصعود بهذا الفريق العريق الذي كان وما زال خزانا لكثير من النجوم والمواهب”.

زروقي. ح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P