متفرقات

رابطة معسكر الولائية لكرة اليد … وفاق سيق ينظم دورة ناجحة بمناسبة عيد النصر

بمناسبة الذكرى ال61 لعيد النصر 19 مارس، نظم يوم الجمعة 17 مارس النادي الرياضي الهاوي وفاق سيق دورة في كرة اليد خاصة بفئة أقل من 11 سنة، وهذا بالتنسيق مع رابطة معسكر الولائية لكرة اليد، و تحت إشراف مديرية الشباب و الرياضة لمعسكر. حدث هذا بالقاعة متعددة الرياضات بسيق، وبحضور السلطات المحلية والأمنية والممثلة في الدرك الوطني، الأمن الوطني، الحماية المدنية، وبحضور رئيس الرابطة الولائية لكرة اليد ومدير التنظيم الرياضي، علي بلخضر و أعضاء الرابطة و اللاعبين القدامى. هذه الدورة شهدت مشاركة أربعة فرق ويتعلق الأمر بكل من الفريق المنظم وفاق سيق، مولودية الأمير معسكر، نادي النصر تيغنيف والنادي الرياضي المركب الجواري الحشم. البداية كانت بالاستقبال الرائع للفرق من طرف المنظمين. لينطلق الحفل بداية من الساعة الثالثة بتقديم الوفود المشاركة، ليتم بعدها القيام بتحية العلم الجزائري، ثم إلقاء كلمة ترحيبية من طرف خياطي، الكاتب العام لفريق وفاق سيق.

وفاق سيق يتوج بالدورة

 انطلقت الدورة بإجراء مبارتي الدور النصف النهائي حسب البرنامج التالي: وفاق سيق –   مولودية الأمير معسكر و نصر تيغنيف –  نادي مركب الحواري الحشم، فيما لعبت المباراة الترتيبية بين نصر تيغنيف و مولودية الأمير معسكر، و هذا بعد خسارة الفريقين ضد كل من نادي مركب الجواري الحشم و وفاق سيق تواليا. إنتهت المباراة الترتيبية بفوز نصر تيغنيف. أما المباراة النهائية فنشطها الفريق المنظم وفاق سيق والنادي الرياضي للمركب الجواري الحشم التي لعبت وسط أجواء حماسية رائعة، وانتهت في وقتها الأصلي بالتعادل، ليحتكم الفريقين إلى ضربات الجزاء التي كانت حماسية وزادها حماسا الأطفال المتواجدين في القاعة ومناصرين فريق وفاق سيق، لتنتهي بفوز وفاق سيق بعد سلسلة طويلة من ضربات الجزاء. ليتم في النهاية تكريم السلطات المحلية والأمنية ومديرية الشباب والرياضة والرابطة الولائية لكرة اليد وكان ختام هذه الدورة مسك بالترحم على روح المرحوم علي طامبة، الأب الروحي لكرة اليد بمعسكر، وهذا بحضور ابنه أمين، الذي هو كذالك مستشار ومدرب فريق مولودية الأمير معسكر. بالإضافة لتكريم عائلة المرحوم بومدين علي فقيد كرة اليد السيقلية.

النتائج كاملة:

الدور نصف النهائي:

وفاق سيق06  – مولودية الأمير معسكر 04

نصر تيغنيف 04 –  نادي المركب الجواري الحشم 05

المباراة الترتيبية:

نصر تغنيف 03 – مولودية الأمير معسكر 02

النهائي:

وفاق سيق 08  –  نادي المركب الجواري الحشم  07  (بعد ضربات الترجيح) .

 سحنون بن عومر (رئيس رابطة معسكر الولائية لكرة اليد):“شكرا للجميع”

 سحنون بن عومر
سحنون بن عومر

“الدورة نظمت من طرف نادي وفاق سيق، بالتنسيق مع الرابطة الولائية لكرة اليد وهذا بمناسبة الذكرى 61 لعيد النصر. أود أن أشكر أعضاء نادي وفاق سيق على التنظيم الجيد، الفرق المشاركة وكذلك الشكر موصول لأعضاء الرابطة، وخاصة مدير التنظيم الرياضي غراب بن يخلف.”

قابو العوني (رئيس نادي المركب الجواري الحشم):“هناك العديد من المواهب الشابة”

قابو العوني
قابو العوني

 “شاركنا بفريق فئة أقل من 11 سنة في هذه الدورة، وهذا بمناسبة الذكرى 61 لعيد النصر. نشكر أعضاء النادي على حسن الاستقبال والتنظيم الجيد، كما نود أن نشكر حضور أعضاء الرابطة الولائية والضيوف. بخصوص المستوى الفني للدورة، فلقد لاحظنا مواهب شابة في هذه الفئة. نتمنى من السلطات المحلية المساهمة في تطوير هذه اللعبة.”

يحياوي إسماعيل (رئيس نصر تيغنيف):“التنظيم كان جيدا والاستقبال أروع”

يحياوي إسماعيل
يحياوي إسماعيل

 “شاركنا في دورة كرة اليد والمنظمة من قبل وفاق سيق بمناسبة عيد النصر. التنظيم كان جيدا والاستقبال أروع. كما لاحظنا تطور من ناحية المستوى الفني للاعبين مقارنة بالدورات السابقة. إن شاء الله، سوف يقوم نادي النصر بتنظيم دورة بمناسبة عيد الطفولة بمدينة تيغنيف.”

بن سليم يوسف (مدرب وفاق سيق):“نطلب من السلطات تقديم يد المساعدة”

بن سليم يوسف
بن سليم يوسف

 “أولا، أود أن أرحب بالجميع في مدينة سيق. لقد نظم النادي الرياضي الهاوي وفاق سيق دورة في كرة اليد بمناسبة الذكرى ال61 لعيد النصر 19 مارس. كما نشكر الفرق المشاركة، فريق المركب الجواري الحشم، نادي نصر تيغنيف، مولودية الأمير معسكر والفريق المنظم. نشكر كذلك الرابطة الولائية لكرة اليد على المساعدة في التنظيم. فيجب إحياء هذه المبادرات خاصة في الاحتفالات بالأعياد الوطنية، وهذا من اجل الرقي بالرياضة على مستوى الولاية، وخير مثال فريق مولودية سيق التي تنشط في القسم الممتاز. وسبق وأن لعب وفاق سيق في القسم الجهوي أكابر، ولكن نقص الموارد المالية أدى بالفريق للانسحاب من المنافسة، ليركز على جانب التكوين، حيث نمتلك حاليا ثلاثة فريق، أقل من 09 سنوات، أقل من 11 سنة وأقل من 13 سنة. العائق الوحيد هو نقص الموارد المالية. كما نطلب من السلطات المحلية تقديم يد المساعدة للنهوض بهذه الرياضة على مستوى ولاية معسكر. وفي الأخير أشكر الحضور، السلطات المحلية والأمنية، الحكام، رئيس الرابطة ومدير التنظيم الرياضي وجريدة بولا”.

سفيان (رئيس نادي وفاق سيق):“هدفنا هو المساهمة في تطوير كرة اليد بمعسكر”

سفيان
سفيان

 “نظم فريق وفاق سيق دورة في كرة اليد خاصة بالمدارس بولاية معسكر، تخليدا لذكرى ال61 لعيد النصر المصادف ل 19 مارس من كل سنة. وهذا بالتنسيق مع الرابطة الولائية لكرة اليد، وبمشاركة أربعة فرق وهي وفاق سيق، نصر تغنيف، مولودية الأمير معسكر والنادي الرياضي للمركب الجواري الحشم. كم أننا نود أن نشكر الحضور ورؤساء الفرق على تلبية الدعوة والمساهمة في إنجاح هذه التظاهرة، التي تسعى للمساهمة في الرفع من مستوى اللعبة على مستوى ولاية معسكر. كما أود كذالك أن أشكر جريدة بولا على تغطية الحدث وشكرا. ”

غراب بن يخلف (مدير التنظيم الرياضي):“دورة ناجحة بامتياز”

غراب بن يخلف
غراب بن يخلف

 “أولا، أتقدم بالشكر الجزيل لنادي وفاق سيق على هذه المبادرة والاحتفال بعيد النصر وربط الجيل الحالي بتاريخه المجيد. فتنظيم دورة في كرة اليد لفائدة فئة أقل من 11 سنة هو محاولة للرفع من مستوى اللعبة بمعسكر، وهذا بالاعتماد على التكوين والاستثمار في الفئات الشبانية ومدارس كرة اليد. العلامة الكاملة للفرق واللاعبين والحكام والمنظمين على إنجاح الدورة، وشكرا.”

غ. ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P