الأقسام السفلىالمحلي

رابطة وهران الجهوية … وضع روزنامة الموسم الجديد

تمت المرحلة الأخيرة للتحضير للموسم الجديد 2021/2022 بوضع رزنامة الأقسام الجهوية في قسمها الأول والثاني. حيث يبقى القسم الجهوي الأول بفوجين ا-ب. وما ميز هذا التقسيم  هو  الجانب الجغرافي تفاديا للتنقلات لمسافات كبيرة قد تثقل كاهل الفرق من الناحية المالية على وجه الخصوص، لتبقى فرق ولاية وهران في وسط فوجين. و إن كان فوج فرق مستغانم الأقرب لهم. على العموم هذا ما أفرزت عليه عملية تقسيم الأفواج. يتعلق الأمر بكل من: جيل بن داود، اتحاد وهران، أرزيو 3، كوكب وهران، نصر السانيا، أما الفريق الآخر شباب بن داود فقد يشارك في الفوج الثاني اين توجد فرق من ولاية سيدي بلعباس، عين تموشنت و تلمسان.

الفوج الأول  للدربيات  بوهران..

ما يميز القسم الجهوي الأول في فوجه 1 هو مجموع اللقاءات المحلية التي ستعرفها ملاعب وهران بتواجد 5 فرق كما سبق وأن تم ذكره، هذا ما سيعطي نكهة خاصة للبطولة هذا الموسم  مما  سيزيد من حدة التنافس الرياضي لقطع تأشيره الصعود. نفس الأمر بالنسبة لفرق ولاية مستغانم أين تتواجد سبعة نوادي من المنطقة. في حين يبقى شباب بن داود الفريق الوحيد من وهران يصارع فرق ولاية سيدي بلعباس و عين تموشنت و تلمسان.

اجراءات مكتب الرابطة الجهوية بوهران

من بين الإجراءات الجديدة الصادرة من قبل المكتب الإداري للرابطة الجهوية لكرة القدم، نذكر دفع مصاريف الانخراط على دفعتين. الدفعة الأولى قبل بداية الشهر المنصرم  وتقدر ب 40 مليون في حين لم يحدد تاريخ دفع الشطر الثاني. كما تم تحديد تاريخ 14من هذا الشهر كآخر أجل لوضع ملف الانخراط على طاولة مكتب الرابطة. في حين يجب  دفع ملفات لإصدار رخص اللاعبين قبل 17من هذا الشهر. هذا و قد حدد تاريخ انطلاق البطولة حسب بيان المكتب الفدرالي أيام 19 و20 من شهر نوفمبر.

القسم الجهوي الثاني

أما القسم الجهوي الثاني فلم يتغير الأمر كثيرا إذ يحتوي على ثلاثة أفواج حسب التقسيم الجغرافي و بنفس الأسلوب تقريبا. حيث يتواجد فرق من وهران و عددها 6 ضمن الفوج الثاني رفقة اتحاد فرناكة و شباب بني صاف وواد بوجمعة و اتحاد عين تموشنت وحاسي مماش و المالح..  ما يعني عودة اللقاءات المحلية بوهران بوجود ستة فرق و هي  وفاق بئر الجير الصاعد الجديد للقسم الجهوي الثاني،  رائد غرب وهران، جيل حاسي بن يبقى، هلال وهران، جمعية المرسى، جمعية واد تليلات ووفاق بئر الجير. فيما يتعلق بالإجراءات الادارية فهي نفسها المطبقة على القسم الجهوي الأول.

زروقي.ح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P