متفرقات

صنع أغاني رياضية عرفت شهرة واسعة وسط الجمهور الرياضي …. راديوز تتذكر وتكرم الفقيد رشيد بابا أحمد بحضور نجم كرة القدم الجزائرية بلومي

في التفاتة استحسنها الوسط الفني ،تنقلت جمعية راديوز برئاسة قادة شافي ونجم كرة القدم الجزائرية لخضر بلومي الى ولاية تلمسان لتكريم فقيد الفن الجزائري رشيد بابا أحمد الذي اغتالته أيادي الإرهاب ليلة 25 فبراير 1995 بوهران ، وهو ما  استنكره الشعب الجزائري متأثرا بوفاة أحد الفنانين الذي ساعد في تطوير الأغنية الجزائرية خاصة الراي ،وهوا الذي ساهم في اكتشاف ومساعدة أسماء كبيرة في أغنية الراي على غرار شاب الخالد، الثنائي فضيلة وصحراوي، شاب مامي، شاب حميد، هواري بن شنات ،فرقة راينا راي والشاب أنور والقائمة الطويلة ،وصنع كذلك ثنائي مع شقيقه فتحي سنوات السبعينات والثمانينات بأغاني رائعة ورياضية كذلك على غرا أغنية ميكسيكو سنة 1986 والتي صنعت شهرة واسعة وسط الجمهور الرياضي.

راديوز تتذكر وتكرم الفقيد رشيد بابا أحمد
راديوز تتذكر وتكرم الفقيد رشيد بابا أحمد

جمعية راديوز كرمت عائلة الفقيد رشيد بابا أحمد بوسام الاستحقاق والعرفان وميداليات وشهادة شرفية التي نالت رضا وفرحة العائلة في جو مؤثر غلبت عليه دموع الفراق لوالدهم الذي خدم الفن، وفضل البقاء في الجزائر رغم رسائل التهديد من طرف المجموعات، شاكرين زيارة راديوز ونجم كرة القدم الجزائرية لخضر بلومي. الفقيد وعميد الأغنية الجزائرية يستحق الثناء والتكريم فألف رحمة ومغفرة لرشيد بابا أحمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P