حوارات

رحو مداني رئيس نادي فتح بن عبد المالك رمضان : ” هدفنا لعب الأدوار الأولى و على الأنصار الإلتفاف حول الفريق “

في حوار خص به جريدة بولا أكد رئيس نادي فتح بن عبد المالك رمضان بمستغانم السيد رحو مداني ، المنتمي فريقه  لبطولة القسم الجهوي الأول  لرابطة وهران ، أنه يعمل من أجل تكوين فريق قوي تنافسي لتحقيق حلم الصعود لقسم الهواة  بقيادة المدرب بليدي تواتي،  كما ناشد السلطات و أنصار النادي الإلتفاف حول النادي للوصول إلى الأهداف المسطرة ، تفاصيل أخرى تجدونها داخل الحوار.

كيف حالك ؟

” الحمد الله بخير “.

ما هو الدافع الذي جعلك تلتحق بالفريق كرئيس ؟

” بصراحة الفتح ملك للجميع ومن أراد تقديم الإضافة فمرحبا به هكذا بدأت القصة ، يجب أن نتعاون من أجل تكوين فريق يلعب الأدوار الأولى وتشريف البلدية وترك الخلافات جانبا ، و لو يأتي شخص ويقوم بمساعدة النادي سندعمه ونوفر له كل الشروط اللازمة ، و مصلحة الفتح هي الأهم  . تقدمت لرئاسة النادي و قمت  بإعداد قائمة ستقول كلمتها  ، و نريد العمل في صمت ، خلاصة القول غيرتي و حبي للنادي هي من دفعتني لترؤس النادي و تحقيق حلم الأنصار باللعب في قسم الهواة  ” .

كيف تسير الأمور داخل بيت النادي لغاية الآن؟

” لحد الآن الأمور تسير وفق البرنامج الذي قمنا بوضعه مع  الإدارة ، كل الجوانب جاهزة ، قمنا بتوفير كافة الإمكانيات لتسهيل مأمورية اللاعبين و الطاقم الفني ، للعب بطولة هذا الموسم بأريحية و إسعاد أنصار النادي بالنتائج الإيجابية إن شاء الله ” .

من هو المدرب الذي يقود الفريق؟

” فيما يخص مدرب الفريق كان لنا نقاش مطول مع الأعضاء ، أين خرجنا بإسم معروف على الساحة الكروية الجزائرية،  و الذي بإمكانه تقديم الإضافة ، حيث تمكنا من إقناع الإطار الرياضي لولاية مستغانم و المدرب القدير باديس تواتي،  أن يمسك الفريق هذا الموسم.  مدرب له كفاءة و خبرة كبيرة في كرة القدم ، و نثق في قدرته على الذهاب بعيدا معنا هذا الموسم ، و الحمد لله ، حتى هو مقتنع و لديه شغف كبير لمباشرة عمله معنا ، و إن شاء الله نصل إلى هدفنا معه ” .

فيما يخص اللاعبين هل هناك جديد ؟

” كنت قلت لك جئنا للفريق من أجل العمل و إسعاد الأنصار بالوصول لقسم الهواة إن شاء الله ، منذ تولي رئاسة النادي و أنا في إتصالات مع اللاعبين منهم من سبق له حمل ألوان النادي ، و منهم من هو جديد و سبق له اللعب في مستوى عالي ، الكثير منهم اقتنع بمشروع النادي ، و الحمد الله وصلت قائمة اللاعبين ل 23 لاعب لغاية الآن و تبقى لنا أربع إجازات سنتركها عند الحاجة ، و من ناحية المستوى بحثنا عن اللاعبين الجيدين الذين باستطاعتهم تقديم الإضافة المرجوة للنادي ، و أنا  أثق في هؤلاء الشباب ، و متفائل كثيرا بتقديمهم موسم إستثنائي إن شاء الله ” .

ما هو هدفكم هذا الموسم  ؟

” أظن أن الحديث عن الصعود سيكون سابقا لأوانه ، بالنظر إلى فترة التوقف الذي خلفتها جائحة كورونا ، نترك الكلام عن المستوى لغاية بداية البطولة بجولات ، لأنه من الصعب التكهن في مثل هذه الحالات و كرة القدم لا تعترف بالكلام ، و الميدان هو الفاصل ، لن أخفي عليك شيئا، لكنني أهدف للصعود بالنادي إلى قسم الهواة ، و أنا على دراية تامة بالصعوبة التي سأواجهها لذا فلنترك الحكم الميدان،  و إن شاء الله نكون عند حسن ظن كل من وضع فينا الثقة و ننهض بكرة القدم في البلدية مع هذا النادي الطموح،  الذي غالبا ما أثبت طموحه الكبير في اللعب على المراتب الأولى ” .

هل هناك دعم من السلطات ؟

” فيما يخص هذا الموضوع نحن ننتظر دعم السلطات البلدية و الولائية و حتى مديرية الشباب و الرياضة لمستغانم ،لتقديم  الدعم الكافي لنا من أجل الوصول  إلى هدفنا هذا الموسم ، و الذي سيكون صعبا و يحتاج أموالا كثيرة ، لذا أتمنى أن يأخذ المسؤولون طموح النادي بعين الإعتبار ، و يتقدموا لمد يد العون ، كما أني أرحب بكل من له قدرة على إفادة النادي ماديا و معنويا لأن الفريق ملك للجميع و هدفنا واحد ” .

هل من رسالة لأنصار النادي ؟

” رسالتي لأنصار النادي،  أنا أدعوهم للإلتفاف حول النادي و دعمه معنويا ، لأن اللاعبين يحتاجون الأنصار من أجل تشريف البلدية ، و كلنا معنيون بنتائج الفريق ،  لذا علينا أن نتعاون و نلتحم من أجل ألوان هذا النادي و من أجل بلدياتنا،  لنخرج من هذا المستوى و نصعد إلى قسم الهواة إن شاء الله ، بصراحة أنصار النادي معروفون بشغفهم إتجاه الفريق و هم يستحقون كل التقدير و الإحترام ، و من هذا المنبر أعدهم أنني سأضحي و أسهر على توفير كافة الإمكانيات لتحقيق النتائج الإيجابية و تحقيق الصعود لقسم الهواة إن شاء الله ” .

كيف تقيم القسم الجهوي لرابطة وهران ؟

” كما قلت لك مسبقا بسبب فترة التوقف كل الفرق متقاربة في المستوى ، لا تنسى أن أندية القسم الجهوي الأول توقفت لمدة عامين و هذا وقت طويل و مؤثر كثيرا ، لذا من الصعب الحكم على مستوى الأندية ، لننتظر إنطلاق البطولة و نرى المستوى الحقيقي ” .

و ماذا عن الفئات الشبانية للفريق ؟

” بما أننا قدمنا للنادي مشروعا كبيرا و هو الصعود للأقسام الأعلى ، فبالتأكيد أننا سنعمل على التكوين القاعدي ، و سنولي إهتماما كبيرا للفئات الشبانية التي هي مصدر الفريق  في المستقبل ، لأن بلدياتنا تتوفر على كم هائل من المواهب فقط تحتاج العناية و الإهتمام  ، لذا لدينا برنامج لهذه الفئة المهمة في النادي  ، كما أننا قمنا بتعيين مدربين للفئات الشبانية ، و كل شيء جاهز فيما لم نحدد موعد الإنطلاق الرسمي “.

متى سيكون موعد إنطلاقة التحضيرات ؟

” بعد تجهيزنا لأغلب الإمكانيات من تعاقدات مع مدرب و لاعبين  و توفير أطقم و عتاد رياضي ،  يعنى كل الأمور تسير في الطريق الصحيح ، فقط يبقى تحديد موعد إنطلاقة التحضيرات و التي ستكون بنسبة كبيرة ، أواخر شهر أكتوبر الجاري إن شاء الله ” .

كلمة أخيرة نختتم بها هذا الحوار الشيق؟

” في الأخير أشكر جريدة بولا الرياضية على هذه الإستضافة القيمة ، كما أحيي كامل محبي النادي داخل و خارج الوطن ، و أعد الأنصار بتقديم موسم ممتاز إن شاء الله ” .

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P