غير مصنف

رصيد بـ18 ميدالية و 3 ألقاب في سنة 2021 للنوادي القسنطينة

حققت النوادي القسنطينية لرياضة سباقات الدراجات الهوائية 18 ميدالية في مختلف المسابقات القارية والعربية و3 ألقاب وطنية في مختلف الفئات، حسب ما أفاد، رئيس الرابطة المحلية لهذه الرياضة.

و أوضح ياسين لافالة لـوأج, أن سنة 2021 أن الأندية القسنطينية نالت 9 ذهبية و 4 فضية و 5 برونزية لدى فئات النخبة والآمال والأشبال (ذكور وإناث)،بالإضافة إلى نيل ثلاثة  (3) ألقاب, منها لقبي بطل الجزائر لدى الأواسط و مدارس و كأس الجزائر الطبعة 2021, حسب الفرق التي فاز بها نادي أكاديمية قسنطينة للدراجات الهوائية. وخلال بطولة إفريقيا الأخيرة التي جرت بالقاهرة (مصر)، تمكن الدراج كريم فركوس (من قسنطينة)، من الظفر بالميدالية الذهبية في السباق ضد الساعة حسب الفرق، في حين حصد دراجو مدينة “الجسورالمعلقة” ثلاث (3) ميداليات ذهبية وميدالية واحدة (1) برونزية خلال بطولة العرب لموسم 2021-2022 التي جرت بالقاهرة (مصر) شهر نوفمبر الماضي.

وعلى المستوى الوطني، أفاد ياسين لافالة أن فريق أكاديمية قسنطينة للدراجات حصل على 12 ميدالية ذهبية. كما حاز نادي بلدية ديدوش مراد على ذهبيتين، بالإضافة إلى لقب بطل الجزائر الذي عاد للدراج عبد الرحمان لقصير (أكاديمية قسنطينة للدراجات) لدى فئة الأواسط ولقب بطل الجزائر لدى فئة مدارس، حققه الدراج فركوس محمد (نادي الدراجات لديدوش مراد). واعتبر رئيس الرابطة نتائج الأندية القسنطينية لسنة 2021 ” تاريخية من حيث عدد الميدالية والألقاب التي لم تتحصل عليها ولاية قسنطينة منذ الاستقلال”، مضيفا أن ” الدراجين أيوب فركوس وكريم فركوس (أكاديمية قسنطينة للدراجات) هما الأكثر حيازة للمعدن النفيس”. وذكر ياسين لافالة أن هذين الدراجين شاركا أيضا في بطولة العالم ببلجيكا شهر سبتمبر المنصرم، ” إلا أنهما سقطا خلال السباق ولم يتمكنا من الظفر بمرتبة مشرفة بسبب عدم توفرهما على الوسائل الرياضية اللازمة، لاسيما الدراجة التي لم تكن ذات نوعية جيدة. جل الفرق المنتمية لرابطة قسنطينة للدراجات تفتقد للمعدات الرياضية والإعانات المادية في كل موسم”. للإشارة، فقد تم خلال الجمعية العامة العادية للرابطة القسنطينية للدراجات لسنة 2021 المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع وكذا المصادقة على برنامج الرابطة لسنة 2022.

بن حدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P