الأولىرياضات أخرىمختلف الرياضات

رفع الأثقال … الجزائر تتصدر البطولة الإفريقية

تتصدر الجزائر البطولة الإفريقية لرفع الأثقال أكابر وكبريات المقامة في العاصمة الكينية نيروبي، بعد حصولها على 18 ميدالية خلال منافسات أول أمس السبت. وبصم البطل وليد بيداني، على البطولة، بحصده لثلاث ميداليات ذهبية مع تحطيمه الرقم القياسي الإفريقي لوزن 109 كلغ. كما توجت بشرى حيرش، بثلاث ميداليات ذهبية. بينما كان نصيب فريد سعدي، 3 فضيات، وحمو خيرة، فضية وبرونزيتان، وكل من مغنية حمادي، وسليم الباقور، 3 برونزيات لكل واحد منهما. وبهذه النتائج، ارتفع رصيد الجزائر إلى 39 ميدالية، منها 10 ذهبيات، 18 فضية و11 برونزية. الجدير بالذكر أن البطولة الإفريقية ستختتم اليوم .

براهيمي ينتخب عضوا في مجلس الاتحاد الإفريقي

كما انتخب الجزائري عبد العزيز براهيمي، عضوا في المجلس الإداري للاتحادية الإفريقية لرفع الأثقال، خلال المؤتمر الانتخابي الذي جرى بكينيا، على هامش البطولة الإفريقية للأكابر (رجال وسيدات)، حسبما نشرته الهيئة الدولية عبر موقعها الرسمي. و كان براهيمي، الذي ترأس الاتحادية الجزائرية للعبة سابقا قد تقلد منصب نائب رئيس للهيئة الفدرالية، خلال العهدة السابقة، كما سبق له أن عين نائب الرئيس في الاتحاد العربي لرفع الأثقال. بالإضافة للجزائري، فإن مجلس الإدارة مركب من بيوس أوشيانغ (كينيا)، روبير روس (السيشل)، سليم ميسوك (أوغندا)، بن نينو منصاح (غانا)، أليكس راندرياماناناريفو (مدغشقر)، بورين بهولاه (جزر الموريس) وسامي بوسارسار(تونس).

الجزائر مرشحة لاحتضان بطولة إفريقيا 2022

من جهة أخرى، كشفت الهيئة الفدرالية لنفس الفرع، أن الاتحاد الإفريقي قام بتزكية الجزائر لاحتضان النسخة المقبلة من البطولة الإفريقية الخاصة بفئة الأكابر، وهو المقترح الذي سيتم عرضه على وزارة الشباب والرياضة للفصل فيه.

بن حدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P